الترفيه.. وجماعة «استفزاز» المجتمع!

21-Mar-17 - 07:33 AM

القناعات إذا كانت صادقة لا تتجزأ بحسب الزمان والمكان، ومن أراد أن يعرف كيف ضحكت التيارات الإسلاموية السياسية عليه أن يتابع ما يتداوله السعوديون في «الواتساب»، إذ إنه يعبر أكثر عن موقفهم من النشاطات الترفيهية التي تقودها هيئة الترفيه الناشئة، والتي كما قرأت تعمل بموازنة لا تتعدى عشرات الملايين.

التفاصيل

بلاغات التبرج والسفور

21-Feb-17 - 07:17 AM

في تصريح لمدير مركز العمليات الموحد (911) في مكة المكرمة، العقيد علي الغامدي، نشرته إحدى الصحف المحلية الأسبوع الماضي، على خلفية تداول مقاطع صوتية مع المركز في وسائل التواصل الاجتماعي، أكد فيه صدقية هذه المعلومة، وذكر أنه في حال ورود مثل هذه البلاغات فهي تحال إلى دوريات الأمن.

التفاصيل

السعودية قضيتهم للأسف!

07-Feb-17 - 07:11 AM

على خلفية القرار التنفيذي للرئيس الأمريكي المثير للجدل حول منع مواطني سبع دول شرق أوسطية ذات غالبية سكانية مسلمة، هناك جدل ومظاهرات تعم المدن الأمريكية والأوروبية ضد هذا القرار، الذي يرى بعضنهم أنه قانون عنصري وبغيض.

التفاصيل

«داعش» يقتل الكل والبعض يبرر له!

03-Jan-17 - 06:15 AM

على رغم الحروب والتحالفات التي تشن من الشرق والغرب للقضاء على «داعش»، إلا أنها تزداد توحشاً وتغيّراً في استراتيجياتها الإرهابية، كما أننا نجدها في الفترة الأخيرة تستهدف المدنيين في بعض الدول الغربية، مثل حادثة الدهس في فرنسا، إلى حادثة الدهس الإجرامية في مدينة برلين في ألمانيا.

التفاصيل

السينما.. «ضائعة» بين «السياحة» و«الترفيه»

20-Dec-16 - 07:20 AM

السينما لدينا مظلومة، والكل يتخلى عنها من الأجهزة الرسمية، على رغم المطالبات الشعبية بالترخيص لدور سينما في المملكة، التي كان يوجد دور سينما فيها، خصوصا في الأندية الرياضية، ولم يحدث ثورة على الأخلاق والأعراف في تلك الأزمنة.

التفاصيل

منع «الاختلاط».. وكلفته الاقتصادية

06-Dec-16 - 06:58 AM

في مجتمعنا لا يمر يوم إلا ونسمع من ينادي بافتتاح فروع نسائية للجهات الحكومية في جميع مناطق المملكة، آخرها ما قرأته عن إنشاء فروع للأحوال المدنية في بعض مناطق المملكة، وأنا أتساءل كم يكلف مثل هذا التوجه المستمر من كلفة مرتفعة ومرهقة لموازنة الدولة؟

التفاصيل

معظم السعوديين يكرهون "داعش"

24-Nov-15 - 09:00 AM

في استطلاع أجراه معهد واشنطن ومنتدى فكرة السياسي الأميركي في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، ونشرت نتائجه الأسبوع الماضي عن موقف السعوديين من بعض القضايا، منها موقفهم من "داعش" وحركة الإخوان المسلمين وبعض القوى..

التفاصيل

غرامة الحجاب الشرعي للمرأة العاملة

27-Oct-15 - 07:45 AM

كتب عقل العقل: وزارة العمل من أهم واجباتها ومهامها العمل على إصدار تشريعات لإيجاد وظائف للمواطنين والمواطنات في القطاع الخاص..

التفاصيل

علي صالح.. بين «الكبدة» و«الكبسة»

02-Jun-15 - 04:54 AM

في مقابلته مع قناة الميادين، كان الرئيس اليمني المخلوع يقدم مشهداً فكاهياً، ويعكس خيبة المشاهدين لرجل بهذا المستوى من السذاجة حكم اليمن أكثر من 30 عاماً، ويظهر نفسه أنه الطاهر النقي الزاهد في السلطة.

التفاصيل

كوثر البشراوي.. ومقاومة تقبيل «الجزم»

05-May-15 - 05:03 AM

فريق من يدَّعون المقاومة والممانعة، ومن يبيعون هذا الوهم إلى الشعوب العربية، والذين نجحوا في السابق في الضحك على شعوبنا، يبدو أنهم الآن وصلوا إلى درجة من إفلاس أخلاقي، فقد انكشفت ألاعيبهم، وسقطت أقنعتهم؛ ففي زمن الثورات التي قامت في بعض الدول العربية انكشف معدن هؤلاء.

التفاصيل