أخبار متعلقة

أزمة الخليج

لماذا يسعى ترامب لإنهاء أزمة الخليج قبل الانتخابات؟

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الأسباب التي تدفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تسوية النزاع بين دول الخليج قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة..

19-Sep-20 05:48 AM

لماذا تعرقل الإمارات كل المساعي لاتفاق خليجي؟

نشرت صحيفة "فوكس نيوز" الأمريكية تقريرا، مطلع تموز/ يوليو الماضي، مفاده أن دولة الإمارات عرقلت في اللحظات الأخيرة اتفاقا وشيكا، برعاية أمريكية، بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر..

20-Aug-20 08:59 AM

قطر: حل أزمة الخليج يجب أن يكون على أساس احترام الدول

قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن المجتمع الدولي أدرك بطلان المزاعم التي قام عليها "الحصار غير المشروع المفروض على قطر"..

26-Feb-19 03:37 PM

رويترز: السعودية تقاوم ضغوطا أمريكية لإنهاء الخلاف مع قطر

تقاوم السعودية دعوات من الولايات المتحدة لإصلاح العلاقات مع قطر، على الرغم من مؤشرات على أن الضغوط التي تهدف لإنهاء أزمة إقليمية أخرى هي حرب اليمن، كان لها تأثير على الرياض منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

17-Nov-18 01:43 AM

فائض الميزان التجاري السلعي لقطر يقفز 49 بالمئة

أظهرت بيانات رسمية حديثة، ارتفاع فائض الميزان التجاري السلعي القطري، في نيسان/ أبريل الماضي بنسبة 49.3 بالمائة على أساس سنوي.

27-May-18 09:48 PM

قطر "توضح" رسالتها من العروض العسكرية الأخيرة

قال المنسق العام للعروض العسكرية في قطر اللواء سالم الأحبابي، إن "العروض هذا العام جاءت متميزة لما تضمنته من أداء متطور للمشاة والآليات والطيران".

16-Dec-17 09:07 PM

قطر تسمح لمستثمري البورصة باستبدال الريال بعملات أخرى

أعلن مصرف قطر المركزي، ضمان تمكين جميع المستثمرين في بورصة الدوحة للأوراق المالية، الراغبين بتحويل أموالهم المستثمرة بالريال القطري إلى العملات الأخرى.

28-Nov-17 08:05 PM

جنرال فرنسي: اتفاقيتنا مع قطر تحتم علينا حمايتها من كل خطر

أكد قائد القوت الجوية الفرنسية والمكلف بالعلاقات الدولية العسكرية في أركانا لجيش الفرنسي الجنرال فيليب مونتوكيو أن التعاون الفرنسي القطري العسكري قائم منذ عقود في قطاعات الجو والبحر والبر..

26-Nov-17 03:05 PM

قطر تشرع بإجراءات لجذب الاستثمارات ومواجهة الحصار

كشف رئيس الوزراء القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، عن حزمة إجراءات وتشريعات تقوم بها بلاده لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ومواجهة "الحصار" المفروض عليها منذ 6 شهور.

23-Nov-17 06:21 PM

موالون للإمارات يناقشون بأبو ظبي واقع المستقبل العربي

اختتم ملتقى أبو ظبي فعالياته قبل أربعة أيام، بعد مناقشة واقع المستقبل العربي في عدد من الدول العربية.

16-Nov-17 10:30 PM

منظمة دولية تنتقد حجب الرياض موقعا لأخبار "معتقلي الرأي"

انتقدت منظمة حقوقية دولية الأحد، حجب السلطات السعودية مؤخرا موقعا إلكترونيا يرصد الاعتقالات الجارية في المملكة منذ عدة أشهر، لدعاة وأكاديميين ونشطاء، وتصاعدت حدتها في الآونة الأخير باحتجاز أمراء وسياسيين ورجال أعمال..

12-Nov-17 03:07 PM

نيويورك تايمز: تدخل ترامب بأزمة الخليج انتهى بتراشق واتهامات

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا قالت فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول تحسين الوضع في الخليج العربي وإنهاء الانقسام الحاصل بين قطر والسعودية، لكن محاولاته باءت بالفشل..

10-Sep-17 02:55 PM

وزير الخارجية القطري: دول الحصار وصلت إلى مرحلة اليأس

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن "دول الحصار" وصلت إلى مرحلة "اليأس"، مضيفا أن هذه الدول تتهم بلاده دون أدلة.

02-Sep-17 04:32 AM

جوهر الصراعات في العالم العربي.. النفط والتريليونات

نشرت صحيفة نوفايا إيبوخا مقال رأي للصحفي الروسي ناديجت غادجييف تناول من خلاله مسألة الصراعات في العالم العربي. وقال الكاتب إن الأزمة القطرية أخفت إلى حد ما التناقضات العميقة بين الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

26-Aug-17 05:54 PM

قطر تتحول من الدفاع إلى الهجوم بعد شهرين على المقاطعة.. فما المكاسب التي حققتها؟

يتحدث الفيديو عن الخطوات التي اتخذتها قطر لإفشال الحصار، معدِّدة المكاسب التي حققتها بعدما ضيق عليها جيرانها الخليجيون الخناق.

10-Aug-17 04:30 PM

هل سيهدأ الخليج بتدخل أمريكي؟

يتحدث التقرير عن مجريات الأزمة بين قطر والسعودية والإمارات العربية وعن الخطوات التي اتخذتها السعودية لمعاقبة قطر، وقال إن الوضع في تحسن وإن الولايات المتحدة الأمريكية قد لعبت دور الوسيط في هذا الانجاز.

07-Aug-17 06:55 PM

خبر عاجل