أخبار متعلقة

اسلام

مسجد الاستقلال في جاكرتا.. يحارب الاحتباس الحراري

يعتبر مسجد الاستقلال في إندونيسيا من المساجد التي تحارب الاحتباس الحراري وتحافظ على البيئة..

18-Apr-24 07:45 AM

افتتاح مسجد متواضع في بنغلاديش مخصص للمتحولين جنسيا

تمتع مجتمع المتحولين جنسيًا في بنغلاديش باعتراف قانوني وسياسي أكبر في السنوات الأخيرة، لكنه لا يزال يعاني من التحيز الراسخ

30-Mar-24 02:36 PM

لمواجهة التطرف الطائفي.. عقد مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" في مكة

يهدف المؤتمر لإصدار وثيقة "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" في القضايا الكبرى، التي تتطلب وحدة الرأي الشرعي، ولا يناسبها الاختلاف والشتات المذهبي.

17-Mar-24 09:32 PM

مغني راب أمريكي شهير يعلن إسلامه (شاهد)

في أحد مساجد مدينة لوس أنجلوس نطق مغني الراب الشهير ليل جون الشهادتين معلنا دخوله في الإسلام.

16-Mar-24 09:39 PM

وفد أمريكي يقطع زيارة للسعودية بعد طلب بعدم ارتداء رئيسه القلنسوة اليهودية

أعلن وفد من اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الاثنين أنه قرر قطع زيارة رسمية للسعودية بعدما طلِب من أحد أعضائه إزالة القلنسوة اليهودية التي كان يعتمرها.

12-Mar-24 12:04 AM

مفوض أممي: نظرية "الاستبدال الكبير" تحفّز على العنف.. ماذا تعرف عنها؟

حذّر مفوض أممي الاثنين "من نظريات مؤامرة الاستبدال الكبير" المنتشرة في العديد من البلدان، معتبراً أنها "وهمية" وعنصرية وتحفّز بشكل مباشر على العنف.

04-Mar-24 03:04 PM

كيف أسس الإسلام مجتمع التكافل والتراحم والتضامن؟

كشفت وثيقة المدينة المنورة، بأن البعد الإنساني والحضاري تمثلا في المنهج النبوي بكل وضوح، وأن الاهتمام بالمسألة الاجتماعية والعلاقات البشرية ليس أمراً عارضاً، فرضته ظروف طارئة، وإنما هـو سمة أصيلة، واهتمام مركزي في المشروع الإسلامي النبوي والراشدي، ووضعت نظاماً متكاملاً للمجتمع المديني الجديد يختلف كلياً عن الأنظمة التي كانت سائدة في ذلك العصر،

04-Mar-24 01:06 PM

القضاء الماليزي يبطل قوانين "إسلامية" في إحدى ولايات البلاد

قضت المحكمة العليا في ماليزيا الجمعة، بعدم دستورية مجموعة من القوانين الإسلامية بولاية كيلانتان، في قرار تاريخي قد يؤثر على شرعية قوانين أخرى مماثلة قائمة على الشريعة، في مناطق أخرى بالدولة ذات الأغلبية المسلمة.

09-Feb-24 06:03 AM

القضاء الهندي يسمح للهندوس بالصلاة في مسجد.. وتوتر كبير بين أوساط المسلمين

دعا كبار زعماء المسلمين في الهند حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي اليوم الجمعة إلى إنهاء الخلافات بشأن المساجد والمعابد الهندوسية، قائلين إن الأقلية المسلمة تشعر بالتهديد ويجب حماية أماكن عبادتهم.

02-Feb-24 03:31 PM

استطلاع: الأمريكيون لا يمانعون بانتخاب رئيس مسلم لإدارة البلاد

قال أكثر من 70% من الأمريكيين؛ إنهم مستعدون للتصويت لأي رئيس يملك الكفاءة لإدارة البلاد، بغض النظر عن الدين، حتى لو كان مسلما.

28-Jan-24 11:38 PM

السّماحة والتسامح من ركائز وقِيم القرآن الكريم وأصل في التشريع الإسلامي

السماحة أول أوصاف الشريعة، وأكبر مقاصدها، والسماحة: سهولة المعاملة فيما اعتاد الناس فيه المشادّة، فهي وسط بين الشدة والتساهل، ولفظ السماحة هو أرشقُ لفظ يدل على هذا المعنى. وتدلُّ السماحةُ على خلق الجود والبذل، وفي الحديث عن جَابر بن عبد الله قال: قال رسول الله ﷺ: "رحمَ اللهُ رَجُلاً سمحاً إذا باع، سمحاً إذا اشترى، سمحاً إذا اقتضى"..

18-Jan-24 12:20 PM

تعرف على رئيس وزراء فرنسا الجديد.. مثلي الجنس يكره العباءة الإسلامية

أصبح غابريال أتال (34 عاما) الذي عيّنه إيمانويل ماكرون الثلاثاء رئيسا للوزراء، أصغر رئيس حكومة في تاريخ الجمهورية الفرنسية بعد صعوده المذهل وبروزه كأكثر الشخصيات شعبية في معسكر الرئيس الفرنسي.

10-Jan-24 01:47 PM

المتطرف فيلدرز يسحب مشروع قانون مناهض للإسلام من البرلمان الهولندي

سحب، الاثنين، مشروع قانون قدم للبرلمان الهولندي عام 2018 تحت عنوان "حظر التعبيرات الإسلامية" قدمه خيرت فيلدرز، زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف في هولندا.

08-Jan-24 06:27 PM

مقتل إمام مسجد بإطلاق نار في ولاية نيوجيرزي الأمريكية

قُتل إمام مسجد أمريكي الأربعاء برصاصات عدّة أصابته أمام مسجده في نيوارك، بحسب ما أعلنت سلطات ولاية نيوجيرزي..

04-Jan-24 05:23 AM

القضاء في الإسلام من العهد النبوي إلى عهد الإمارة الإسلامية.. قراءة في كتاب (2 من2)

إن كتاب قاضي القضاة العلامة الشيخ عبد الحكيم الحقاني، تتمه النظام في تاريخ القضاء في الإسلام من العهد النبوي إلى عهد الإمارة الإسلامية، له أهمية بالغة في محتواه، ومتميز في تبويبه، وتسلسله التاريخي، وهو إضافة نوعية للمكتبة الإسلامية، وذو فائدة كبيرة لطلاب العلم، والمهتمين بالقضاء..

19-Dec-23 10:42 AM

القضاء في الإسلام من العهد النبوي إلى عهد الإمارة الإسلامية.. قراءة في كتاب (1من2)

هو فضيلة الشيخ العلامة الجليل المحدِّث الفقيه قاضي القضاة في بلاده الشيخ عبد الحكيم بن خدايداد الحقاني الأفغاني، وينتمي لأسرة مشهورة بالعلم في أفغانستان، فوالده الشيخ العلامة المحدث الكبير حاجي ملّا صاحب بن شهير محمد بن محمد بن سعد الله خان الأفغاني الحقاني..

18-Dec-23 11:05 AM