أخبار متعلقة

تاتشر

تشرشل والعقيد

بعض المقتطفات من «الكتاب الأخضر»: «لا حرية لشعب يأكل من وراء البحر»، و«الطفل تربية أمه»، و«الرياضة نشاط عام ينبغي أن يمارس لا أن نتفرج عليه»، و«أن الجهل سوف ينتهي عندما يقدم كل شيء على حقيقته». إلى آخره.

19-Jun-23 04:41 AM

ديلي تلغراف: تاتشر حُذرت من انتقاد صدام بعد غزوه الكويت

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، تلقت تحذيرات من شن حملة تشهير ضد النظام العراقي لصدام حسين بعد غزوه الكويت.

26-Feb-21 04:08 PM

كوربين يذكر بالتاريخ ويُغضب الأسكتلنديين: كيف حكمت تاتشر؟

أثار زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، غضب القوميين الأسكتلنديين، بسبب تسجيل فيديو نشره على حسابه على تويتر، مع تعليق صغير منه

29-Mar-19 11:52 PM

وثائق سرية تكشف تخوفات بريطانيا من عمليات أمريكا العسكرية

كان ملهى "لا بيل" في غرب برلين مقصدا شهيرا للجنود الامريكيين، وأدى تفجير قام به عملاء ليبيون في العام 1986 الى مقتل جنديين أمريكيين وامرأة تركية فضلا عن اصابة 229 آخرين.

28-Dec-18 09:29 PM

لهذا السبب رفضت "تاتشر" نقل "باندا" على متن طائرتها

كشفت الهيئة الوطنية للوثائق البريطانية، أن رئيسة الوزراء السابقة، مارغريت تاتشر، رفضت أن تسافر إلى واشنطن في طائرة تحمل على متنها دب باندا عملاق، كان في حديقة لندن، حسبما ذكرت شبكة "بي بي سي".

30-Dec-17 08:32 PM

مصدر بريطاني يؤكد مجددا موافقة مبارك على توطين اللاجئين بمصر

جددت مصادر بريطانية تأكيد صحة الوثيقة التي كشف عنها مؤخرا، وأظهرت قبول الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك توطين فلسطينيين من لبنان في مصر، في حالة التوصل إلى إطار شامل للتسوية.

15-Dec-17 09:21 AM

وثائق بريطانية: مبارك عرض لتاتشر توطين الفلسطينيين بمصر

كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية، عن وثائق وصفتها بالسرية، تضمنت التزاما من الرئيس المصري السابق، محمد حسني مبارك، بتوطين الفلسطينيين بمصر مقابل التوصل لاتفاق بشأن "إطار عمل لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي".

29-Nov-17 02:14 PM

الخصخصة.. لماذا يتوافد المصرفيون والمحامون على السعودية؟

كشفت صحيفة "ذي أوبزيرفر" البريطانية أن خطط المملكة العربية السعودية للخصخصة تتأرجح بين نسبة ضئيلة جدا من تلك التي نفذتها تاتشر وحتى دول أوروبا الشرقية فيما بعد العهد السوفياتي، وبين خطط من شأنها أن تغير البلد بشكل جذري..

03-Sep-17 01:37 PM

رفع السرية عن وثائق تكشف خطة "تاتشر" الكيميائية ضد صدام

كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" في تقرير لها، عن مذكرة رفعت السرية عن خطة رئيسة الوزراء البريطانية مارغريت تاتشر الكيميائية ضد الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، بعد توغله في الكويت عام 1990.

20-Jul-17 05:48 PM

وثائق سرية تكشف عدم ارتياح بريطانيا لتوحيد شطري ألمانيا

"يتعين علينا التعامل بلطف مع الألمان"، هذه هي التوصية التي خرج بها اجتماع مجموعة خبراء بريطانيا في آذار/ مارس 1990، لوضع تصور للتعامل مع وحدة شطري ألمانيا.

31-Dec-16 12:14 AM

خبر عاجل