أخبار متعلقة

قناة سلوى

صحيفة سويسرية: لهذا السبب قطر أفضل حالا بعد الحصار

سلطت صحيفة "نويه تسورخر تسايتونغ" السويسرية، على مستجدات الأحوال الاقتصادية والسّياسّية في قطر، وذلك بعد مرور أكثر من عام على الحصار الذي فرضته عليها الإمارات والسّعوديّة ومصر والبحرين وجزر المالديف.

17-Sep-18 11:44 AM

سعود القحطاني: تغيير الجغرافيا لا يقدر عليه إلا قادة المملكة

أعاد سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي السعودية، الحديث عن حفر قناة مائية بين المملكة وقطر، وهو المشروع الذي روجت له الرياض قبل أشهر لفصل قطر عن الجزيرة العربية.

31-Aug-18 11:46 AM

تعليقات صحف غربية على خطط السعودية لحفر قناة "سلوى"

علقت وسائل إعلام غربية على الأنباء عن عزم السعودية البدء في خطوات تنفيذ مشروع إنشاء قناة بحرية على طول الحدود بينها وبين قطر، التي من شأنها تحويل الأخيرة إلى جزيرة.

22-Jun-18 01:43 PM

هكذا علقت "فايننشال تايمز" على قناة سلوى السعودية

علقت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية على خطط السعودية حفر قناة حول قطر اسمها "سلوى"، قائلة إن ولي العهد السعودي الطامح قرر التصعيد مع جارته..

20-Apr-18 02:07 AM

أول تعليق أمريكي رسمي على "قناة سلوى" بين السعودية وقطر

علقت وزارة الخارجية الأمريكية، على ما يعرف بـ"مشروع قناة سلوى"، الذي تنوي الحكومة السعودية تنفيذه لتحويل قطر إلى جزيرة..

11-Apr-18 01:36 PM

شركات مصرية تنفذ قناة "سلوى" باستثمارات إماراتية سعودية

قالت مصادر سعودية مطلعة، إن منفذ سلوى الحدودي مع قطر تم إخلاؤه من قطاعي الجوازات والجمارك على أن يتولى حرس الحدود إدارة المنطقة بالكامل.

09-Apr-18 11:11 PM

"قناة سلوى".. هل استنفدت الرياض أوراقها للضغط على قطر؟

أثار إعلان وسائل إعلامية سعودية مقربة من الجهات الرسمية وجود مخطط لشق قناة مائية على طول الحدود مع قطر بعمق 1 كيلو متر داخل الأراضي السعودية وبطول 60 كيلومترا تساؤلات حول مدى واقعية هذا التوجه وحاجة السعودية له ومشروعيته وفقا للقانون الدولي.

07-Apr-18 05:17 PM