نتنياهو والنهاية.. إنه يطلب قدره بقدمه!!

14-Apr-24 - 02:35 PM

يوم الأربعاء الماضي 10 إبريل نشر الصحفي المعروف توماس فريدمان (74 سنة) في النيويورك تايمز مقالا ينصح فيه القيادة الإسرائيلية بإعادة التفكير مرة ثانية، فيما يحدث الآن في غزة قال فيه: إن دولة الاحتلال تقف اليوم عند نقطة استراتيجية في حربها على غزة، وهناك كل الدلائل على أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو سوف يختار (الطريق الخطأ)..

التفاصيل

سلطة أوسلو.. من يصطنع الأوهام ليبقى

31-Mar-24 - 03:41 PM

إذا كان هناك من يصطنع الأعذار ليرحل، فهناك من يصطنع الأوهام ليبقى، وصدق من قال إن أعظم (مخاطر الحياة) لا تأتي من الأعداء، بل من (الحلفاء) الذين يزعمون العمل من أجل قضيتنا المشتركة. قد تكون في الجملة بعض المبالغة، فالعدو سيبقى عدوا..

التفاصيل

"فتية الأنفاق".. وشرط صلاح الدين

17-Mar-24 - 05:53 PM

هشام الحمامي يكتب: التاريخ يسير الآن في دورة جديدة تماما، أبرز عنوان لها هو تحطيم إراداتهم اللئيمة في صنع ما يحلو لهم، مضى وانقضى زمن ذاك التاريخ القديم، زمن استهلاك أوهام تصاغ لنا، لنعيش عليها حتى تصاغ لنا غيرها..

التفاصيل

انتهى الوهم وجاء زمن "الميلاد الجديد"

03-Mar-24 - 12:56 PM

هشام الحمامي يكتب: لم يتكشف النظام العربي الرسمي فقط في حقيقة الأمر، بل وتكشفت أشياء كثيرة، أشد قيدا وإغلالا من ذلك النظام الرسمي الذي كان قد تكشفت قصته مبكرا، لكن المغالطة فن عتيق كما يقولون.. والمغالطة عادة تكون ممن يعرف الخطأ ويدركه، ويرى في استمراره مصلحة كبيرة له..

التفاصيل

"الصابرون" يطوون صفحة كالحة من تاريخ ضائع

18-Feb-24 - 01:30 AM

هشام الحمامي يكتب: حين تأكد الغرب وفي القلب منه أمريكا، أن ما كان يحذره ويخافه لن يحدث، على الأقل الآن، سُحبت فورا حاملات الطائرات، وبدأ التلاعب ذات اليمين وذات الشمال، بغرض الانفراد بالحالة "الطوفانية" وكسرها مبكرا، وهي الحالة التي أعطت اللحظة التاريخية ما كان ينقصها

التفاصيل

دولة العار.. وأصحاب "عين اليقين"

04-Feb-24 - 03:50 PM

هشام الحمامي يكتب: هو "عار مُركّب" أصبح فيه نتنياهو يشير إلى عار الدولة، والدولة فيه تشير إلى عار نتنياهو..

التفاصيل

المقاومة: هذا أنا.. ولن أكون إلا أنا

21-Jan-24 - 01:29 PM

هشام الحمامي يكتب: لماذا يكذب نتنياهو بهذا الشكل الفاضح؟ هل لإنقاذ نفسه من المحاكمة كما يقولون؟ كلا.. فمهما تأجلت سيأتي يومها، ولكنه حرفيا ما زال هو وزملاؤه في سكرات الذهول مما حدث، ومما سيحدث، ومما سينتج من كل ما حدث وسيحدث..

التفاصيل

طوفان الأقصى.. وفكرة "من يموت ومن يحيا"؟

07-Jan-24 - 02:52 PM

هشام الحمامي يكتب: أحد الطرفين يعشق الحياة ويود لو يعمر ألف سنة، والطرف الآخر يعيش "الحياة والموت" معا، في مزيج فريد..

التفاصيل

"طوفان الأقصى" الحدث الأخطر لنا وللغرب.. لماذا وكيف؟

24-Dec-23 - 01:20 PM

هشام الحمامي يكتب: العنوان الحقيقي هو "كسر الطوق الحديدي" المفروض على الشرق العربي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. لكن وقت الإعلان الكاشف لم يحن بعد، فأحد أهم أطراف الموضوع، "الشعوب العربية"، لا زال نائما، لم يستيقظ بعد..

التفاصيل

إسرائيل.. و"مكابرة" المهزوم كل يوم

10-Dec-23 - 01:14 PM

هشام الحمامي يكتب: أبسط العسكريين فهما وإدراكا، لما سيكون مما كان ولما سيأتي مما أتى، سيعرف بسهولة سهيلة أن الموضوع منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر وهو يجرى في سياق آخر تماما، سياق يختلف كليا عن "الرواية القديمة" في حكايات القتال والمعارك الشرق أوسطية/ العربية..

التفاصيل

7 أكتوبر.. وتاريخ جديد يبدأ الآن

26-Nov-23 - 01:06 PM

هشام الحمامي يكتب: "طوفان الأقصى" بعثت لنا فيما بعثت من كل قديم جديد هذا "التصور" الذي كاد أن يغيب عنا على مدار السنوات الأخيرة، وبما يناسب موقعها تماما، وفيما يعني الأمة كلها، إنه المسجد الأقصى وإنها القدس..

التفاصيل

"غزة ما زالت الهدف المحصن الأكبر في العالم"

12-Nov-23 - 03:59 PM

هشام الحمامي يكتب: حرب الاستنزاف الطويلة هي "كعب أخيل" الدولة الصهيونية، أي نقطة الضعف الأخطر فيها..

التفاصيل

غزة الآن.. لحظة فارقة في التاريخ!

29-Oct-23 - 01:16 PM

هشام الحمامي يكتب: سيقول لنا "جدعون ليفي" في هآرتس، في 16 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي: إسرائيل ستدفع الثمن، وسيكون أثقل مما يبدو لها الآن.. إسرائيل على وشك الدخول في حرب كارثية، أوهي دخلتها فعلا..

التفاصيل

"الفيت كونج" و"حماس".. وما بينهما

15-Oct-23 - 08:26 PM

هشام الحمامي يكتب: من رأى الدقة والبراعة التي تم بها التخطيط والتنفيذ لعملية "طوفان الأقصى"، لا يمكن إلا أن يرى أن من قام بهذا العمل لا يمكن إلا أن يكون على وعي تام بما ستسير عليه الأحداث بعدها، وإلى ما ستنتهي..

التفاصيل

متى تعود السياسة إلى الحياة؟.. (ذكرى رحيله)

01-Oct-23 - 01:39 PM

هشام الحمامي يكتب: لن تعود السياسة إلى الحياة إلا بعودة الحياة إلى الإنسان وعودة الإنسان إلى السياسة! وهو ما لن يتحقق إلا بـ"إصلاح" الاضطراب الشديد الذي أصاب "الشخصية المصرية" في سويدائها، من بعد تكوين "جمهورية 1952م"..

التفاصيل

الدين والسلطة (الضرورة وقدرها)

17-Sep-23 - 02:53 PM

هشام الحمامي يكتب: كل ما تنطق به السلطة هو اجتهاد بشري لا قداسة فيه، قابل للمعارضة والرفض والتصويب والمحاسبة، ويجب أن يظل دائما كذلك.. والدين متمم المكارم يراقب المسألة "من بعيد لبعيد" ويقول رأيه ناصحا ومرشدا وهاديا ودليلا..

التفاصيل

خبر عاجل