أخبار متعلقة

البرقع

طالبان تفرض على النساء ارتداء البرقع في الأماكن العامة

أمر القائد الأعلى لأفغانستان وحركة طالبان، هبة الله اخوند زاده، النساء، السبت، بارتداء البرقع في الأماكن العامة في أحد أكثر القيود صرامة التي تفرض على النساء منذ سيطرة الحركة على البلاد.

07-May-22 04:39 PM

تصريح ملفت لمسؤول في طالبان بشأن برقع النساء (شاهد)

قال مسؤول رفيع المستوى في طالبان، إن ارتداء البرقع للنساء، "لن يكون إلزاميا"، كما كان في السابق إبان حكم الحركة قبل الغزو الأمريكي لأفغانستان.

18-Aug-21 07:01 PM

مفارقة فرنسية.. فرض الأقنعة لمواجهة كورونا ومنع "البرقع"

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا ألقت فيه على حظر فرنسا المستمر لارتداء "البرقع" (النقاب)، رغم إلزامها المواطنين على ارتداء الأقنعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد..

10-May-20 08:21 PM

مذيع مشهور يهاجم وزيرا بريطانيا سابقا بسبب "البرقع" (شاهد)

لا يزال الجدل الذي أثاره وزير الخارجية البريطاني السابق، بوريس جونسون، بوصفه النساء المسلمات اللاتي يرتدين البرقع بـ"لصوص البنك" قائما، ويتوسع شيئا فشيئا، حتى على البرامج التلفزيونية.

10-Aug-18 03:34 AM

مقترح نرويجي يحظر تغطية وجه المرأة في مؤسسات التعليم

قدمت الحكومة النرويجية الجمعة، مقترحا يقضي بحظر ارتداء المرأة لما يغطي وجهها بالكامل، مثل البرقع والنقاب، في الجامعات والمدراس ورياض الأطفال..

24-Mar-18 09:35 AM

نائبة أسترالية تدخل للبرلمان مرتدية البرقع.. لماذا؟

في حادثة غريبة ومستفزة، نائبة أسترالية تدخل للبرلمان مرتدية البرقع ضمن حملتها الداعية لحظره، كيف تفاعل معها الأستراليون. الملخص

18-Aug-17 06:06 PM

حركة نرويجية ضد الهجرة تقع بخطأ فادح عند ترويجها رفض النقاب

وقعت حركة نرويجية تناهض الهجرة في حرج كبير، وتعرضت للسخرية على مواقع التواصل، بعد خطأها ونشرها صورة خطأ للتحريض على النساء اللاتي يرتدين البرقع.

03-Aug-17 12:35 AM

حزب لوبين يشيد بقرار منع النقاب بالمغرب وشخصيات تدعو لإلغائه

أشاد حزب الجبهة الوطنية الذي يمثل اليمين الفرنسي المتطرف، بقرار وزارة الداخلية المغربية منع بعض أنواع النقاب (البرقع)، فيما دعت 40 شخصية دينية وحقوقية ومدنية وإعلامية بالمغرب إلى إلغاء القرار مخافة "الفتنة".

15-Jan-17 07:37 PM

السلطات المغربية تمنع إنتاج وتسويق "البرقع" بعدد من المدن

منعت السطات المغربية إنتاج وتسويق البرقع (زي ترتديه النساء يشبه النقاب)، في عدد من المدن، من بينها سلا (قرب العاصمة الرباط)، وتارودانت (وسط) وطنجة (شمال) والدار البيضاء (شمال).

10-Jan-17 04:24 AM