أخبار متعلقة

الإنتفاضة الثالثة

التصعيد الأخير وحديث الانتفاضة الذي يجب ألّا يتوقف

في يوم نشر هذا المقال (الأحد.. 10/4)؛ نشر المحلّل الإسرائيلي الشهير (شمعون شيفر) مقالا افتتاحيا في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بعنوان "تقويم الوضع".

10-Apr-22 01:33 PM

أعمال المقاومة مستمرة بانتفاضة ثالثة.. وصمود بغزة (تغطية)

تشهد فلسطين المحتلة، منذ يومين، انتفاضة شاملة، هي الأولى من نوعها منذ احتلالها في عام 1948، حيث التحم الفلسطينيون من البحر إلى النهر في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل صفا واحدا لمقاومة الاحتلال، وعمَّت المواجهات والاحتجاجات الشعبية كافة المناطق والمدن والقرى..

20-May-21 07:01 AM

اعتقالات مستمرة لفلسطينيي الـ48.. وحداد وإضراب بأم الفحم

تشهد مناطق الـ48 في الداخل المحتل، استمرارا للهبة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط محاولات إسرائيلية لعرقلتها، من خلال حملات الاعتقال والتعامل بكل عنف ضد المظاهرات والاحتجاجات الفلسطينية..

20-May-21 06:27 AM

المقاومة لـ"عربي21" بعد 10 أيام من العدوان: "الآتي أكبر"

أكدت المقاومة الفلسطينية، أن استمرارها في إطلاق الصواريخ والقذائف صوب المستوطنات والمدن الفلسطينية المحتلة، هي رسالة قوة وهزيمة للاحتلال الإسرائيلي، مشددة في تصريح لـ"عربي21"، على أن "الآتي أكبر".

19-May-21 10:35 AM

الاحتلال يشن اعتقالات واسعة بالضفة.. وانتفاضة مستمرة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء والليلة الماضية، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات أصيب على إثرها عدد من الفلسطينيين..

19-May-21 07:36 AM

الانتفاضة الثالثة.. مئات أعمال المقاومة بيوم الإضراب (تغطية)

تستيقظ فلسطين المحتلة، صباح الأربعاء، التاسع عشر من أيار/ مايو 2021، على يوم ثان من انتفاضة شاملة، هي الأولى من نوعها منذ احتلال فلسطين في عام 1948، حيث التحم الفلسطينيون من البحر إلى النهر في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل..

19-May-21 07:03 AM

جنرال إسرائيلي يحذر من أضرار دعم ترامب "غير المحدود"

ما زالت الدوائر الإسرائيلية بكل مستوياتها مشغولة بتبعات مجيء الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض على إسرائيل، إن كان على صعيد المكاسب أم الأضرار..

01-Jan-17 11:22 AM

لماذا تحرص "إسرائيل" على تجنيد النساء في جيشها؟

حرص الاحتلال الإسرائيلي خلال السنوات الأربع الأخيرة، على تجنيد أكبر عدد ممكن من النساء؛ من أجل التغلب على مشكلة نقص المجندين الرجال في صفوف الجيش "الذي تآكلت مؤخرا قوة ردعه"، وفق خبير عسكري فلسطيني..

24-Oct-16 11:11 AM

ماذا وراء تصريحات بينيت حول ضم الضفة إلى "إسرائيل"؟

كشفت دعوة وزير إسرائيلي لضم الضفة الغربية المحتلة إلى "إسرائيل" حجم تطلعات دولة الاحتلال نحو توسيع حدودها المتحركة، بحسب مختصين في الشأن الإسرائيلي..

09-Oct-16 10:04 AM

عملية "تل أبيب".. اختراق أمني احترافي "أوجع" الاحتلال

مع أن بعض استطلاعات الرأي الفلسطينية والإسرائيلية تشير إلى تراجع الانتفاضة الفلسطينية؛ فإن عملية "تل أبيب" الأخيرة، التي "شكلت اختراقا أمنيا باحتراف"، وأدت إلى مقتل أربعة إسرائيليين، أكدت أن مقاومة الشعب الفلسطيني "مستمرة وقادرة..

12-Jun-16 10:01 AM

في قراءة الوضع الفلسطيني الراهن

الوضع الفلسطيني الراهن كأي وضع فلسطيني في أي مرحلة سابقة، وكأي وضع عربي أو عالمي، أو وضع أيّ بلد من البلدان يتشكّل من أوجه كثيرة، ويكون لتطوّره، في الغالب، أكثر من احتمال..

15-May-16 11:05 AM

إصابة إسرائيليتين بعملية طعن في القدس المحتلة

أصيبت مستوطنتان إسرائيليتيان صباح اليوم، في عملية طعن بمدينة القدس المحتلة بعدما هاجمهما شاب وتمكن من الانسحاب.

10-May-16 09:13 AM

رئيس الشاباك السابق: أبو مازن يعمل بجد لإحباط العمليات

أثنى رئيس جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلية "الشاباك" يورام كوهين على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وجهوده لإحباط العمليات ضد قوات الاحتلال خلال استعراض نشاطاته الأمنية أمام الحكومة الإسرائيلية..

05-May-16 04:32 PM

خبراء إسرائيليون: هل نشهد عودة لنموذج الانتفاضة الثانية؟

ركزت الصحافة الإسرائيلية في عددها الثلاثاء، على حادثة تفجير الباص في القدس المحتلة، التي أصيب على إثرها 21 إسرائيليا، ما أثار الرعب لدى المستوطنين اليهود الذين باتوا يتخوفون من الصعود لوسائط النقل العام..

19-Apr-16 02:26 PM

بين عباس وأبو عبيدة

عباس لا يستطيع أن يدرك حتى الآن أن استعراض الضعف يلحق الضرر الكبير به هو وبالشعب الفلسطيني. الصهاينة لا يشفقون على أحد، ولو كانوا يشفقون لما اغتصبوا ديارنا وشردوا شعبنا..

07-Apr-16 01:48 PM

الجندي الإسرائيلي القاتل: الشاب الفلسطيني "يستحق الموت"

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تفاصيل جديدة من التحقيق الجاري مع جندي إسرائيلي قام بإعدام الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف..

27-Mar-16 03:59 PM