أخبار متعلقة

جماعة التبليغ

تحولات ومراجعات المدرسة التبليغية المغربية.. قصة مرشد الجماعة في كتاب (2من2)

يقدم هذا الكتاب معطيات مهمة عن النسخة المغربية لجماعة التبليغ، تلك النسخة التي صنعها البشير بنفسه، محاولا أن يخلق التواؤم بين ما تلقاه عن مدرسة التبليغ بأصليها البارزين بالهند وباكستان، وخصوصية الواقع المغربي، والتشكيلة الذهنية والعلمية والفكرية التي نشأ عليها الشيخ البشير.

29-Mar-24 10:25 AM

تحولات ومراجعات المدرسة التبليغية المغربية.. قصة مرشد الجماعة في كتاب (1من2)

دخل الشيخ البشير اليونسي في سلك التدريس، وتولى الخطابة في آن واحد، فوجد نفسه أمام تحديين: تجديد التعليم الديني، وتجديد أسلوب الخطابة، فقد كان رحمه الله يعارض النهج الشكلي في الخطابة، وينفر من ترصيع الخطبة بوجوه البلاغة والسجع مع هزالة المضمون، وكان يركز على المعاني الإيمانية..

28-Mar-24 12:03 PM

السلطات الروسية تلقي القبض على أعضاء في "جماعة التبليغ" (شاهد)

ألقت السلطات الأمنية الروسية القبض على عناصر في جماعة التبليغ، التي حظرت في البلاد عام 2009..

23-Jul-23 06:54 PM

السعودية تحظر جماعة التبليغ.. تقترب من "الوثنية والإرهاب"

رغم كونها جماعة دعوية لا تقترب من قريب أو بعيد، بالقضايا والشؤون السياسية، فإن السلطات السعودية اتخذت قرارا بمحاربة حضور ونشاط وتواجد جماعة التبليغ المشهورة بـ"الأحباب"..

11-Dec-21 11:29 AM

الهند تعتقل زعيم "الدعوة والتبليغ" بسبب كورونا.. وانتقادات

اعتقلت الشرطة الهندية، الخميس، زعيم جماعة الدعوة والتبليغ، الشيخ محمد سعد كندهلوي، متهمة اياه بالتسبب في انتشار فيروس كورونا.

16-Apr-20 09:58 PM

هل باتت جماعة التبليغ في السعودية مستهدفة؟

هاجم مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الدكتور أحمد محمد الفيفي، جماعة الدعوة والتبليغ، معتبرا أنها "لا تقل خطرا عن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية"..

12-Feb-19 03:24 PM