أخبار متعلقة

أم زبيدة

لماذا يرفض نظام السيسي إخلاء سبيل "أم زبيدة"؟

مر عام كامل على قرار قضائي بإخلاء سبيل أشهر أم مصرية معتقلة في سجون الانقلاب العسكري دون تنفيذ، وبرغم صدور 3 قرارات لاحقة، حيث مازالت "أم زبيدة"، رهن الاعتقال لنحو عامين، ومازالت ابنتها "زبيدة"، في عداد المختفين قسريا.

15-Jan-20 07:29 PM

رسالة لأم زبيدة تدين نظام السيسي وتكشف جرائمه ضد المرأة

لا تزال قضية منى محمود محمد الشهيرة بـ"أم زبيدة" تمثل جرحا نازفا وأزمة إنسانية بامتياز، بسبب تعنت السلطات المصرية معها وعدم الإفراج عنها، رغم صدور عدة أحكام قضائية بإخلاء سبيلها.

10-Aug-19 08:37 PM

هكذا احتجت "أم زبيدة" المصرية على حبسها وإخفاء ابنتها

استنكر حقوقيون ومعارضون مصريون ما تتعرض له المعتقلة "أم زبيدة" من انتهاكات في سجون النظام العسكري بمصر بسبب مطالبتها قبل سنوات بالكشف عن مصير ابنتها خلال مقابلة مع قناة "بي بي سي".

04-Aug-19 05:19 PM

السلطات المصرية تفرج عن "أم زبيدة" بعد عام من الاعتقال

قالت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إن السلطات المصرية قررت الإفراج عن منى محمود محيي، المعروفة بـ"أم زبيدة"، والتي اعتقلت إثر ظهورها في فيلم وثائق لـ"بي بي سي" تحدثت فيه عن اعتقال ابنتها..

15-Apr-19 01:35 PM

إعلامية تؤكد اختفاء محامي "أم زبيدة" بعد ذهابه لمؤسسة حكومية

أفادت الإعلامية ليليان بأن محامي "أم زبيدة"، المرأة التي كانت مختفية قسريا نحو عام، ومن ثم خرجت في لقاء إعلامي مثير للجدل مع المذيع عمرو أديب، اختفى بعد محاولته استخراج وثيقة رسمية.

03-Mar-18 01:53 AM

أسرة محامي أم زبيدة تفقد التواصل معه.. وأنباء عن اعتقاله

?أعلنت أسرة المحامي والحقوقي المصري، ومدير التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، عزت غنيم، اختفاءه وانقطاع الاتصال به منذ الأمس.

02-Mar-18 05:04 PM

حبس أم زبيدة 15 يوما على ذمة تحقيقات "بي بي سي"

أمر النائب العام المصري نبيل صادق، بحبس منى محمود محمد الشهيرة بـ"أم زبيدة" لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامها بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون.

02-Mar-18 04:03 PM

الأمن المصري يعتقل "أم زبيدة" بعد تصريحاتها لـ "بي بي سي"

اعتقلت قوات الأمن المصري، منى محمود محمد إبراهيم" الشهيرة بـ"أم زبيدة"، بعد حديثها لقناة "بي بي سي" عن تعرض ابنتها للإخفاء القسري والاغتصاب على يد عناصر من الشرطة المصرية..

28-Feb-18 01:35 PM