أخبار متعلقة

يوسف الشاهد

مذكرات اعتقال دولية بحق 12 شخصية تونسية.. بينهم الشاهد وعكاشة (أسماء)

ملف "التآمر" شمل التحقيق فيه عشرات الأسماء وتمت فيه إيقافات وبطاقات اعتقال منذ شهر شباط/ فبراير الماضي

12-Sep-23 09:54 PM

اتهامات بالتطبيع تطال رئيس حكومة تونس السابق "الشاهد"

انتقادات واسعة واستياء كبير وجه لرئيس الحكومة التونسية السابق ورئيس حزب حركة " تحيا تونس" يوسف الشاهد، على خلفية مشاركته في لقمة العالمية حول العالم ما بعد "كورونا" بدبي، يحضرها مسؤولون إسرائيليون.

18-Mar-21 12:43 AM

نجل السبسي يتهم الشاهد باستهداف النداء وخداع الشعب

اتهم نجل الرئيس التونسي الراحل، حافظ قايد السبسي، رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، باستهداف حركة "نداء تونس" والالتفاف على الإرادة الشعبية بعد تأسيسه لحزب جديد انبثق من رحم الحكومة.

02-Aug-19 05:53 PM

تونس توضح حقيقة منشور حظر النقاب بالمؤسسات العامة

علقت الحكومة التونسية على الجدل الدائر في البلاد حول منشور أصدره رئيس الوزارء يوسف الشاهد، قبل أيام، يقضي بحظر ارتداء النقاب داخل المؤسسات العامة لأسباب أمنية.

13-Jul-19 06:03 PM

الغنوشي: لم نحسم مرشحنا للرئاسية وكل الخيارات مفتوحة

قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، في تصريحات للإعلام، أمس الأحد، إنه لم يقع الحسم بالنسبة لاختيار مرشح الحركة للرئاسية من داخل النهضة أو خارجها، مشيرا إلى أن كل الخيارات تبقى مفتوحة.

24-Jun-19 07:08 PM

بعد سحب لقب الترجي.. الشاهد يصف قرار "الكاف" بـالمهزلة

وصف رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، أمس الأربعاء، قرار "الكاف بسحب لقب البطولة الأفريقية من فريق الترجي التونسي بـ"المهزلة"، مؤكدا أن حكومته "لن تسلم في حق الترجي".

06-Jun-19 04:17 PM

يوسف الشاهد: مشروع زعيم وطني أم مشروع مستبد؟

المسار السياسي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد يثير العديد من التساؤلات التي نقدّر الحاجة إلى مقاربتها، بعيدا عن الاختزالية الطابعة لمواقف أنصاره وخصومه

26-Apr-19 05:08 PM

ميثاق أخلاقي بالسياسة: هل استعاض يوسف الشاهد عن القانون بالأخلاق؟

طبائع الناس وأمزجتهم متفاوتة واستعداداتهم الروحية والذهنية متقلبة بتقلب مصالحهم، وتحرك غرائزهم وشهواتهم، فيظلون بحاجة إلى قوانين وإلى سلطة مقتدرة؛ تأخذ على أيدي الظالمين وتحمي حقوق الضعفاء وتمنع الفوضى والفساد

23-Apr-19 10:55 PM

على وقع الانتخابات: إعادة عجن المشهد التونسي (2-2)

ما الذي جعل الباجي قائد السبسي يُعلن نهاية "التوافق" مع النهضة، رغم تأكيد كل قادتها تمسكهم به وإعلانهم عن علاقاتهم المميزة مع رئيس الجمهورية، مؤسس حزب النداء؟

25-Mar-19 03:45 PM

تصاعد الاتهامات ضد الشاهد بتوظيف أجهزة الدولة خدمة لحزبه

فجر إعلان حزب "تحيا تونس"، المحسوب على رئيس الحكومة يوسف الشاهد، تكليف رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، لرئاسة لجنة الإعداد للمؤتمر الـتأسيسي للحزب، موجة جدل حادة بين الأوساط السياسية والمنظمات الوطنية.

24-Feb-19 07:30 PM

مجلة فرنسية تكشف عن تفاصيل زيارة الشاهد إلى باريس

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية حوارا مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية الفرنسية جان بيار سيور، الذي تحدث عن التعاون التونسي الفرنسي وأهمية زيارة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد لباريس.

17-Feb-19 06:41 PM

من يحكم تونس هذه الأيام؟

لم يفهم أي من أطياف السياسة أنهم بعيدون عن حكم البلد مجتمعين أو متفرقين ما داموا ألعوبة في يد هذه الطبقة الذكية التي تتحرك دوما من وراء حجاب، وليست معنية بتنمية البلد بقدر سعيها إلى تنمية ثرواتها الخاصة

05-Feb-19 01:20 AM

ائتلاف يساري بتونس يطالب حكومة الشاهد بالاستقالة

طالبت "الجبهة الشعبية" في تونس،الاثنين، حكومة بلادها بالاستقالة، محمّلا إياها مسؤولية "تدهور" الأوضاع على جميع المستويات.

04-Feb-19 10:51 PM

سيناريو "التوافق" الجديد: النهضة "صانعة الملوك" والشاهد بقرطاج

شيئا فشيئا سيتمظهر الصراع في إشكالية أساسية: التوازن بين التعبير عن الاحتقان الاجتماعي وتوفير الفرصة لإعادة التموقع في السلطة والدولة عبر صناديق الاقتراع. يبدو أن أغلبية الأطراف الفاعلة تدرك أهمية ذلك، ويبقى هناك من سيحاول خلط الأوراق في الجانبين

01-Feb-19 07:43 PM

"تحيا تونس".. حزب الشاهد يرى النور ويخلق جدلا

أعلنت وجوه سياسية وقيادات منشقة عن نداء تونس ونواب عن كتلة "الائتلاف الوطني" بالبرلمان، عن تأسيس حزب سياسي جديد من المنتظر أن يتزعمه رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد.

28-Jan-19 12:57 AM

جنرال جزائري متقاعد: مستعد لمواجهة بوتفليقة حال ترشحه

أكد الجنرال المتقاعد المرشح للرئاسة الجزائرية، علي غديري، الأحد، أنه مستعد لـ"مواجهة" الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حال قرر دخول السباق للمرة الخامسة في اقتراع 18 نيسان/ أبريل المقبل.

27-Jan-19 06:10 PM

خبر عاجل