عيد غزة الحزين وأحواله المختلفة

11-Apr-24 - 08:40 AM

الأصل في أعيادنا نحن المسلمين أنها أعياد فرحة، فرحة بالطاعة التي وفقنا الله تبارك وتعالى لأدائها، راجين منه قبولها، وأن يشفعها فينا يوم القيامة، كما قال صلى الله عليه وسلم: "الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة" وقال: "للصائم فرحتان، فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه"..

التفاصيل

مفارقات الانتخابات البلدية التركية

04-Apr-24 - 10:46 AM

إن جاز سياسيا المتاجرة بورقة اللاجئين، أو الأجانب، في الانتخابات، فمن العبث السياسي والاقتصادي التكملة في هذا المسار بعدها، لأنه مسار مهلك، ويؤذي تركيا في أهم ملفاتها، وهو ملف: السياحة..

التفاصيل

شيخ الأزهر وفلسطين في مناهج التعليم المصرية

28-Mar-24 - 11:12 AM

إذا كان التجريف قد طال أساتذة الجامعات، وذلك في عهد مبارك، وقت أن كانت الجماعات الإسلامية والسياسية والنقابية تعمل على ملف فلسطين، ورفض التطبيع والتصهين، فما بالنا بعد هذا الكم من التجريف، والتصحر الثقافي والديني..

التفاصيل

هوان الأمة وذلها هل له نهاية؟!

21-Mar-24 - 11:07 AM

لا شك أن الأحداث التي تعيشها الأمة الإسلامية الآن، مرحلة ملؤها الخزي والعار، والهوان والضعف، على مستويات عدة، وبخاصة ما نشاهده على أرض غزة، من قتل وتشريد ليل نهار، في ظل صمت لا يمكن تفسيره إلا بخيانة هذه الأنظمة، أو تواطئها المباشر لترك العدو الصهيوني ينفذ مخططه الإجرامي..

التفاصيل

مسلسل الحشاشين والعامية المصرية

14-Mar-24 - 12:08 PM

تنشط الدراما المصرية في شهر رمضان تحديدا، ويكون موسما وفرصة لعرض الأعمال الدرامية والتاريخية، ومنذ فترة بعيدة لم تتناول القنوات المصرية أعمالا دينية، سواء متعلقة بالتاريخ العام، أو التاريخ الإسلامي، وهو ما كان ملاحظا منذ فترة..

التفاصيل

هل يقبل الله صوم المحاصِرين غزة؟!

07-Mar-24 - 10:28 AM

لقد بين النبي صلى الله عليه وسلم حقوق الأخوة العامة بين المسلمين، والحقوق الخاصة بين الجيران، فقال صلى الله عليه وسلم: "ما آمن بي من ‌بات ‌شبعان وجاره جائع إلى جنبه وهو يعلم"، وقال العلماء عن سر نفي كمال الإيمان عمن يترك جاره يتضور جوعا، فقالوا: المراد نفي الايمان الكامل..

التفاصيل

أحرق جسده لأجل غزة وأحرقه العرب في نار الجدل

29-Feb-24 - 11:02 AM

من يتابع الحدث وما تم بعده، يدرك أبعادا مهمة حوله، فالخوف من آثار الفعل، ومن تأثيره، جعل المنصات الاجتماعية، تضيق في النشر عن الحادث، ما يعكس مدى تخوف هذه الدول من مثل هذا الحادث، وكذلك مكانه، فقد كان أمام السفارة الإسرائيلية في أمريكا، ولا يدري أحد ما يمكن أن يحمله قادم الأيام من توابع هذا الحدث..

التفاصيل

سامح شكري.. لا سمح الله!!

22-Feb-24 - 11:56 AM

تعيش مصر ـ كسلطة الآن ـ مرحلة من أسوأ مراحلها من حيث السياسة، ومن حيث التصريحات التي تهيل التراب على تاريخ عريق للدبلوماسية المصرية، فقد كان في جلسة ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن، حيث تداخلت تسيبي ليفني وزيرة خارجية إسرائيل السابقة، وتكلمت عن حماس، كلاما من الطبيعي خروجه منها، بحكم وظيفتها السابقة، وموقفها كشخصية سياسية في الكيان الصهيوني..

التفاصيل

الأزهر والقضية الفلسطينية

15-Feb-24 - 11:19 AM

مؤخرا صدر كتاب ضخم من أربعة أجزاء، بعنوان: (الأزهر والقضية الفلسطينية)، صدر عن مشيخة الأزهر، وتم عرضه للجمهور في المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة، والذي انتهى منذ ما يقرب من عشرة أيام، الكتاب يقع في أكثر من ألف وستمائة صفحة، وهو تجميع لبحوث..

التفاصيل

دول عربية تعين إسرائيل بجسر بري.. دلالات ومآلات

08-Feb-24 - 10:41 AM

منذ بضعة أيام أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وصول شاحنات بعدد كبير، تقف على حدودها البرية، معلنة أنها وصلت من دول عربية، وعبر طرق عربية وإسلامية صرفة، وحرصت على نقل الخبر صوتا وصورة، بتسجيل مقابلات بين أمن الحدود الإسرائيلي، وبعض سائقي الشاحنات..

التفاصيل

المجهولون في غزة المعلومون في السماء

01-Feb-24 - 01:03 PM

قلنا منذ بداية طوفان الأقصى: إن ما يجري في أرض غزة، سواء على أيدي رجالها الذين يسعون لتحريرها من نير الاحتلال الصهيوني، أو من أهلها بثباتهم وصبرهم البطولي، يذكرنا بما كنا نقرؤه في الكتب عن جيل الصحابة والسلف الصالح في عصور الإيمان الذهبي للأمة، ولم نكن مبالغين في ذلك، ولا مجاملين لأحد، وهو ما شد انتباه الجميع مسلمين وغير مسلمين، العرب والغرب على حد سواء.

التفاصيل

تصريح العار حول الأنفاق بين مصر وغزة

25-Jan-24 - 11:40 AM

في كل مرحلة تاريخية، تثار شكوك حول نظام من الأنظمة، أو جهة من الجهات، حول علاقتها بعدوها وعدو أمتها، ويظل الناس ينتظرون لسنوات، حتى يتم رفع الحظر عن وثائق هذه المرحلة. إلا أننا نعيش في مرحلة أعتقد أن الباحث وأهل الفكر والثقافة لن يحتاجوا الانتظار لسنوات لمعرفة علاقة النظام المصري الحالي بالكيان الصهيوني..

التفاصيل

وائل الدحدوح وحق العلاج لأهل غزة

18-Jan-24 - 11:43 AM

وائل الذي أصبح رمزا لصمود أهل غزة، ورمزا لصمود الإعلامي صاحب الرسالة، والتي قال عنها بوضوح: إننا نعمل في ظل قصف مستمر، وقتل لأهلنا، وظروف عسيرة، ونعمل بشكل مهني، أمامهم آلاف السنين حتى يصلوا لهذه المهنية. ما حدا بنقابة الصحفيين المصرية لتكريمه..

التفاصيل

اتحاد علماء المسلمين وضرورة ضبط البوصلة

11-Jan-24 - 07:55 AM

ينبغي في المرحلة القادمة: الحد من طغيان لغة وبيانات السياسة التي كثرت، وأخرجت الاتحاد عن أساس رسالته، فليس مقبولا في كل حدث صغر أم كبر، أن يصدر الاتحاد بيانا، فالاتحاد مؤسسة علمائية كبرى، وينبغي أن يتم ترشيد خطابه في هذا الجانب، ومضمون البيانات كذلك..

التفاصيل

استشهاد العاروري وإخوانه.. دلالاته ومآلاته

04-Jan-24 - 11:54 AM

قام الكيان الصهيوني مساء الثلاثاء الثاني من يناير بعملية اغتيال لبعض قيادات في حركة المقاومة الإسلامية في مقر إقامتها بلبنان، على رأسهم: الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وذلك عن طريق استهداف مبنى مكتب العاروري في الضاحية الجنوبية في بيروت..

التفاصيل

في ميلاد المسيح.. أين أتباعه من تعاليمه مع غزة؟!

28-Dec-23 - 11:11 AM

بغض النظر عن يوم الميلاد، إلا أنه في هذه الأيام، وليس المهم هنا الحديث عن احتفالهم به، بل المهم أين هم من تعاليمه فيما يجري على أرض غزة، وما يحدث فيها من مجازر يشاهدها العالم ليل نهار، بل يشارك في سفك دمائها ـ للأسف ـ هذا الغرب الذي ينتمي للمسيح عليه السلام..

التفاصيل

خبر عاجل