أخبار متعلقة

حازم عيّاد

صواريخ حماس واسطورة الحليف الاسرائيلي

الاسئلة كثيرة حول مستقبل العلاقة التي ستجمع دول التطبيع العربي بالكيان الاسرائيلي؛ وبرغم التفاؤل الذي يشوب الاطراف العربية المطبعة بإمكانية الحصول على دعم ورعاية كلا المرشحين للرئاسة الامريكية الا ان تقديراتهم غير دقيقة بالمطلق..

17-Sep-20 04:35 PM

حشود أمريكية وتحذيرات روسية

الكثير الكثير من التناقضات والمفارقات والثغرات يمكن اكتشافها بسهولة في الاستراتيجية الأمريكية الجديدة التي تقودها إدارة ترامب لتفتح شهية القوى الطامحة والصاعدة لتحدي الإرادة الأمريكية..

30-Aug-18 06:35 PM

صفقة القرن.. غموض البنود وإشكالية الإعلان

التسريبات في حقيقتها ستبقى مجرد فقاعات سياسية؛ ذلك ان جون بولتون مستشار ترمب للامن القومي في تسريب جديد اعلن عن حاجته لمتطوعيين من وزارة الدفاع ومجتمع الاستخبارات لاعداد بنود الصفقة.

23-Aug-18 06:37 PM

العلاقات الاردنية القطرية ...الى اين؟

قطر تبدو المبادرة في الظاهر بتقديم المنح او بدعوة الوزراء؛ غير ان الحقيقة اعمق من ذلك فالعلاقة امر واقع؛ والحراك القطري نتيجة لواقع اخذ في التطور.

19-Jul-18 05:48 PM

هل تجاوز الاردن ازمته الداخلية؟!

الحقائق المتشكلة خلال الحقب السابقة تجعل من الصعب احداث تطور في الاداء الاقتصادي بالأردن دون اصلاحات سياسية ومؤسسية.

12-Jul-18 09:07 PM

زيارة نتنياهو المفاجئة الى الاردن.. هواجس وطموحات

زيارة نتنياهو وان كان فيها اعتراف ضمني بدور الاردن وصعوبة تجاوزه ومحوريته الا انها استبقت زيارة غرينبلات وكوشنر الى المنطقة فالاعتراف بانسداد قناة غرينبلات وكوشنر وضيق الافق المرتبط بها؛ قابلها في الجوهر رغبة نتنياهو باستباق اي محاولة لتحسين التموضع في الاردن.

21-Jun-18 06:44 PM

هل ينجح الغموض في اخفاء التوتر بين عمّان والرياض وأبو ظبي؟

الاردن يواجه منفردا ازمته الاقتصادية وملفات اقليمية معقدة شمال البلاد على الحدود السورية؛ ووصاية هاشمية مستهدفة في حين ان الدعم الذي يتلقاه من ابو ظبي والرياض لم يرقَ الى مستوى التحديات حتى اللحظة..

31-May-18 02:38 PM