أخبار متعلقة

مسجد الروضة

صوفيو مصر يعلنون دعمهم وتأييدهم للسيسي ضد "الإرهاب"

أعلن رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية في مصر، عبد الهادي القصبي، عن تدشين فعاليات خلال الفترة المقبلة؛ لدعم الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب.

02-Dec-17 12:29 PM

شيخ الأزهر يدعو هؤلاء إلى دعم مصر في الحرب على الإرهاب

أدى شيخ الأزهر، أحمد الطيب، صلاة الجمعة اليوم بمسجد الروضة في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، الذي شهد هجوما مسلحا الجمعة الماضية، أسفر عن امقتل 310 من المصلين وإصابة آخرين.

01-Dec-17 12:56 PM

ميدل إيست آي: لماذا فشل نظام مصر بمنع وقوع جريمة متوقعة؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" مقالا للمحاضر في الدراسات الأمنية في جامعة إكستر الدكتور عمر عاشور، حول هجوم مسجد الروضة في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، الذي وصف بأنه أسوأ المذابح التاريخية في العصر الحديث..

30-Nov-17 07:15 PM

لماذا رفض الأزهر تكفير تنظيم الدولة بعد حادث مسجد الروضة؟

أبدى شيخ الأزهر أحمد الطيب صلابة في موقفه الرافض للدعوات التي تطالب الأزهر بتكفير الجماعات المتطرفة ومن بينها تنظيم الدولة..

30-Nov-17 01:49 PM

محاكاة حادث مسجد الروضة بإحدى مدارس مصر يثير جدلا (صور)

أثارت مدرسة إعدادية جدلًا واسعًا بين أوساط النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أعاد طلابها تمثيل حادث مسجد الروضة مع توضيح أدوار المعتدين والمصلين.

29-Nov-17 10:43 PM

مصر تطلب اجتماعا للجامعة العربية لمناقشة هجوم سيناء

قال مصدر دبلوماسي عربي، إن الجامعة العربية وافقت، اليوم الأربعاء، على عقد اجتماع طارئ لبحث الهجوم الإرهابي على مسجد "الروضة" بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

29-Nov-17 10:13 PM

متحالفون ضد الإرهاب

#ماجد_ادعيس من #فلسطين يعلق على حادث #مسجد_الروضة الإرهابي في #شمال_سيناء #متحالفون_ضد_الإرهاب #PrayForEgypt ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

29-Nov-17 07:30 PM

هكذا كشف هجوم سيناء "أكذوبة مكافحة الإرهاب" في مصر

نشرت صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد، واعتبرته بمثابة صفعة على وجهة النظام المصري الذي بدا عاجزا أمام مكافحة الإرهاب.

28-Nov-17 08:52 PM

السيسي الرابح من الإرهاب قبل انتخابات الرئاسة المقبلة

استبعد خبراء ومراقبون أن يُقَدِم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة على أنه الجنرال القوي القادر على تحقيق الأمن والاستقرار كما حدث في الانتخابات الرئاسية الماضية؛ بعد فشله في تحقيق وعده، وتحول شمال سيناء إلى كتلة من العنف والتدمير والخراب، وانتقال العنف إلى مناطق أخر

28-Nov-17 05:00 PM

بعد مسجد "الروضة".. هل تتعرض مساجد أخرى بمصر للهجوم؟

في ظل توجيه نظام الانقلاب المصري أصابع الاتهام لتنظيم الدولة في سيناء بالمسؤولية عن الهجوم على مسجد "الروضة" شمال سيناء الجمعة الماضية، تبرز العديد من التساؤلات إذا ما كان فعلا التنظيم وراء هذا الهجوم،

27-Nov-17 08:43 PM

الجارديان: إدمان السيسي على العنف نوع من الجنون

انتقدت صحيفة الجارديان البريطانية ردة الفعل "العنيفة والعشوائية" التي انتهجها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرد على الاعتداء الذي طال مسجدا في شمال سيناء وأدى إلى مقتل أكثر من 300 مصليا الجمعة الماضية، محذرة من أن تكون مزيدا من أرواح الأبرياء قد أزهقت جراء ذلك.

27-Nov-17 05:53 PM

التايمز: كيف أصبح مسجد الروضة هدفا سهلا للإرهابيين؟

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها في الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، يتحدث فيه عن الهجوم الذي نفذه مهاجمون على مسجد الروضة في مصر يوم الجمعة..

27-Nov-17 01:02 PM

مخاوف بمصر من تنفيذ إعدامات للتغطية على مجزرة سيناء

عقب أحداث مسجد الروضة بشمال سيناء، والتي راح ضحيتها 305 أشخاص، ارتفعت العديد من الأصوات الموالية لسلطات الانقلاب العسكري، وأجهزة الإعلام المحسوبة عليه، بضرورة التوسع في أحكام الإعدام..

27-Nov-17 09:04 AM

حفل لاختيار ملكة جمال مصر في أيام الحداد على ضحايا سيناء

وسط حداد الدولة الرسمي على ضحايا اعتداء مسجد الروضة في سيناء، كانت القاهرة على موعد مع حفل اختيار ملكة جمال مصر للسياحة بأحد الفنادق الكبرى.

27-Nov-17 05:20 AM

الجامعة العربية لم تعد تمتلك شرعية عند العرب

الجامعة العربية لم تعد تمتلك شرعية عند العرب

27-Nov-17 04:02 AM

الغارديان: هل تحمي "القوة الغاشمة" أهل سيناء من المهاجمين؟

خصصت صحيفة "الغارديان" افتتاحيتها للحديث عن حادث مسجد الروضة في سيناء، الذي راح ضحيته أكثر من 300 شخص.

27-Nov-17 02:07 AM