تفاعل بعد تشبيه أردوغان "حماس" بحركة "تحرير الأناضول"

تصدر وسم "حماس" على منصات التواصل الاجتماعي بعد كلمة الرئيس التركي التي وصف فيها حركة حماس بأنها حركة نضال ضد الاحتلال تماما كما كانت حركات التحرر في الأناضول سابقا..

18-Apr-24 10:17 AM

أردوغان والحزم من أجل غزة

تورام كشلاكجي يكتب: قال أردوغان إن مشاعره تجاه فلسطين قد لا تظهر في بعض الأحيان، لكن حزمه مستمر بشأن هذه القضية، وإن الذين ينتقدونه اليوم "سيشعرون بالحرج عاجلا أم آجلا".

18-Apr-24 03:34 AM

داود أوغلو يكشف عزمه توجيه رسائل إلى زعماء العالم دعما لغزة.. ما محتواها؟

دعا رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إلى إعلان يوم 15 من شهر أيار/ مايو الموافق لذكرى النكبة، يوما عالميا للتضامن مع قطاع غزة، تحت شعار "أوقفوا الكارثة التي استمرت 76 عاما".

18-Apr-24 03:26 AM

"حماس" تعلق على تصريحات أردوغان الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته

قالت "حماس" في بيان عبر منصة "تلغرام": "نثمن عاليا تصريحات فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، التي جدد فيها مواقفه في مواصلة دفاعه عن الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل تحرير أرضه واستقلاله".

17-Apr-24 11:18 PM

هل يمكن أن يستعيد "العدالة والتنمية" ثقة الناخبين؟

إسماعيل ياشا يكتب: حزب العدالة والتنمية أمامه حوالي أربع سنوات لاستعادة ثقة الناخبين والاستعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة، ومهما كان أردوغان صادقا في رغبته في القيام بمراجعة شاملة، وعازما على تصحيح أخطاء حزبه، فإنها مهمة صعبة للغاية غير مضمونة النتائج

17-Apr-24 02:56 PM

أردوغان: سأواصل الدفاع عن النضال الفلسطيني ما دام بالعمر بقية.. "حماس حركة تحرر"

جاءت تصريحات أردوغان كلمة خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي

17-Apr-24 12:01 PM

أردوغان يعلق لأول مرة على ادعاءات تصدير بلاده ذخائر إلى الاحتلال

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده "لم تسمح ببيع أي مواد يمكن استخدامها لأغراض عسكرية لإسرائيل حتى قبل وقت طويل من ارتكابها للمجازر في غزة"..

17-Apr-24 05:21 AM

أردوغان يكشف أهم بنود جدول أعمال زيارته إلى العراق.. متى موعدها؟

قال أردوغان خلال حديثه مع الصحفيين عقب اجتماع الحكومة في العاصمة أنقرة، إنهم يدرسون طلبات تقدم بها الجانب العراقي بخصوص المياه، مشددا على أن بلاده تسعى لحل هذه المشكلة معهم (في بغداد).

16-Apr-24 11:28 PM

أردوغان يحمل نتنياهو مسؤولية هجوم إيران.. وواشنطن تنوي فرض عقوبات على طهران

قال الرئيس التركي إن استهداف السفارة الإيرانية في دمشق كان القشة التي قصمت ظهر البعير، محملا نتنياهو مسؤولية الرد الإيراني على ذلك الاستهداف.

16-Apr-24 09:17 PM

مصرع شخص وإجلاء العشرات عقب سقوط عربة "تلفريك" في تركيا (شاهد)

أعلن وزير الداخلية التركية علي يرلي كايا في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، السبت، انتهاء عمليات الإنقاذ بعد أكثر من 23 ساعة على وقوع الحادثة التي تزامنت مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

13-Apr-24 03:40 PM

أردوغان في رسالة لبابا الفاتيكان: على الإنسانية ألا تسمح بمزيد من الانتهاكات بغزة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في رسالته: "لأننا ندرك أن القتل محرم في جميع الديانات الإبراهيمية، فلا ينبغي للإنسانية أن تسمح بانتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي في غزة بعد الآن".

13-Apr-24 02:29 PM

عشرات القتلى وآلاف الجرحى جراء حوادث سير خلال إجازة العيد في تركيا

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا؛ إن 706 حوادث سير وقعت خلال أول 6 أيام من عطلة عيد الفطر، التي بدأت السبت الماضي.

12-Apr-24 10:35 AM

أردوغان يهاتف هنية للتعزية باستشهاد أبنائه: قُلتَ ما يجب أن يقال (شاهد)

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التعازي لإسماعيل هنية، باستشهاد أبنائه وأحفاده في قصف بغزة.

10-Apr-24 08:18 PM

هل يؤدي تقييد تركيا المحدود للصادرات إلى قطع العلاقات التجارية مع الاحتلال؟

أعلنت وزارة التجارة التركية فرض قيود على الصادرات إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بهدف دفعها إلى وقف إطلاق النار في غزة، موضحة أن قرار تقييد الصادرات يشمل 54 منتجا منها حديد الإنشاءات والفولاذ المسطح والرخام والسيراميك والأسمدة الكيميائية ووقود الطائرات.

09-Apr-24 02:53 PM

"دفعنا ثمنا باهظا".. كيف تلقى الشارع التركي قرار تقييد الصادرات للاحتلال؟

اعتبر ناشطون وسياسيون أتراك أن قائمة المواد المقيدة التي نشرتها وزارة التجارة التركية صباح الثلاثاء، تثبت صحة الاتهامات بتصدير مواد تدعم الاحتلال الإسرائيلي، والتي دأبت الحكومة على إنكارها منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

09-Apr-24 01:22 PM

أردوغان: أظهرنا دعمنا للشعب الفلسطيني بإرسال 45 ألف طن من المساعدات

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده "أظهرت أنها تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات الصعبة من خلال إجمالي كمية مواد المساعدات التي أرسلتها إلى المنطقة (قطاع غزة) حتى الآن، والتي تجاوزت الـ45 ألف طن"..

09-Apr-24 09:40 AM

خبر عاجل