أخبار متعلقة

أنقرة واشنطن

حملة بالمغرب لمقاطعة المنتجات الأمريكية تضامنا مع تركيا

دشن نشطاء مغاربة على موقع التواصل "فيسبوك" حملة لمقاطعة المنتجات الأمريكية للضغط على واشنطن للتراجع عن العقوبات التي فرضتها على تركيا والتي تسببت في انهيار الليرة أمام الدولار.

13-Aug-18 07:29 PM

ميدل إيست آي: تدني قيمة الليرة يدفع بتركيا نحو المجهول

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا تحدث فيه عن انهيار قيمة الليرة التركية التي كانت تعاني بالفعل من تراجع كبير في الفترة الأخيرة. وقد صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تمر بأزمة صعبة لكنها ستتجاوزها.

12-Aug-18 08:42 PM

رؤية إسرائيلية لأزمة تركيا وأمريكا.. كيف قيمت موقف أردوغان؟

تحدثت صحيفة إسرائيلية، الأحد، عن الأزمة المتصاعدة و"العلاقات المسمومة" بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية التي تربطهما "مصالح مشتركة حيوية"، مؤكدة أن التوصل لمصالحة بين الطرفين لن يدفع تركيا للتخلي عن خطتها الاقتصادية.

12-Aug-18 06:08 PM

معارضة تركية ردا على واشنطن: لن نسمح لأحد بأن يهدد بلادنا

جددت رئيسة حزب تركي معارض الأحد، رفضها للسياسة الأمريكية مع تركيا على خلفية إعلان الإدارة الأمريكية عقوبات على وزيرين تركيين وفرض رسوم على الواردات التركية من الصلب والألمنيوم..

12-Aug-18 02:46 PM

هاشتاغ تركي يعكس تضامنا عربيا مع أزمة تركيا (شاهد)

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وبمشاركة لافتة من نشطاء عرب، هاشتاغ سنكسب #kazanacagiz، بالتزامن مع الحرب الاقتصادية التي تشهدها تركيا، على إثر أزمة حادة مع أمريكا.

11-Aug-18 10:07 PM

إيران تدين عقوبات واشنطن على تركيا وتلوّح بـ"تحالف جديد"

استنكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على تركيا، مؤكدا دعم بلاده لأنقره.

11-Aug-18 05:49 PM

صندوق النقد: لا إشارات على رغبة تركيا الحصول على مساعدة مالية

قالت متحدثة باسم صندوق النقد الدولي الجمعة إن تركيا لم تتصل بصندوق النقد لطلب مساعدة مالية.

10-Aug-18 11:32 PM

اصطفاف حزبي وسياسي تركي مع الحكومة ضد إجراءات واشنطن

أكد كل من زعيم حزب الحركة القومية في تركيا، دولت باهجة لي، والمرشحة للانتخابات الرئاسية ، زعيمة حزب الخير ميرال أكشينار وقوفهما ضد القرارات الأمريكية الضاغطة على تركيا .

10-Aug-18 10:40 PM

هذه أبرز خيارات أردوغان في مواجهة الحرب الاقتصادية ضد تركيا

دخلت الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وواشنطن، مرحلة جديدة من التصعيد، ما دفع الليرة التركية إلى الهبوط لمستويات قياسية متتابعة، بلغت مساء الجمعة 6,3804 للشراء و 6,3704 للبيع (عند 6:40 بتوقيت غرينتش)، مقابل 5.5424 للبيع، و 5.5359 للشراء مساء الخميس.

10-Aug-18 10:00 PM

أردوغان يتصل ببوتين بعد التصعيد الاقتصادي الأمريكي مع تركيا

قال الكرملين الروسي في بيان إن الرئيس فلاديمير بوتين ناقش العلاقات الاقتصادية والتجارية في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الجمعة.

10-Aug-18 08:50 PM

تركيا تعلن مبادئ نموذجها الاقتصادي الجديد

كشف وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، الجمعة، عن المبادئ، التي سيتم الالتزام بها في النمو الاقتصادي الجديد للبلاد، خلال المرحلة المقبلة.

10-Aug-18 08:14 PM

ترامب يصعد ضد أنقرة: "علاقاتنا ليست جيدة".. وأردوغان يرد

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة تعليماته بفرض رسوم على واردات الصلب والألمنيوم من تركيا، في تصعيد جديد للأزمة بين البلدين على الرغم من الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى إلى واشنطن الخميس.

10-Aug-18 04:12 PM

أنقرة تلوح بالرد على الرسوم الجمركية الأمريكية

قالت تركيا الجمعة إنها سترد على إجراءات أمريكية، قالت إنها استهدفت مصالحها في الاقتصادية في إشارة إلى الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي

03-Aug-18 02:44 PM

أول لقاء بين بومبيو وتشاووش أوغلو بعد العقوبات الأمريكية

التقى وزيري الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والتركي مولود تشاووش أوغلو الجمعة، في اجتماع هو الأول من نوعه بعد العقوبات التي فرضتها واشنطن على أنقرة، على خلفية قضية القس الأمريكي أندرو برانسون.

03-Aug-18 08:58 AM

الأحزاب التركية تهاجم واشنطن وتندد بالعقوبات الأخيرة

نددت الأحزاب التركية الرئيسية الخميس بالعقوبات التي أعلنتها الإدارة الأمريكية على أنقرة، وتركزت على وزيري الداخلية والعدل، على خلفية قضية اعتقال القس الأمريكي أندرو برانسون المتهم بقضايا تجسس وإرهاب..

02-Aug-18 09:22 AM

قطر ترد على السعودية.. المعوقات على حجاجنا مستمرة

جددت دولة قطر الأربعاء التأكيد على وجود ما قالت إنها عراقيل وصعوبات تواجه القطريين والمقيمين فيها تحول دون تمكنهم من تأدية فريضة الحج لهذا العام

01-Aug-18 08:48 PM