الأمراض النفسية والمعاناة الاقتصادية

24-Jul-17 - 05:38 PM

يعاني المصريون من أزمات اقتصادية متلاحقة تغرق بعضها بعضا من غلاء فاحش في الأسعار والبطالة وتردى مستوى المعيشة وانهيار مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة للمصريين من تعليم وصحة وطرق وصرف صحي وتدهور في كافة الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور.

التفاصيل

الانفجارات في مصر والانهيار الاقتصادي

14-Dec-16 - 01:36 PM

ان السيسي يجر الاقتصاد كله الى الهاوية، فالتدهور الامني سيكون له بالغ الأثر على الاستثمارات الأجنبية في مصر، يا سادة السيسي وحده كفيل أن يدمر مصر وشعبها واقتصادها فانزعوه لعلكم تفلحون اللهم بلغت اللهم فاشهد.

التفاصيل

خيبة أداء الاقتصاد المصري أم خيبة أداء النظام

28-Nov-16 - 06:02 PM

قرات باهتمام المقالالذي كتبته وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر في 23 من نوفمبرا لجارىتحت عنوان Egypt Is Charting a New Economic Course ا..

التفاصيل

الإصلاح الاقتصادي في مصر هل من بارقة أمل؟

21-Nov-16 - 05:57 PM

إن الإدارة الاقتصادية للبلاد غير مدركة لما احدثه الانقلاب من شرخ في المتغيرات الاقتصادية والتي لن يمكن ان تعود الا بإعادة اللحمة الى المجتمع.

التفاصيل

فقدان الثقة في البنوك والاقتصاد المصري

31-Oct-16 - 04:35 PM

إن ما يحدث في مصر الان كفيل بهدم الهيكل الاقتصادي كاملا فلا المواطن المصري سيثق في البنوك ولا المستثمر نبي سيكون عنده الثقة في الاقتصاد طالما ان ازمة الصرف مهددة بالتزايد.

التفاصيل

هل أصبحت الحرب العالمية الثالثة على الأبواب؟

17-Oct-16 - 04:03 PM

إن المتتبع للحروب الامريكية يرى أنها كانت دائما تأتي في أعقاب كساد اقتصادي مرت به الولايات المتحدة كحل أولي لعلاج الازمة لكن السبب الرئيس لازمات الكساد أصبح مرتبطا بالفكر الرأسمالي القائم على العولمة والشركات.

التفاصيل

لماذا يفشل تعويم الجنيه المصري؟

10-Oct-16 - 04:38 PM

لن يستقر الجنية امام الدولار مستقبلا فتدهور الجنيه أصبح هو القدر المحتوم على المصريين مما يرفع الأسعار وكل سياسات التعويم مآلها الفشل في دولة تتسول معظم انتاجها من الخارج

التفاصيل

غرق المركب أم غرق الحكومة في مصر

29-Sep-16 - 05:59 PM

مركب رشيد الغارق في مصر كاشف وبجلاء عن قضايا في غاية الأهمية في الاقتصاد المصري، ففي حادث المركب يبدو أن المصريين موعودون بصدمات مقبلة سيتلقونها جيلا بعد جيل نتيجة الفشل..

التفاصيل

أعيادنا واقتصادنا

13-Sep-16 - 12:53 AM

من يعيش في الغرب يشعر بعظمة الدين الإسلامي وجماله في إحياء معان كثيرة تهفو النفس إليها، فللعيد سمات خاصة في ديننا وبلداننا؛ فتجد المودة والألفة تسود الناس ويهنئ بعضهم بعضا بأعيادهم.

التفاصيل

فساد القمح أم فساد المصريين؟

29-Aug-16 - 02:10 PM

انتشار الفساد سيؤدي إلى تدهور في أداء الاقتصاد مهما طبقت من برامج تنموية ناجحة، والدول الغربية أدركت تلك الحقيقة المجردة فتقوم على مكافحة الفساد أينما وجد وتسعى لمكافحة الانفراد بالسلطة وتعمل على مساءلة السلطة ومحاسبتها..

التفاصيل

الفراولة المصرية وثقافة الأجنبي أولا

22-Aug-16 - 05:33 PM

ان الازمة فى مصر ازمة عقلية مصرية ترهلت وتخلفت عن ادراك كيف يسير العالم، والانقلاب العسكرى وعسكرة الاقتصاد يدفعان الى تكلس الشخصية المصرية وانزوائها والسعى وراء تملق الاخرين.

التفاصيل

القرارات القاسية للسيسي هل ستؤتي أكلها؟

19-Aug-16 - 08:40 PM

بعد الانقلاب العسكري في مصر تمنى محمد البرادعي ان يدخل الى مصر تدفقات نقدية بما يقدر بـ30 مليار دولار امريكي لانتشال الاقتصاد المصري من مشاكلة المتراكمة، وقد تم للسيد عبدالفتاح السيسي ما أراده له البرادعي، فقد تحصل السيسي على ما يقارب 33 مليار دولار من الخارج بالاضافة الى 9.3 مليار دولار وديعة حرب.

التفاصيل

البنك المركزي المفتري والمفترى عليه

08-Aug-16 - 09:22 PM

ولن تفلح أي من هذه السياسات في انتشال الاقتصاد المصري من محنته، طالما بقي المصريون يحاربون أنفسهم على كافة الجبهات. فحتى لو استخدم البنك المركزي كل فوائضه، فلن تحمي الجنيه على الإطلاق

التفاصيل

هل من الممكن أن تفلس مصر؟

01-Aug-16 - 03:17 PM

زاد الحديث في الآونة الأخيرة عن إمكانية حدوث إفلاس لمصر، بعد طلب الحكومة المصرية لقرض من صندوق النقد الدولي يبلغ 12 مليار دولار، وأن جملة ما تطلبه مصر سيبلغ 21 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

التفاصيل

مظالم الاقتصاد المصري ومظاليمه

26-Jul-16 - 05:04 PM

في الاقتصاد المصري كثير من المضحكات المبكيات وليس الضحك كالبكا، تجد المظالم التى بنتها السياسات الاقتصادية على مدار عقود طويلة بعد ثورة يوليو 1952 اثرت فى هيكل الاقتصاد المصرى.

التفاصيل

لماذا فشل الانقلاب فى تركيا

19-Jul-16 - 01:10 PM

منذ عصر الجمعة الماضية بالتوقيت المحلي لشرق الولايات المتحدة وانا اضع يدي على قلبي من الانباء التي وردت من تركيا عن الانقلاب العسكري في تركيا، ولم يتوقف هاتفي عن الرسائل التي تتوالى بالاخبار حالكة السواد من تركيا عن استيلاء الانقلاب على مقر الاذاعة والتلفزيون ووزارة الدفاع والبرلمان التركي والقاء القبض على رئيس الاركان التركي.

التفاصيل