أخبار متعلقة

تاورغاء

ليبيا.. إدانه أممية لإجلاء مليشيا بطرابلس نازحين من تاورغاء‎

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بشدة الإجلاء القسري للعائلات النازحة من تاورغاء في مخيم طريق المطار بطرابلس في وقت مبكر من الجمعة، وتركهم بلا مأوى للمرة الثانية منذ سبع سنوات.

11-Aug-18 12:33 AM

السراج: لا مخرج للبلاد من الأزمة إلا بمصالحة عمادها التسامح

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، إنه لا مخرج للبلاد من الأزمة الراهنة إلا بمصالحة وطنية عمادها التسامح، وتضميد الجراح، وجبر الضرر، وتغليب مصلحة الوطن العليا..

04-Jun-18 12:32 PM

هل انتهت معاناة أهالي تاورغاء الليبية بعد ست سنوات من النزوح

وقع مجلس بلدي مصراتة، مع مجلس محلي تاورغاء، الأحد، ميثاق الصلح بين المدينتين، وإعلان ترتيبات الدخول، وتأكيد ما تم التوصل إليه من اتفاق موقع بين لجنتي الحوار عن مجلس بلدي مصراتة ومحلي تاورغاء، والمصادق عليه من رئيس المجلس الرئاسي.

04-Jun-18 01:18 AM

قلق داخل منظمات الأمم المتحدة بليبيا بسبب أوضاع تاورغاء

عبرت منظمات الأمم المتحدة في ليبيا، الثلاثاء، عن "القلق العميق" لأوضاع آلاف من سكان مدينة تاورغاء الليبية الممنوعين منذ 2011 من العودة إلى منازلهم والذين يعيشون منذ أسابيع "في مخيمات مؤقتة وفي ظروف محفوفة بالمخاطر في منطقتي قرارة القطف وهوارة".

27-Feb-18 11:11 PM

لماذا فشلت عملية عودة نازحي تاورغاء الليبية؟‎

فشل تنفيذ اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء، الذي يقضي بعودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم، مقابل جبر الضرر وتعويض المتضررين من المدينتين، بعد أن منع مسلحون من مصراتة النازحين من العودة.

05-Feb-18 04:29 PM

"الأمم المتحدة" تندد بتهديد نازحي تاورغاء أثناء محاولة عودتهم

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان صحفي، الجمعة، عن أسفها إزاء منع أبناء مدينة تاورغاء وعائلاتهم من العودة لمنازلهم من قبل من وصفتهم ببعض العناصر المتشددة.

02-Feb-18 08:35 PM

بلدية مصراتة تطالب بتأجيل عودة نازحي تاورغاء

طالب المجلس البلدي لمدينة مصراتة الليبية، الخميس، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتأجيل عودة النازحين من مدينة تاورغاء، المقررة الخميس..

01-Feb-18 01:40 PM

الوفاق الليبية: عودة نازحي تاورغاء لمدينتهم في فبراير القادم‎

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، عن موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم في الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بعد أن توصل ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء إلى اتفاق ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق.

26-Dec-17 10:39 PM

توقيع الاتفاق النهائي الخاص بعودة نازحي تاورغاء غرب ليبيا‎

وقع رئيسا المجلس البلدي والمحلي لمدينتي مصراتة وتاورغاء، الإثنين، على اتفاق نهائي لعودة النازحين من مدينة تاورغاء، إلى منازلهم، وبتصديق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على الاتفاق.

19-Jun-17 07:16 PM

خبر عاجل