أخبار متعلقة

بقيق

ناشونال إنترست: هذا هو الهدف الحقيقي لحرب السعودية باليمن

نشر موقع "ناشونال إنترست" مقالا للباحث في جامعة برنستون، آشر أوركابي، يقول فيه إن الهجوم على منشآت النفط في بقيق لم يكن أول دليل على ضعف السعودية، وبالتأكيد لن يكون الأخير..

25-Oct-19 08:47 PM

WSJ: هذا ما اقترحته أمريكا على السعودية لحماية صناعة النفط

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الولايات المتحدة والسعودية زادتا من الدفاعات الأمنية بعد الهجمات التي طالت صناعة النفط الشهر الماضي..

17-Oct-19 11:34 AM

ناشونال إنترست: ما هي خيارات الرياض للرد على هجمات بقيق؟

نشر موقع "ناشونال إنترست" مقالا لكل من نيكولا دي بلاسيا وهنري لي، يتساءلان فيه عن الخطوة القادمة بعد تعرض البنية التحتية النفطية السعودية للهجوم..

07-Oct-19 04:39 PM

إيكونوميست: كيف نقلت طهران حرب الظل لمواجهة مفتوحة؟

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا، تحت عنوان "لعبة إيران الخطيرة"، تقول فيه إن الهجمات الأخيرة على المنشآت النفطية السعودية تنقل حرب الظل إلى حرب مفتوحة، ودعت الولايات المتحدة للرد لردع إيران دون أن تؤدي إلى التصعيد..

20-Sep-19 04:32 PM

الغارديان: كيف اخترق الهجوم الدفاعات السعودية.. وماذا بعد؟

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للصحافيين مايكل صافي وجوليان بورغر، يقولان فيه إن أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة للسعودية لم تستطع فعل شيء لمنع سرب الطائرات المسيرة وصواريخ كروز، الذي ضرب أحد أهم أجزاء البنية التحتية للنفط خلال عطلة نهاية الأسبوع..

20-Sep-19 02:05 PM

WP: لماذا لم تحم صفقات السلاح الأمريكي الباهظة السعودية؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لمراسلها آدم تايلور، يقول فيه إن مليارات الدولارات التي أنفقتها السعودية لم تحم مؤسساتها النفطية الحيوية من هجمات أدت إلى وقف نصف منتجاتها النفطية..

18-Sep-19 01:42 PM

وول ستريت: دلائل تؤكد انطلاق هجمات أرامكو من قاعدة إيرانية

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن القوات السعودية فشلت في اكتشاف الهجمات التي استهدفت منشآتها النفطية يوم السبت، ما سمح لعدد كبير من الطائرات المسيرة والصواريخ باختراق الدفاعات والوصول إلى أهدافها..

18-Sep-19 11:34 AM

NYT: ماذا تعني رسائل ترامب المتناقضة حول هجوم أرامكو؟

?نشرت "نيويورك تايمز" تقريرا لكل من ريتشارد بيريز بينا وديفيد كيركباتريك ومايكل كراولي، يقولون فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرسل رسائل مختلطة حول رد فعله على الهجوم على منشآت النفط السعودية..

18-Sep-19 10:57 AM

الغارديان: هل تزيد هجمات بقيق مخاطر اشتعال حرب بالمنطقة؟

تحدثت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "أقصى ضغط يحمل مخاطر قصوى"، حول التوتر بين السعودية وإيران، تقول فيها إن الهجوم على منشأتي نفط رئيسيتين أدى إلى زيادة المخاطر، لكن الإجراءات الأمريكية هي التي تسببت بهذه الأزمة..

18-Sep-19 09:44 AM

بلومبيرغ: لماذا لم تكن الرياض جاهزة لحماية منشآتها النفطية؟

نشر موقع "بلومبيرغ نيوز" مقالا للمعلق بوبي غوش، يقول فيه إنه لا مبرر لدى السعودية على فشلها العسكري، متسائلا عن سبب ترك السعودية البنى التحتية الضرورية للاقتصاد العالمي دون حماية كافية..

17-Sep-19 04:14 PM

لوبلوغ: هذا ما على أمريكا فعله في مواجهتها مع إيران

?نشر موقع "لوبلوغ" مقالا للبروفيسورة في جامعة جورج تاون والمتخصصة في الشؤون الإيرانية شيرين هانتر، تقول فيه إن الهجمات الأخيرة على المنشآت النفطية السعودية قد تؤدي إلى تصعيد في التوتر في منطقة الخليج..

16-Sep-19 06:18 PM

فورين بوليسي: ما تأثير ضربات بقيق على المواجهة مع إيران؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا، تتساءل فيه عن الكيفية التي تعرضت فيها السعودية لهجمات أصابت الإنتاج السعودي من النفط، وخفضته بنسبة النصف..

16-Sep-19 04:13 PM

بلومبيرغ: هذه هي لحظة ترامب المناسبة لمعاقبة إيران

اعتبر موقع "بلومبيرع نيوز" في افتتاحيته، التي جاءت تحت عنوان "الهجوم على السعودية يستدعي ردا موحدا"، الهجوم على البنى التحتية للغاز والنفط هجوما على الاقتصاد العالمي..

16-Sep-19 09:48 AM

بلومبيرغ: ما هو مستقبل سوق النفط العالمي بعد هجمات بقيق؟

نشر موقع "بلومبيرغ" مقالا للكاتب ليام ديننغ، يصف فيه الهجمات على منشآت النفط السعودية، التي اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية إيران بالوقوف وراءها، فيما أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن أنها جاءت ردا على الهجمات السعودية المتكررة عليهم، بأنها وجه جديد في الهجوم على مستقبل النفط..

15-Sep-19 12:29 PM

خبر عاجل