أخبار متعلقة

التربية الوطنية

صورة لقائد حوثي على كتاب التربية الوطنية باليمن تثير جدلا

عاد جدل "العبث" في المناهج الدراسية باليمن إلى الاشتعال مجددا، مع اقتراب العام الدراسي الجديد، وظهور صورة لقائد حوثي على كتاب "التربية الوطنية" المعتمد في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة..

20-Aug-21 04:41 PM

إعفاء عميد جامعة بالمغرب من مهامه بسبب سرقة "معطف"

أعفى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي المغربي، سعيد أمزازي، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، بسبب محاولته (العميد) سرقة معطف من سوق ممتازة لايتعدى ثمنه 300 درهم (حوالي 30 دولار).

23-Oct-18 08:00 PM

جدل بالمغرب لنشر وزير التعليم أسماء الأساتذة المتغيبين علنا

أثار نشر وزارة التربية الوطنية بالمغرب للائحة بأسماء الأساتذة المتغيبين عن العمل خلال شهر أيلول/ شتنبر الماضي، استياء عارما بين الأساتذة في ربوع المملكة، الذين اعتبروا هذه الخطوة بمثابة "تشهير" بهم، ما دفعهم للاحتجاج في العديد من المؤسسات التعليمية، أمس الخميس.

20-Oct-17 07:46 PM

توقيف أستاذ بالمغرب 75 يوما بسبب إهداء الورد لزميلاته

اتهمت جماعة العدل والإحسان (أكبر جماعة إسلامية معارضة في المغرب)، وزارة التربية الوطنية بمعاقبة أحد الأساتذة المنتمين للجماعة، بسبب قيامه بإهداء الورود لزميلاته داخل مؤسسة تعليمية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

17-Oct-17 09:40 PM

منع ارتداء اللباس "السلفي" في المدارس يثير جدلا بالجزائر

أثار قرار للمديرية العامة للوظيفة العمومية بالجزائر، القاضي بمنع ارتداء الأساتذة للباس "السلفي" بالمؤسسات التربوية جدلا واسعا بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالجمهورية.

02-Apr-17 08:54 PM

نقابات المغرب تدعو للاحتجاج تضامنا مع أطر العدل الإحسان

أعلنت المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية (أكثر انتشارا) والتنسيقيات التعليمية المختلفة، الخروج إلى الشارع للاحتجاج على قرارات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الأخيرة، التي طالت أعضاء جماعة العدل والإحسان، وقبلهم الأساتذة المتدربون.

15-Feb-17 09:24 PM

احتجاج آلاف الأساتذة المتدربين بالرباط رفضا لترسيب زملائهم

عبّر آلاف من الأساتذة المتدربين بالمغرب عن رفضهم ترسيب 150 أستاذا متدربا من مباراة التوظيف، منددين بـ "تراجع السلطات المعنية في تنفيذ كل بنود محضري 13 و21 نسيان/ أبريل 2016".

29-Jan-17 10:13 PM

خبر عاجل