أخبار متعلقة

ايدز

"طباخ بوتين" يقر بتجنيد سجناء يحملون الإيدز والكبد الوبائي

اعترف رئيس مجموعة فاغنر الروسية، بتجنيد سجناء يحملون أمراض خطيرة مثل الإيدز والكبد الوبائي سي.

28-Oct-22 05:19 PM

إنقاذ 50 مليون شخص من الإيدز والسل والملاريا خلال عقدين

ذكر تقرير للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا إن جهوده ساهمت في إنقاذ ملايين البشر من أمراض الإيدز والسل والملاريا خلال العقدين الماضيين..

13-Sep-22 05:47 AM

حالات نادرة للشفاء من فيروس الإيدز.. وأمل في الوصول لعلاج

استفادت قلة من المرضى من فرصة غير عادية تمثلت في شفائهم من فيروس "إتش آي في" المسبب لمرض العوز المناعي البشري (الإيدز)، لكنّ هذه الحالات معزولة للغاية ولا تسمح بعد بتطوير علاجات من شأنها أن تؤدي إلى القضاء التام على الفيروس. وقال مريض من هؤلاء، تم الإعلان عن شفائه الأربعاء قبيل المؤتمر الدولي للإيدز

29-Jul-22 12:51 PM

وفاة اللواء المصري عبد العاطي مخترع جهاز "الكفتة"

توفي أمس اللواء المصري عبد العاطي إبراهيم الذي اشتهر باختراع جهاز لعلاج مرض الإيدز والتهاب الكبد الوبائي (سي) والذي عرف إعلاميا بجاز "الكفتة.

06-Feb-21 12:07 PM

ضوء أخضر أوروبي لعلاج جديد لمرض الإيدز

أعطت الوكالة الأوروبية للأدوية الجمعة الضوء الأخضر لعلاج بواسطة الحقن لمرض الإيدز، ما يشكّل سابقة كفيلة بتغيير حياة ملايين الأشخاص المصابين بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة أو إيجابيي المصل..

18-Oct-20 05:27 AM

السرطان يهزم أول رجل يشفى من مرض الإيدز في العالم

توفي الأمريكي تيموثي راي براون، أول شخص شُفي من فيروس نقص المناعة البشري (الإيدز)، بمرض السرطان، عن 54 عاما، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية.

30-Sep-20 08:23 PM

أول رجل يهزم الإيدز يتهاوى أمام مرض السرطان

يعيش الأمريكي تيموثي راي براون الذي كان في العام 2008 أول شخص يُشفى من متلازمة نقص المناعة المكتسبة، انتكاسا حادا في صحته، والسبب هذه المرة ليس فيروس الإيدز بل بلوغ الرجل الذي عُرف بـ"مريض برلين" المرحلة النهائية من السرطان..

26-Sep-20 08:43 AM

حقنة كل شهرين تثبت فعاليتها في الوقاية من فيروس الإيدز

توفر حقنة من عقار اختباري جديد كل ثمانية أسابيع وقاية من فيروس "إتش أي في" المسبب لمرض الإيدز بفعالية أكبر من الأقراص اليومية للعلاج الوقائي قبل التعرض (بريب) التي سبق وأحدثت ثورة في الوقاية من هذا الفيروس على ما أعلنت معاهد الصحة الأميركية.

19-May-20 03:05 PM

ترامب يطلب استخدام هذين الدواءين.. ماذا يقول خبراء كورونا؟

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، البدء، فورا، بتقديم دوائين للمصابين بفيروس كورونا الجديد، ما أثار جدلا إزاء تدخله في هذه القضية العملية..

21-Mar-20 02:35 PM

اليوم العالمي للإيدز.. حقائق وأرقام (تفاعلي)

لا يزال فيروس العوز المناعي البشري مشكلة عالمية رئيسية في مجال الصحة العامة، حيث لقي عشرات الملايين حتفهم حتى الآن بسببه.

29-Nov-19 04:50 PM

"رايتس ووتش": الإمارات تحرم مرضى "الإيدز" السجناء من العلاج

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، إن سلطات السجون الإماراتية تحرم المعتقلين الأجانب المصابين بـ"الإيدز" من العلاج المنتظم المنقذ للحياة، وتفصلهم عن باقي السجناء في زنازين معزولة.

04-Nov-19 11:33 AM

رقم مفزع للمصابين بأمراض جنسية يوميا حسب الصحة العالمية

كشفت منظمة الصحة العالمية الخميس الماضي رقما مفزعا للإصابات بالأمراض الجنسية المنقولة يوميا، ودقت ناقوس الخطر محذرة من الإصابات التي يمكن الوقاية منها.

07-Jun-19 05:26 PM

عملية لمريض إيدز تثير الرعب بين الأطباء في مصر

اشتكى عدد من الأطباء بمستشفى الطوارئ في مدينة المنصورة بمصر، على إدارة المستشفى بعد أن اكتشفوا أنهم أجروا عملية حراجية لمريض بالإيدز دون علمهم..

19-Aug-18 10:08 AM

خبراء يتخوفون من عودة مرض الإيدز للتفشي

حذّر خبراء مجتمعون في أمستردام، الأحد، من أن مكافحة مرض الإيدز تتطلب مليارات إضافية من الدولارات، وإلا فإن المرض يمكن أن يعاود انتشاره مجددا في العالم.

23-Jul-18 03:41 PM

تقدم "مشجع" للقاح مرض نقص المناعة المكتسب

حقق باحثون تقدّما مشجّعا في مكافحة مرض نقص المناعة المكتسب بلقاح تجريبي أثار ردّا مناعيا لدى أشخاص جُرّب عليهم وحمى قردة حُقنت به من الإصابة.

07-Jul-18 10:40 PM

السجن 25 عاما لمهرب بيض نعام.. كم بيضة هرّب؟

حكم القضاء في تنزانيا على رجلين بالسجن 25 عاما لإدانتهما بتهمة الإضرار بالاقتصاد بعدما ضبطا ومعهما 16 بيضة نعام علما بأن هذا النوع من الطيور مهدد في هذا البلد الواقع في الشرق الإفريقي..

09-Dec-17 08:46 AM