"معاريف" تكشف تفاصيل محادثات سوليفان مع المسؤولين الإسرائيليين.. الهوة تتسع

"اتضح أن الأمريكيين لا يفهمون استراتيجية "إسرائيل" للحرب في غزة"، هذا ما خلص إليه تقرير لصحيفة "معاريف" العبرية، التي كشفت تفاصيل محادثات سوليفان مع المسؤولين الإسرائيليين.

22-May-24 03:00 PM

وزارة الصحة في غزة تحذر من دخول منتجات منتهية الصلاحية إلى القطاع

حذرت الوزارة، من أن "ذلك سيؤدي إلى عواقب صحية وخيمة على صحة المواطن". وناشدت الوزارة المجتمع الدولي، بضرورة "إيجاد آليات ضابطة تضمن سلامة هذه المنتجات قبل دخولها إلى قطاع غزة".

22-May-24 01:31 PM

شكوى ضد 5 وزراء بريطانيين بتهمة التواطؤ بجرائم حرب التجويع الإسرائيلية

قدم المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين (ICJP) شكوى إلى فريق جرائم الحرب في المقر الرئيسي لدائرة شرطة العاصمة البريطانية "سكوتلاند يارد"، تتعلق بجرائم "التجويع كسلاح حرب" و"التسبب عمدا في معاناة كبيرة للسكان المدنيين"، وكلاهما غير قانوني بموجب القانون البريطاني والدولي..

22-May-24 01:25 PM

مصدر مصري يرد على تقرير "CNN" بشأن تلاعب مصر بمقترح وقف إطلاق النار

نفى مصدر مصري رفيع المستوى، بحسب قناة الإخبارية المقربة من السلطات، تقريرا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، جاء فيه أن المخابرات المصرية تلاعبت باتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، ما أدى إلى فشل جهود التوصل إلى اتفاق..

22-May-24 01:18 PM

الوزير إيلي كوهين متحدثا عن السعودية: لا أحد يود السلام مع الضعفاء

أكّد وزير الطاقة والبنية التحتية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين٬ أنه بدلاً من أن تضع السعودية شروطاً للتطبيع مع "إسرائيل"، فإن على "إسرائيل" أن تضع شروطاً للسعودية..

22-May-24 12:11 PM

ما هي "الخطوات الست" التي كشف عنها وزير مالية الاحتلال ضد السلطة الفلسطينية؟

قال رئيس حزب "الصهيونية الدينية" ووزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، خلال آخر اجتماع لمجلس الوزراء: "أثار العديد من الوزراء، وأنا منهم، طلبا باتخاذ إجراءات عقابية قاسية ضد السلطة الفلسطينية بسبب أعمالها ضد إسرائيل"..

22-May-24 12:01 PM

بين الفشل والنجاح في إدارة المعركة.. لا مجال للمقارنة بيننا وبينهم سنة ضوئية

وليد الهودلي يكتب: أصابتهم هستيريا وجنون وبارونايا شخصية وعلى كلّ المستويات، السياسي والعسكري والبرلماني والشعبي وبكلّ مقاطعها الطولية والعرضية، أصابها هذا التناحر، ولا يتفقون إلا على الانتقام من الفلسطيني وممارسة الإبادة الجماعية..

22-May-24 11:33 AM

اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي في ورطة.. كيف استنزفت الحرب على غزة الموارد المالية؟

أمّا في الانعكاس المُباشر على الوضعية الاجتماعية للإسرائيليين، فإن الاحتلال بات مُطالبا بـ"إيجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل في غزة.."..

22-May-24 11:14 AM

"الغارديان": قوات الاحتلال تزود المستوطنين بمواقع مساعدات غزة لإتلافها

يزود أفراد في قوات أمن الاحتلال الإسرائيلي، مستوطنين ونشطاء من اليمين المتطرف في دولة الاحتلال، بمواقع وطريق قوافل المساعدات المتجهة إلى غزة، للمشاركة في جهود عرقلة وصولها إلى وجهتها..

22-May-24 10:48 AM

الاحتلال يوسع اجتياح رفح وسط اشتباكات مع المقاومة.. وكمين شمال غزة

وسعّ جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، اجتياحه البري في مدينة رفح وسط قصف جوي ومدفعي وغطاء ناري كثيف واشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية، فيما أوقعت كتائب القسام قوة إسرائيلية..

22-May-24 09:36 AM

الأمم المتحدة تبحث طرقا جديدة لتوزيع مساعدات "ميناء غزة".. هذا ما حدث

تضع الأمم المتحدة خططا لفتح طرق جديدة لتوزيع المساعدات من الرصيف الذي أقامته الولايات المتحدة في قطاع غزة بعدما اعترضت حشود من السكان المحتاجين طريق 11 شاحنة، ما تسبب في وقف تسليم المساعدات لليوم الثالث على التوالي أمس الثلاثاء..

22-May-24 08:18 AM

مواطن أردني يقيم وليمة غداء عرس ابنه في مدينة غزة

أشهر مواطن أردني عن حفل زفاف ابنه في منطقة سحاب جنوبي عمان، من خلال إقامته وليمة غداء في قطاع غزة بدلا من إقامتها في الأردن، وذلك دعما وتضامنا مع الشعب الفلسطيني..

22-May-24 08:14 AM

نجل شارون يصف ما حدث بعد 7 أكتوبر: من الصعب إعادة "الجنّي إلى القمقم"

أكد عضو الكنيست السابق، غلعاد شارون، وهو نجل رئيس الوزراء الأسبق أريئيل شارون، أن "الخلافات الإسرائيلية الداخلية تتزامن مع تحول المدن الشمالية إلى مناطق مهجورة"، قائلا إن موقف الحكومة من أزمة النازحين الإسرائيليين يبدو غريبا، باعتبار أنه يمكن أن يستمروا في كونهم لاجئين لمدة عام آخر..

22-May-24 07:13 AM

كيت بلانشيت تستعين بالسجادة الحمراء في مهرجان كان للتضامن مع الفلسطينيين (شاهد)

شغلت سفيرة النوايا الحسنة لوكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، عدسات المصورين في مهرجان كان السينمائي، بعد أن استخدمت فستانها لإيصال رسالة دعم للفلسطينيين على ما يبدو..

22-May-24 07:09 AM

WP: أمريكا وافقت على مهاجمة رفح والاحتلال الإسرائيلي يخطط لحكومة غزة

قال المعلّق في صحيفة "واشنطن بوست"، ديفيد إغناتيوس، إن "معالم النتيجة النهائية للحرب أصبحت أكثر وضوحا، بعد رحلة قام بها مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، ونائبه لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغيرك، نهاية الأسبوع، إلى إسرائيل والسعودية"..

22-May-24 07:00 AM

محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. "مجرم حرب" (شاهد)

احتجت المجموعة على كلمة بلينكن، أمام لجنة العلاقات الخارجية، في مجلس الشيوخ، حول الدبلوماسية الأمريكية والتحديات العالمية وطلب الموازنة لعام 2025. فيما اضطر بلينكن لالتزام الصمت أثناء كلمته خلال ثلاث عمليات احتجاج وقعت..

22-May-24 06:39 AM