الموقف الجزائري المرجعي من التطبيع

25-Sep-20 - 03:03 AM

يحسن بمن كان يريد سبر موقف العرب والعجم من المسلمين من مسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني أن يتابع ردود الأفعال الاستثنائية في مواقع التواصل الاجتماعي على الموقف الجزائري الرسمي، وقد حسمه الرئيس تبون في كلمات قليلة واضحة، لا لبس فيها، ولا تقبل أي تأويل: “الجزائر لن تشارك في الهرولة نحو التطبيع ولا تب

التفاصيل

مقدِّماتٌ لـ"سايكس بيكو" جديد

15-Aug-20 - 06:43 AM

اختراقٌ أمني غربي آخر للفضاء العربي المستباح ينفذ اليوم من البوابة اللبنانية الرخوة بعد تهيئة البوابة الليبية، بإرسال فرنسا وبريطانيا قطعتين حربيتين إلى الساحل اللبناني منها ينفذان الآن ما يشبه الإغلاق البحري التام حول ميناء بيروت المنكوب..

التفاصيل

مقدمات لـ"سايكس بيكو" جديد

12-Aug-20 - 03:04 AM

اختراقٌ أمني غربي آخر للفضاء العربي المستباح ينفذ اليوم من البوابة اللبنانية الرخوة بعد تهيئة البوابة الليبية، بإرسال فرنسا وبريطانيا قطعتين حربيتين إلى الساحل اللبناني

التفاصيل

دور الجزائر المرتقب في ترميم العلاقات العربية

01-Mar-20 - 11:39 PM

زيارة الرئيس تبون إلى المملكة العربية السعودية، واستقباله من قبل للرئيس التونسي ولأمير قطر، توحي بوجود نية لدى الرئيس بإعادة صياغة السياسة الخارجية للجزائر، بتجديد الروابط مع عمقها العربي الاستراتيجي مع ما فيها من تعقيد، قبل الانفتاح على العمق الأفريقي، الذي فقدنا فيه وفي الفضاء العربي الكثير من موا

التفاصيل

Game over لعبث العصابة بالحراك

06-May-19 - 02:48 AM

القرار سوف يحرك لا محالة القوى الدولية الداعمة للمجموعة على رأسها فرنسا، التي تعلم أن التسليم بمصير “العصابة” يعني ضياع آخر مربع للنفوذ الفرنسي في قلب السلطة، سيتبعه بالضرورة تعريض بقية مواقع نفوذها الثقافية والإعلامية للتهديد وربما للاستئصال، ناهيك عن شبكاتها النائمة داخل الإدارات الكبرى.

التفاصيل

تعزيز بيان نوفمبر باستفتاء على وثيقة الاستقلال

13-Apr-19 - 01:21 AM

مع واجب تفهم الإكراهات التي فرضت على مؤسسة الجيش الحرص على الانتقال تحت سقف الدستور، وبوجوه من النظام الساقط رفضها الشارع، يجب في المقابل تفهم حاجة البلد إلى استمرار الحراك الشعبي بهذا العنفوان وبهذا التشبث الحضاري بالسلمية.

التفاصيل

حل الأزمة بين المنزلتين

27-Mar-19 - 01:31 AM

هذه إجراءات سريعة هي في تقديري قادرة على تأمين المرحلة الانتقالية من العبث، وترسل رسائل طمأنة قوية لشارع لا يرغب في التغيير فقط بل يريد تحريك قطار المحاسبة وملاحقة المفسدين بالقانون والقانون وحده.

التفاصيل

شراء أمن البلد بمخرج ليس فيه غالب أو مغلوب

03-Mar-19 - 04:42 AM

لأن العمود حـُرر قبل موعد صلاة الجمعة، وانطلاق فعاليات ما بات يوصف بـ “الحراك الشعبي” فلن أتوقف عند توصيف التظاهرة كما وكيفا، لكني معني باستشراف مآلات هذه المواجهة، والمشاركة في اقتراح مخارج آمنة لصدام قادم بين قطارين يسيران على سكة واحدة بسرعة جنونية، وبلا ربان قادر على الفرملة قبل موعد الصدام.

التفاصيل

ضاع الأمل في التمديد وبقي التهديد بالتأبيد

20-Jan-19 - 04:16 AM

? إدارة الوقت التي نفذت بدهاء تكون قد خلقت حالة من الفراغ المريح، ونظفت الساحة من المفاجآت التي قد تشاغبها من داخل أروقة النظام كما في حاشيته، وثبطت عزيمة ثلة من الشخصيات الوطنية كانت تتطاول أعناقها للتزكية سواء من جهة مواقع صناعة القرار داخل الدولة العميقة.

التفاصيل

معادلة بأكثر من مجهول في “ثورة” السترات الصفر

09-Dec-18 - 04:19 AM

على حكوماتنا خاصة في المغرب العربي أن تسارع إلى تأطير الجالية والاقتراب منها حتى لا تسقط في الفخ الذي تنصبه لها القوى الصهيونية المتحكمة في النخب الحاكمة خاصة مع رئيس فرنسي تخرج من دار آل روتشيلد الصهيونية التلمودية.

التفاصيل

فريق التطبيع العربي يعتمد صفقة القرن

04-Apr-18 - 02:27 AM

الفريق العربي المقاول لاعترافٍ عربي مستعجِل بالكيان الصهيوني، ولتطبيع كامل معه يسبق التسوية السياسية، قد ازداد قوة وجرأة بعد انتكاسات الربيع العربي، وبروز تقاربٍ سعودي صهيوني متنامٍ، وانخراط مصر السيسي والأردن في مشاريع تعاون اقتصادي سياسي وأمني واسع مع الكيان.

التفاصيل

إمارة ابن سلمان تطيح بمشيخة ابن عبد الوهاب

31-Mar-18 - 02:24 AM

الأمير ابن سلمان ذهب أبعد من ذلك بتخطئة سلفه من ملوك وأمراء السعودية، واعترف أن “الحكومات السعودية فقدت المسار والآن نريد العودة إلى الطريق”، ربما في إشارة إلى ما أعلنته وزارة التعليم السعودية بشأن “إعادة صياغة مناهجها التعليمية بشكل يضمن صورة أكثر اعتدالا للإسلام.

التفاصيل

النكبة العربية الإسلامية الثانية

17-Dec-17 - 04:16 AM

أخطر ما يترتب عن القمة الإسلامية أنها تحمل توقيع أغلبية الدول العربية والإسلامية المعتدل منها والممانِع، المحسوب على المعسكر الأمريكي الصهيوني، كما الذي صنف نفسه في خانة المقاومة والممانعة وقد توافق الجميع على الرضا بدويلة فلسطينية على ثلاثة أرباع الحصة التي كانت ستعود للفلسطينيين بموجب قرار التقسيم

التفاصيل

قبل أن يعطل الدجال شعيرة الحج

10-Jul-16 - 05:26 PM

بشكل منهجي متصاعد، كتبت لنا أياد آثمة نهاية الشهر الفضيل بالدماء والدموع في ربوع العالم الإسلامي، من ليبيا غربا وحتى بنغلاديش شرقا، وانتهاء بتدنيس ثاني الحرمين الشريفين بعملية إجرامية هي الأولى في تاريخه، وقد لا تكون الأخيرة، أريد لها أن تستهدف عموم المسلمين قبل أن تستهدف السعودية وحكَّامها، وتنذر ب

التفاصيل