أخبار متعلقة

بوركيني

فرنسا تسعى لمنع البوركيني.. وزير الداخلية يقود الحملة ضده

أعرب وزير الداخلية الفرنسي عن سعيه لمنع ارتداء البوركيني، عقب إصدار مدينة غرونوبل قرارا يسمح للنساء بارتدائه في المسابح البلدية..

18-May-22 06:58 AM

"بوركيني" يفجر خلافا في بركة سباحة بمصر.. وجدل (شاهد)

فجّر المايوه الشرعي أو ما يعرف بـ"البوريكيني" جدلا واسعا في بركة سباحة بالساحل الشمالي لمصر.

21-Jul-20 03:48 AM

لماذا ارتدت مسلمة محجبة "البوركيني" في مسابقة ملكات الجمال؟

نشر موقع "سي أن أن" تقريرا للكاتبة كاملة ديكالس، عن فتاة جامعية مسلمة محجبة، شاركت في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بحجابها، مشيرة إلى أن حليمة عادن، وهي طالبة سنة أولى في جامعة سينت كلاود، تبلغ من العمر 19 عاما..

02-Dec-16 04:47 PM

"فيسكيني" لباس أكثر حشمة من "البوركيني" غير محظور (فيديو)

لم ينته الجدل بعد حول لباس البحر "البوركيني"، ليظهر لباس جديد أكثر احتشاما يغطي حتى الوجه ويدعى "الفيسكيني"، ويمكن مشاهدته بكثرة على الشواطئ في الصين.

02-Sep-16 09:17 AM

رشيدة داتي: يجب ألا تسمح فرنسا للمتطرفين بتقويض العلمانية

دعت وزيرة العدل الفرنسية السابقة، والنائبة في البرلمان الأوروبي رشيدة داتي، فرنسا إلى عدم السماح للمتطرفين بتقويض مبادئ العلمانية، وكتبت في صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية قائلة إن السياسة القائمة على الهوية بنت جذورا لها بسبب تردد الساسة في اتخاذ القرارات..

30-Aug-16 10:54 PM

نشطاء غربيون يكشفون تناقضات فرنسا في "البوركيني" (صور)

تداول نشطاء غريبون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي سخروا فيها من السلطات الفرنسية، وقالوا إنها تظهر كيف تكيل هذه السلطات بأكثر من مكيال في التعامل مع قضية "البوركيني"، لباس السباحة الذي ترتديه الفتيات مسلمات عند السباحة..

28-Aug-16 11:17 AM

بلديات في فرنسا تتحدى القضاء وتتمسك بقرارات منع "البوركيني"

أعلن عدد من رؤساء البلديات في جنوب شرق فرنسا بينهم رئيسا بلديتي مدينتي نيس وفريجوس مساء الجمعة، أنهم سيبقون على قراراتهم القاضية بمنع ارتداء البوركيني، رغم قرار مجلس الدولة الذي علق قرارا مشابها في منطقة مجاورة.

27-Aug-16 12:35 AM

تلغراف: تعليق حظر البوركيني وكورسيكا تتعهد بتجاهل القرار

ذكر ت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أن أعلى محكمة إدارية فرنسية رفضت الحظر على لبس زي السباحة الإسلامي "البوركيني" على الشواطئ الفرنسية، وعدّت قرار عدد من المدن غير قانوني.

26-Aug-16 08:58 PM

احتجاج بالـ"بوركيني" أمام سفارة فرنسا بلندن (فيديو وصور)

احتشدت العشرات من النساء البريطانيات أمام سفارة فرنسا في وسط العاصمة لندن الخميس للتضامن مع السيدة المسلمة التي أجبرتها الشرطة الفرنسية بقوة السلاح على خلع ملابسها على أحد شواطئ مدينة نيس.

25-Aug-16 07:12 PM

الغارديان: بوركيني أو غيره.. من حق المرأة ارتداء ما تشاء

علقت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها على الحظر الذي تمارسه فرنسا على ارتداء زي السباحة البوركيني، قائلة إنه ممارسة للسياسة القبيحة على الشاطئ..

25-Aug-16 02:42 PM

الغارديان: شرطة فرنسية تجبر مسلمة على خلع البوركيني (صور)

أثارت صور شرطة فرنسية وهي تطلب من امرأة مسلمة محجبة تلبس الزي المعروف بالبوركيني على أحد الشواطئ الفرنسية اهتمام الصحافة البريطانية..

24-Aug-16 02:23 PM

"محامي المنقبات" يدفع غرامات "البوركيني" في فرنسا

في ردة فعل على حظر ارتداء زي السباحة «المحتشم»، أو ما يطلق عليه اسم «البوركيني»، بفرنسا، قرر السياسي ورجل الأعمال الجزائري، رشيد نكّاز، التكفل بدفع غرامات جميع المسلمات اللواتي يرتدين هذا اللباس في الشواطئ الفرنسية.

19-Aug-16 04:14 AM

خبر عاجل