أخبار متعلقة

العجز المالي

هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها المالي؟

تضاربت الروايات بخصوص شراء الاتحاد الأوروبي لشحنتي قمح موجهة إلى تونس بسبب عجزها المالي على ضوء الأزمة الاقتصادية التي تعيشها، فيما لازمت السلطات الرسمية الصمت.

28-May-22 07:14 PM

الأونروا: البت في قرار تأجيل العام الدراسي منتصف الشهر الحالي

كشف المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع، أن المفوض العام للوكالة سيعلن منتصف الشهر الحالي، القرار النهائي حول تأجيل الدوام في المدارس التابعة لها من عدمه، وذلك بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها.

12-Aug-18 05:43 PM

دول الخليج تواجه العجز المالي في 2018 بالخصخصة وبيع المرافق

كشف تقرير اقتصادي أن دول وحكومات الخليج أصبحت تتجه نحو خصخصة القطاعات الاقتصادية، والتوسع في عمليات الخصخصة وصولا إلى القطاعات الحيوية، أو أجزاء من القطاعات الاستراتيجية، في ظل خطط إدارة التقشف وسد العجوزات..

06-Jan-18 09:01 AM

لماذا توسع "أرامكو" استثماراتها قبل بيع حصة من أسهمها؟

أعلنت شركة موتيفا أن شركة أرامكو السعودية تنوي إنفاق 18 مليار دولار في السنوات الخمس القادمة لتوسيع عملياتها في الأمريكتين الشمالية والجنوبية، ولم تحدد الشركة مواقع التوسع المحتملة.

23-Oct-17 04:14 PM

بالأرقام.. كيف يقفز العجز المالي بالديون السعودية السيادية؟

دفعت الأزمات التي تشهدها أسواق النفط العالمية إلى اتجاه حكومات ودول الخليج إلى القيام بإجراءات وإصلاحات هيكلية، لكت حتى الآن مازالت هذه الدول تواجه عجوزات ضخمة تلجأ إلى تجاوزها من خلال الاقتراض وإصدار مزيد من سندات وأذون الخزانة.

06-Jun-17 10:38 PM

كيف ستواجه الحكومة التونسية الجديدة البطالة والعجز المالي؟

حصلت الحكومة التونسية الجديدة برئاسة يوسف الشاهد على ثقة البرلمان التونسي، بعد سحبه الثقة من حكومة الحبيب الصيد، في 30 تموز/ يوليو الماضي، إثر انتقادات كبيرة بعدم الفاعلية في إنعاش الاقتصاد ومكافحة الفساد..

27-Aug-16 08:58 AM

خبر عاجل