أخبار متعلقة

نيودلهي

هدم مسجد "إخونجي" في نيودلهي.. تصعيد هندي جديد ضد المسلمين (شاهد)

شهدت العاصمة الهندية نيودلهي يوم الثلاثاء الماضي حدثا مثيرا للجدل، حيث قامت السلطات الهندية بهدم مسجد "إخونجي"، الذي يعود تاريخ بنائه إلى نحو 600 عام.

02-Feb-24 06:03 AM

العثور على رسالة قرب سفارة الاحتلال في الهند تتبنى التفجير وتتوعد بالانتقام

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن العثور على رسالة توعدت بالانتقام قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي التي تعرضت لحادثة تفجير في نيودلهي صباح الأربعاء، مشيرة إلى أنه تم رصد شخصين على كاميرات المراقبة بالقرب من موقع الانفجار..

27-Dec-23 08:14 AM

مداولات قضائية في الهند بشأن فرض الحكم المباشر على كشمير

ألغت حكومة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، المادة 370 من الدستور الرسمي للبلاد، وهي المادة التي كانت تنص على ضمان حكما ذاتيا محدودا للمنطقة المتنازع عليها، والتي تشهد تمردا طويل الأمد، ضد الحكم الهندي.

06-Sep-23 01:47 PM

دعوة أمريكية إلى إدراج الهند في لائحة سوداء.. "انتهاك حقوق الأقليات"

الهند شهدت أعمال عنف وتدميرا للممتلكات ضدّ مسلمين ومسيحيين

01-May-23 10:27 PM

FT: هل تنجح الهند في بناء جيش قوي لردع الصين؟

رأت صحيفة "الفاينانشال تايمز" في تقرير أن الاشتباكات الأخيرة بين الهند والصين تعد بمثابة جرس إنذار للمؤسسة العسكرية والمدنية الهندية بشأن مخاطر المواجهة المستقبلية الأوسع مع الصين وقواتها المسلحة المجهزة تجهيزًا جيدًا - والحاجة إلى مواجهتها.

14-Dec-22 09:45 AM

الهند: توتر طائفي مستمر والشرطة تعتقل العشرات

قالت السلطات الهندية، الاثنين، إن "الشرطة الهندية اعتقلت العشرات على خلفية هجمات استهدفت عناصرها بعدما انتشر تعليق مهين للمسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي"..

18-Apr-22 09:56 AM

إندبندنت: مدينة الإنترنت بدلهي تلاحق مساحات صلاة المسلمين

نشرت صحيفة "الإندبندنت"، تقريرا للصحفية سرافاستي داسغوبتا، قالت فيه إنه على مدار العامين ونصف الماضيين، كان نديم وزملاؤه في ورشة لتصليح السيارات في مدينة غوروغرام، التابعة لدلهي يؤدون صلاة الجمعة في قطعة أرض خالية..

11-Dec-21 10:28 AM

حزب هندي يطلق "عطرا انتخابيا" برائحة "الحب والاشتراكية"

أطلق حزب هندي يساري معارض عطره الخاص لجذب الناخبين قبل انتخابات إقليمية، برائحة "الأخوّة والحب والاشتراكية" لإنهاء "الكراهية".

12-Nov-21 11:43 AM

غيمة تلوُّث فوق نيودلهي سببتها مفرقعات عيد "ديوالي"

استيقظت نيودلهي الأحد وسط غيمة كثيفة من التلوث مصدرها المفرقعات والألعاب النارية التي أطلقها السكان طوال الليل في مناسبة عيد "ديوالي"، ما جعل الهواء أكثر فأكثر غير صالح للتنفس..

15-Nov-20 12:55 PM

تلوث الهواء يخنق 20 مليون هندي في نيودلهي (شاهد)

غطى نيودلهي يوم الجمعة ضباب كثيف سام وقوّمت السلطات مستوى التلوث بأنه "شديد" بعد ساعات قليلة من تصريحات دونالد ترامب القائلة إن الهواء "مثير للاشمئزاز" في الهند.

23-Oct-20 01:29 PM

من دلهي إلى لندن في 70 يوما.. وأولى الرحلات في 2021

وتوصف الرحلة بأنها "أول خدمة حافلات على الإطلاق" بين الوجهتين، وسيكون على متن الرحلة 20 راكباً في حافلات فاخرة، مستوحاة بشكل من حافلات Hippie Trail التي جابت العالم في الخمسينيات والسيتينات.

29-Aug-20 10:42 PM

FP: هكذا نقل حزب مودي معاداة الإسلام لمعركة بالخارج

نشر موقع "فورين بوليسي" مقالا للصحفي الاستقصائي ستيفن جو، حلل فيه دور القومية الهندوسية في نشر وتصدير ماركة خطيرة من كراهية الإسلام حول العالم..

02-Jul-20 07:54 PM

FP: علاقة الخليج مع الهند مستمرة رغم حملاتها ضد المسلمين

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا، للأكاديميين صميت غانغولي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة إنديانا ونيكولاس بلاريل، الاستاذ المساعد في العلاقات الدولية في جامعة ليدين قالا فيه، إنه وعلى مدى السنوات الماضية، وفي فترة حكم رئيس الوزراء ناريندرا مودي، خطت الهند خطوات واسعة في علاقاتها مع دول الخليج.

07-May-20 07:36 PM

الهند تستدعي سفير تركيا بسبب تصريحات أردوغان حول كشمير

استدعت الهند، الاثنين، السفير التركي احتجاجا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن إقليم كشمير..

17-Feb-20 12:26 PM

رفض هندي لعرض باكستان إجراء تحقيق بهجوم كشمير

رفضت الهند عرض رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، بشأن إجراء تحقيقات حول الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي في إقليم كشمير، المتنازع عليه بين البلدين..

20-Feb-19 03:00 PM

بومبيو ينفي علاقته بمقال يهاجم ترامب

نفى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، علاقته بالمقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز، وتضمن انتقادات شديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بـ"المؤسف"..

06-Sep-18 03:41 PM

خبر عاجل