أخبار متعلقة

الأهواز

لماذا لم يشارك عرب الأهواز في احتجاجات إيران الأخيرة؟

خلص العرب في الأهواز إلى أن الاحتجاجات الأخيرة لا تحقق ما يصبون إليه من أهداف وغايات، وهي تعاني من سطحية في النظر وضبابية في الأهداف والغايات.

09-Oct-22 11:33 PM

تظاهرات وقتلى في احتجاجات بالأحواز جنوب إيران (شاهد)

دفع النقص الشديد في إمدادات المياه عن مناطق واسعة في جنوب غرب إيران، وتحديدا في مناطق الأحواز ذات الأصول العربية، إلى استمرار خروج الاحتجاجات في الشوارع، مع هتافات ضد المرشد الإيراني علي خامنئي والحكومة، أعقبها أعمال قتل وإطلاق رصاص..

21-Jul-21 07:49 AM

الحرس الثوري يعلن إحباط عملية اختطاف طائرة مدنية بإيران

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، إحباط عملية اختطاف طائرة مدنية كانت متجهة من الأهواز إلى مدينة مشهد الليلة الماضية.

05-Mar-21 02:36 PM

قتلى وجرحى بانفجار غاز بمدينة الأهواز في إيران (شاهد)

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب آخرون، الأحد، بانفجار للغاز في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران، وفق ما أكدته وسائل الإعلام المحلية..

11-Oct-20 08:58 AM

سلسلة تثير شكوكا.. انفجار ثالث بإيران خلال أسبوع (شاهد)

وقع انفجار، السبت، بمدينة الأهواز جنوب غرب إيران، هو الثالث من نوعه خلال أسبوع واحد، وسط تساؤلات وترجيحات بأن تكون الانفجارات مفتعلة..

04-Jul-20 03:32 PM

زلزال قرب مدينة الأهواز الإيرانية يشعر به سكان الكويت

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا بقوة 5.6 درجة وقع الاثنين على بعد 84 كيلومترا شرقي مدينة الأهواز في إيران..

08-Jul-19 11:29 AM

إيران تعتقل أحد أفراد الجيش على ذمة قضية هجوم العرض العسكري‎

قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن إيران ألقت القبض على أحد أفراد جيشها على ذمة قضية الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأحواز الشهر الماضي الذي سقط فيه 25 قتيلا.

14-Oct-18 11:23 PM

ميدل إيست آي: هل ستنتقم إيران لهجوم الأهواز؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" في لندن مقالا للمحلل السياسي الكندي من أصل إيراني شهير شهيد ثالث، يقول فيه إن الهجمات الإرهابية التي وقعت في 22 أيلول/ سبتمبر في الأهواز، عاصمة إقليم خوزستان الغني بالنفط جنوب غرب البلاد، هزت البلد..

04-Oct-18 06:39 PM

إيران تتوعد السعودية والإمارات برد قاس بعد هجوم الأهواز

إيران تتوعد السعودية والإمارات برد قاس بعد هجوم الأهواز

25-Sep-18 09:30 PM

لا تنصروا حماس!

لا ينفي ذلك أنّ حماس تتحمل قدرا كبيرا عن سوء الفهم الذي يقابلها بها الكثيرون ممن يفترض أنهم محبون في الأصل أو قريبون، كما أن ممارستها لا تخلو من أخطاء فادحة في مجالات ومسارات متعددة، وذلك كلّه يستوجب نقدا جادّا غايته التصحيح في إطار ظروف الحركة ومسؤوليتها

25-Sep-18 06:33 PM

الأمم المتحدة وقطر تدينان هجوم الأحواز بإيران

أدانت كل من الأمم المتحدة وقطر الهجوم الذي وقع السبت في منطقة الأحواز جنوب غرب إيران وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات..

23-Sep-18 09:39 AM

ما هي حقيقة ردة فعل روحاني بعد هجوم الأحواز (فيديو)؟

نشرت وسائل إعلام ووسائل تواصل اجتماعي، فيديو قالت أنه يظهر ردة فعل الرئيس حسن روحاني، على الهجوم الذي استهدف العرض العسكري للحرس الثوري، صباح السبت..

22-Sep-18 12:35 PM

إيران تحاول إخفاء أدلة مقابر ضحايا أعدموا خارج نطاق القضاء

في محاولة منها لطمس الأدلة على بعض انتهاكاتها التي قد تدينها، تعمل إيران على انتهاك حرمة المقبرة الجماعية في الأهواز بالجنوب، والتي تضم رفات ما لا يقل عن 44 شخصا أعدموا خارج نطاق القضاء عام 1988.

03-Jun-17 02:00 PM

زعيم سني يطالب بالسماح للسنة بالترشح للرئاسة بإيران

في ظل تهميش بارز للقاعدة السنية بإيران وحرمانها من المشاركة السياسية على صعيد انتخابات الرئاسة التي تشتد وتيرتها هذه الأيام ، دعا زعيم أهل السنة في إيران مولانا عبد الحميد إمام وخطيب إقليم بلوشستان ، السبت، النظام الإيراني لرفع المادة القانونية التي تمنع أهل السنة من الترشح أو الوصول لمنصب رئيس الج

22-Apr-17 05:06 PM

الكعبي: دول عربية عارضت نيلنا مقعد مراقب بالجامعة العربية

يخوض العرب الأحواز في إيران تحركا سياسيا وقانونيا لطرح مشروع إعادة الشرعية لدولة الأحواز قبل احتلالها من إيران عام 1925..

18-Apr-17 01:00 PM