أخبار متعلقة

شح المياه

شح المياه يفاقم معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.. "لا أحد لديه ما يكفي"

وثقت مقاطع مصورة بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، معاناة الفلسطينيين شمال قطاع غزة وهم يصطفون في طوابير طويلة في سبيل الحصول على كمية محدودة من المياه، وسط الجفاف الحاد والمجاعة المتفاقمة.

25-Mar-24 01:48 PM

"أزمة غير مسبوقة".. ربع سكان الأرض يواجهون "إجهادا مائيا مرتفعا"

أكد معهد "وورلد ريسورسز" أن العالم أمام "أزمة مياه غير مسبوقة" مدفوعة بارتفاع الطلب على المياه الصالحة للشرب وأزمة المناخ المتسارعة.

16-Aug-23 06:16 PM

مياه الأغوار.. سرقة مستمرة تحت حماية جيش الاحتلال

تستمر في الخفاء أتون معركة شرسة، بين الاحتلال ومستوطنيه من جهة، وأهل الأرض الفلسطينيين، عنوانها المياه التي تجري عمليات سرقتها في الأغوار الفلسطينية المحتلة، وباتت تشكل حياة أو موتا.

06-Aug-22 02:18 AM

هل يلجأ السيسي إلى "فنكوش" المياه الجوفية هربا من أزمة السد؟

شكك خبراء في قدرة مصر على استغلال المياه الجوفية المنتشرة في عدة مناطق لعدة أسباب، منها ما هو متعلق بتلوث المياه الجوفية أسفل حوض وادي النيل، ومنها ما هو متعلق بالتكلفة المادية العالية لاستخراجها.

04-Aug-18 04:03 PM

كيف يفاقم السد الإثيوبي أزمة زراعة الأرز في مصر؟

تصاعدت مخاوف المصريين من تداعيات أزمة سد "النهضة" الإثيوبي، إثر موافقة مجلس النواب على تعديلات تشريعية، تفتح الباب أمام حظر زراعة محاصيل كثيفة الاستهلاك للمياه في بعض المناطق.

07-May-18 05:54 PM

هل تخسر مصر معركة المياه مع أثيوبيا.. وما حظوظ تدويلها؟

أقرت مصر بصعوبة المفاوضات مع إثيوبيا بشأن الدراسات المتعلقة بآثار تشغيل سد النهضة التي قد تحرم البلاد جزءا كبيرا من حصتها البالغة 55 مليار متر مكعب، وتجاوزت الخلافات بين البلدين مسألة بناء السد من عدمه بعد إقرار السلطات المصرية بحق إثيوبيا في بناء السد.

30-Apr-18 10:10 PM

مصر تواجه أزمة سد النهضة بمنع زراعة الأرز والقصب وحبس الفلاح

وافق مجلس النواب المصري الأحد، على مشروع قانون بتعديل أحكام قانون الزراعة والذي يقضي بمنع زراعة المحاصيل الأكثر استهلاكا للمياه وحبس الفلاح المخالف، في ظل مخاوف القاهرة من تقليل حصتها من نهر النيل على خلفية بناء سد النهضة الإثيوبي.

23-Apr-18 08:40 PM