«يوفانوفيتش» وتفاصيل «فضيحة المقايضة» الأوكرانية

24-Nov-19 - 01:33 AM

منذ أن انكشفت فضيحة أوكرانيا في سبتمبر الماضي، بدأت القصة: الرئيس دونالد ترامب كان يستخدم الرئيس الأوكراني من أجل التأثير على الحياة السياسية الأميركية. والأسبوع الماضي، ظهرت قصة جديدة: المدعي العام الأوكراني كان يحاول استخدام ترامب من أجل التأثير على الحياة السياسية الأوكرانية.

التفاصيل

دليل روسيا في سوريا لن يفلح مع فنزويلا

15-May-19 - 01:54 AM

يعتزم الروس التحرك بالأسلوب نفسه في فنزويلا، حيث لخص تصريح مسؤول وزارة الخارجية الروسية الرسمي مضمون المكالمة الهاتفية، التي جرت في 1 مايو (أيار) الماضي بين مايك بومبيو ولافروف، بشأن إجراء «حوار بين كل القوى السياسية في البلاد».

التفاصيل

تغيير مسار السياسة الأمريكية في سوريا

11-Apr-18 - 02:36 AM

إن نكث الرئيس ترمب فعلا بوعده بالخروج من سوريا، ربما في وقت مبكر مثل أكتوبر (تشرين الأول)، فسوف يترك السكان الذين تم تحريرهم من «داعش» يتعرضون للتشريد. وسوف يساعد إيران على استكمال الجسر البري الذي تصبو إليه حتى البحر الأبيض المتوسط.

التفاصيل

مقاربات الاستراتيجية الأمريكية حول الانسحاب من الاتفاق النووي

02-Apr-18 - 03:45 AM

تتعامل البنوك والشركات الأوروبية بحذر بالغ مع السوق الإيرانية في هذه المرحلة. وقال لي المسؤولون الأمريكيون إن أوروبا تطالب بالمزيد من التوضيحات من وزارة الخزانة بشأن أنواع الاستثمار التي لا تعتبر انتهاكا للعقوبات الاقتصادية المفروضة.

التفاصيل

خطة بولتون لإنهاء «النووي» الإيراني

26-Mar-18 - 05:02 AM

حث بولتون إدارة ترمب على اتباع استراتيجية دبلوماسية وسياسية، صاغها في ورقة تناول خلالها كيف أن إيران في حالة انتهاك بالفعل للاتفاق. ودعا بولتون لتنسيق القرار مع الحلفاء، مع إقصاء روسيا والصين عن تلك المشاورات (دولتان اشتركتا في التفاوض حول إبرام الاتفاق عام 2015) حتى الدقيقة الأخيرة.

التفاصيل

هل كان سنودن جاسوسا؟

26-Dec-16 - 05:52 AM

منذ فرار المتعاقد السابق لدى وكالة الأمن الوطني، إدوارد سنودين، إلى هونغ كونغ وتسليمه مجموعة أقراص صلبة مليئة بوثائق بالغة السرية إلى الصحفيين غلين غرينوالد ولورا بويتراس، ثارت تكهنات كثيرة حول ما إذا كان سنودين عميلا لجهة أجنبية.

التفاصيل

التحالفات الغربية في معركة الأسرار الحكومية

11-Sep-16 - 02:53 AM

في عهد الرئيس أوباما، كشفت الحكومة وللمرة الأولى عن عدد الرؤوس النووية في الترسانة الحربية الأمريكية، والمبلغ الإجمالي لميزانية الاستخبارات، والمبررات القانونية لسياسات الطائرات من دون طيار السرية، إلى جانب المذكرات التي بررت ورسخت من الأرضية القانونية لعمليات الاستجواب القسرية.

التفاصيل