"منتخب 25 يناير"..اعتزال إجباري أو هزائم مكررة

25-Jan-17 - 07:03 PM

الباحثون عن الاصطفاف، الحالمون بالاعتذار، والاعتراف، والنافخون في نيران الخلاف، هؤلاء أجهضوا حلم 25 يناير. حتى تُهدم أصنام الثورة، هذه إجابة السؤال كيف يمكن تصحيح المسار؟

التفاصيل

مصر التي في "صندوق القمامة"

25-Aug-16 - 07:29 PM

تتشابه الأنظمة المتعاقبة في فشلها، حيث لا تفرقة واعية بين الفقر، والحاجة، بين الستر، والقهر، بين التأفف، والتعفف، نفس المعطيات التي يريدون معها بمنتهى اللامنطق، نتائج مختلفة، لم يطرح أحدهم تساؤلًا عالقة إجابته منذ عقود: كيف يأتي استقرار مع سياسات الإفقار؟، ومتى نجت حكومات الجباية، من شؤم النهاية؟

التفاصيل

البراح لفرحة "عمر وأمنية".. والحرية لـ"أرواحنا"

10-Mar-16 - 04:43 PM

دلالة الفستان الأبيض لها وحدها، حيث يتسق في لحظة فارقة، نقاء الثوب، والقلب، فيتبلور بهما، مشهد مقسوم على ملمحين، "أمنية" اللقاء المؤجل، و حلم "الفرحة" العالق في قلب "عمر عبد المقصود".

التفاصيل

25 يناير..كيف كانت "خليهم يتسلوا"؟!

21-Jan-16 - 01:29 PM

من يملك إعلاما، وصحفا، ودولة مستقرة، ليس له أن ينشغل بـ"نوستالجيا" افتراضية لـ"مريدي يناير"، فقط عليه أن ينشغل بالأزمات الواقعية، حتى تبدو ذكرى الثورة مجرد ملهاة بائسة- حسبما يريد نوّاب 2016 !

التفاصيل

إني رأيت "سندس البطاوي"!

24-Dec-15 - 11:03 AM

لأن طفلة بريئة تستقبل عاما جديدا من طفولتها، وهي معلقة بين سؤالين حائرين: أين أبي؟ ومتى سيعود؟ وآخرون يفقدون براءتهم تدريجيا تحت وطأة هذا النوع من التساؤلات، دون إجابة واضحة.. هنا يمكننا تكرار السؤال الرئاسي: لماذا تدعو مجموعة لثورة جديدة في 25 يناير؟

التفاصيل

لمّا هانت!

09-Dec-15 - 12:32 PM

الذين يصرون على وضعنا دائما في مواجهة مع الضمير، بأي طريقة يمكننا الاختيار بين الموت، والموت، فكروا معنا في حل عملي لإغماض عين عن مأساة، أو صرفها إلى اللامبالاة، بشرط ألا تسقط آدميتنا، أو تتمرّغ مشاعرنا في وحل الانتقاء!

التفاصيل