أخبار متعلقة

علي زيدان

لماذا هاجم "زيدان" الثورة الليبية وغازل "فلول " القذافي؟

هاجم رئيس الحكومة الليبية الأسبق، علي زيدان، الثورة الليبية ضد نظام القذافي، مؤكدا أن آثارها السلبية أكبر كثيرا من إيجابيتها، وسط تساؤلات عن أهداف هذه التصريحات الغريبة في هذا التوقيت.

17-Jul-18 03:55 AM

ائتلاف حقوقي يدين تفشي حالات الاختفاء القسري في ليبيا

أعرب ائتلاف المنصة الحقوقي (يضم 16 منظمة من مؤسسات المجتمع المدني الليبي) عن بالغ إدانته لاختفاء رئيس الوزراء الأسبق لليبيا، علي زيدان، لليوم السابع على التوالي، وسط صمت وصفه بالمخزي للسلطات في مدينة طرابلس.

23-Aug-17 04:47 PM

ما الرسالة وراء اختطاف رئيس وزراء ليبيا السابق في طرابلس؟

أثارت الأنباء الواردة عن قيام مجموعة مسلحة في العاصمة طرابلس باعتقال رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان واقتياده إلى جهة غير معلومة، عدة تساؤلات عن مصير زيدان وسبب الاختطاف ومن يقف وراءه.

17-Aug-17 08:25 PM

ليبيا.. حلف طبرق يتجه للتفكك

بنيت العملية السياسية في الشرق الليبي على تفاهم غير مكتوب بين ثلاثة أطراف فاعلة في الشأن الليبي تمثلت في حكومة رئيس الوزراء المكلف من المؤتمر الوطني بتسيير الشئون الجارية منذ إقالة على زيدان في 11 آذار/ مارس 2014 والذي جدد له برلمان طبرق العهدة رئيسا للحكومة بعد انطلاق عمله بعدة أشهر.

28-May-15 04:41 PM

زيدان يحذر من سيطرة "الدولة" على ساحل المتوسط الجنوبي

أكد رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان، أن تنظيم الدولة الإسلامية سيسيطر على شواطئ البحر المتوسط الجنوبية خلال شهرين، إن لم يتحرك الغرب ويوقف تقدمه..

10-Feb-15 05:49 PM

علي زيدان يعود إلى ليبيا مستقويا بتأييده لحفتر

وصل رئيس الوزراء الليبي السابق، على زيدان الأربعاء، إلى مدينة البيضاء شرق ليبيا، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ إقالته في آذار/ مارس الماضي.

19-Jun-14 12:43 AM

النائب العام الليبي يطالب الإنتربول بملاحقة زيدان

طلب النائب العام الليبي عبد القادر رضوان من الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول"، إصدار مذكرة لملاحقة رئيس الوزراء المقال علي زيدان الذي غادر البلاد الليلة الماضية -بحسب مسؤول في مكتب النائب العام-.

12-Mar-14 05:24 PM

ليبيا.. منع زيدان من السفر وأنباء عن مغادرته البلاد

أصدر عبد القادر رضوان، النائب العام الليبي، مساء الثلاثاء، مذكرة لمنع على زيدان رئيس الوزراء المقال من السفر، بحسب مصادر بمكتب النائب العام.

11-Mar-14 05:35 PM

رئيس الوزراء الليبي يؤكد مجدداً أنه لن يستقيل

أكد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان مجدداً الأربعاء أنه لن يستقيل من منصبه قبل التوصل إلى توافق بشأن اسم خليفته وذلك غداة فشل مذكرة بحجب الثقة عنه في المؤتمر الوطني العام الليبي. وقال زيدان في مؤتمر صحافي في طرابلس إثر اجتماع مجلس الوزراء "لن أستقيل إلا إذا استدعت المصلحة الوطنية ذلك".

22-Jan-14 05:53 PM

محاصرة مقر الحكومة الليبية ومطالب برحيلها

حاصرت أعداد من المحتجين، صباح الأحد، مقر الحكومة الليبية في طرابلس، والتي يقودها علي زيدان، للمطالبة برحيلها ورفض قرار تمديد ولاية المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت)، وفق ما أفاد به شهود عيان.

29-Dec-13 09:40 AM

إسلاميو ليبيا: الإمارات تدرّب ميليشيات علمانية

قالت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا ستقوم بتدريب نخبة من الليبيين على نفقة الحكومة الليبية لتكوين "نواة لجيش وطني"، وتنقل الصحيفة عن إسلاميين أن دولة الإمارات تدرب ميليشيات علمانية لمنافسة الإسلاميين.

02-Dec-13 06:06 PM

رئيس وزراء ليبيا: لا رواتب إذا استمرت الإضرابات النفطية

قال رئيس الوزراء الليبي على زيدان الأربعاء إن ليبيا ستعجز عن دفع رواتب الموظفين الحكوميين وقد تضطر للاقتراض للوفاء بالتزامات الميزانية اذا استمرت الإضرابات النفطية.

27-Nov-13 08:27 PM

هدوء في بنغازي عقب اشتباكات اوقعت قتلى وجرحى

عقد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان، اجتماعا مع عدد من القيادات الأمنية في مدينة بنغازي، عقب وصوله المدينة مساء الاثنين، لمناقشة الأوضاع الأمنية بالمدينة التي شهدت اشتباكات عنيفة في وقت سابق اليوم وأوقعت قتلى وجرحى.

25-Nov-13 11:30 AM

رئيس الوزراء الليبي: الإضرابات تفاقم مشاكل الميزانية

قال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان إن ليبيا قد تجد صعوبة في تمويل الإنفاق المقرر في الميزانية الشهر القادم أو الذي يليه ما لم تتوقف الإضرابات المتسببة في غلق حقول النفط وموانئ التصدير.

11-Nov-13 06:34 PM

سياسة واشنطن في ليبيا تظهر تراجع تأثيرها في المنطقة

تعيش ليبيا منذ الإطاحة بنظام القذافي حالة من انعدام الأمن وضعف السلطة المركزية والتي تمثلت باختطاف رئيس الوزراء علي زيدان، وعمليات الإغتيال المتكررة لقادة في الجيش الليبي، وسيادة الفصائل المسلحة التي ترفض الإندماج في الجيش الوطني

31-Oct-13 06:46 PM

تضارب الروايات حول كيفية اختطاف رئيس الحكومة الليبية علي زيدان!

ما بين متحدث عن اقتحام مئات المسلحين للفندق واقتياد زيدان من غرفته، وبين متحدث عن اقتياده من أمام الفندق!

10-Oct-13 09:56 AM