أخبار متعلقة

الحراك الجنوبي

عيدروس الزبيدي.. 4 محاولات اغتيال وحكم بالإعدام (بورتريه)

مرتبط بشكل كامل بدولة الإمارات العربية، ويعتبره كثير من اليمنيين رجلها الأول في جنوب اليمن، وقائد القوات الموالية لها خارج إطار الحكومة اليمنية التي يطلق عليها "الشرعية" كـ"الحزام الأمني"، و"النخبة الشبوانية" وغيرها.

17-Aug-19 03:19 PM

مجهولون يغتالون قياديا بالحراك الجنوبي بعدن

اغتيل أحد مكونات الحراك الجنوبي باليمن على يد مسلحين بعدن، وفقا لبيان أصدره ما يسمى المجلس الأعلى للحراك الثوري، المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، مساء أمس الاثنين.

07-May-19 02:24 PM

هادي يعيّن أحد مؤسسي "الحراك الجنوبي" قائدا للشرطة العسكرية

عيّن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأحد، أحد مؤسسي الحراك الجنوبي، قائدا لقوات الشرطة العسكرية في عموم البلاد.

21-May-18 12:46 AM

زعيم جنوبي: التواجد الإماراتي في سقطرى احتلال يجب طرده

اعتبر زعيم الحراك الجنوبي في اليمن حسن باعوم أن تواجد القوات الإماراتية في جزيرة سقطرى يعد احتلالا "غاشما" يجب طرده، داعيا "أحرار اليمن لرفضه والانتصار للكرامة والسيادة الوطنية".

07-May-18 07:28 PM

الحراك الجنوبي في اليمن يهاجم التحالف العربي

هاجمت قوى وفصائل بالحراك الجنوبي اليمني دول التحالف العربي واتهمتها بانتهاج سياسة التجويع في عدن، والمحافظات الجنوبية الأخرى..

25-Mar-18 03:06 PM

مسلحون يعترضون موكب ابن دغر ويجبروه على العودة لعدن

اعترض مسلحون يعتقد أنهم يتبعون للحراك الجنوبي، الخميس، موكب رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، وأعاقوا وصوله إلى محافظة لحج شمالي مدينة عدن، الذي تتخذ منها حكومته مقرا لها جنوبي البلاد.

12-Oct-17 09:46 PM

توتر بين محافظ شبوة الجديد باليمن وأنصار سلفه المقال

شهدت محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، السبت توترا بين المحافظ المعين حديثا، وحراكيون موالون للمحافظ المعزول إثر محاولتهم السيطرة على مبنى السلطة المحلية هناك.

01-Jul-17 08:54 PM

الزبيدي يعلن عن تشكيل مجلس انتقالي جنوب اليمن

أعلن اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال، والمدعوم من الإمارات، عن تشكيل مجلس انتقالي في محافظات جنوب اليمن.

11-May-17 04:09 PM

انفصاليون يتظاهرون ضد حاكم عدن جنوب اليمن

خرج العشرات من أنصار الحراك الجنوبي ذوي النزعة الانفصالية، الخميس، إلى أحد شوارع مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن في تظاهرة مناهضة لحاكم المحافظة عيدروس الزبيدي.

10-Nov-16 08:32 PM

رئيس الوزراء اليمني "يغازل" الحراك الجنوبي.. لماذا؟

دعا رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، قيادات مكونات "الحراك الجنوبي" إلى نبذ الخلافات في الوقت الحالي، والإسهام في مواجهة المتمردين من جماعة الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

17-Jun-16 12:20 AM

إعلان تلفزيون "أبو ظبي" عن مفاجأة باليمن يثير التكهنات

أثار إعلان التلفزيون الإماراتي عن مفاجآت مرتقبة ستشهدها اليمن، في الأيام القليلة المقبلة، دون التلميح لأيّ من تفاصيلها، تكهنات الكثير من اليمنيين، وسط حالة من الغموض تحيط بهذا الإعلان المبهم.

19-May-16 01:28 AM

الاشتغال باللاعبين الاحتياطيين في اليمن

أعرف يقينا أن هناك قضية جنوبية عادلة، وتستحق النظر لها، والتوقف عندها، فهؤلاء شركاء في القرار والثروة وليسوا موظفين عند أحد، كما فعل بهم صالح، وحين آلت إليهم دفة الحكم تصرفوا بذهنية المنتقم، واعتقدوا أن خلاصهم سيكون من كل ما هو شمالي..

14-Apr-16 01:31 PM

عودة ملحوظة لعمليات الاغتيال في عدن

شهدت مدينة عدن، عودة ملحوظة، لعمليات الاغتيال، فقد اغتال مسلحون مجهولون، قاضيا، في أحد أحياء المنصورة التابعة للمدينة، التي أعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي، عاصمة مؤقتة للبلاد.

29-Dec-15 05:21 PM

هادي يسيل لعاب الحراك الانفصالي بمناصب حكومية

تطرح قرارات الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بتعيين قيادات بارزة في الحراك الجنوبي، بمواقع حكومية، تساؤلات عدة، حول مدى قدرته على ترويض واحتواء تلك القيادات التي تميل لنزعة انفصال جنوب البلاد عن شماله، بقرارات تسيل لعابهم في السلطة، لتعزيز صف مؤيديه في الجنوب، رغم مخاوف البعض من ذهابها بعيدا عن هكذ

24-Dec-15 08:36 PM

ما هي أبعاد دفع الحراك الجنوبي إلى هرم السلطة في عدن؟

دخل الحراك الجنوبي في صلب السلطة السياسية باليمن، بعدما باتت قياداته على رأس الهرم التنفيذي بمدينة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، وهو أمر حظي بمباركة نائب الرئيس اليمني الأسبق، علي سالم البيض للقرارات الأخيرة، بشأن تعيين عيدروس الزبيدي، محافظا لعدن، وشلال علي شايع، مديرا لشرطة المدينة.

09-Dec-15 08:50 PM

عدن تفشل في تقديم نفسها عاصمة لليمن

بدت مدينة عدن اليمنية غير قادرة على تقديم نفسها "عاصمة مؤقتة"على الأقل للبلاد، لأسباب عدة، أبرزها عجز الحكومة الشرعية..

27-Oct-15 10:24 PM

خبر عاجل