أخبار متعلقة

الاحتلال

جيش الاحتلال يغتال إياد المغاري رئيس بلدية النصيرات وسط قطاع غزة

ذكرت منصات فلسطينية، أن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على مبنى يعود لبلدية النصيرات ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين بينهم إياد المغاري، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح مختلفة.

06-Jun-24 10:02 PM

جنرال "إسرائيلي" يكشف حقيقة البند "المتفجر" في مقترح صفقة التبادل مع حماس

قال الجنرال يوسي كوبرفاسر الرئيس السابق لقسم الأبحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية- أمان، "إن "بايدن بذل جهدا كبيرا لإقناع الإسرائيليين بدعم توجهاته، انطلاقا من افتراض أن قوة حماس تضررت بشدة، ولن تتمكن من استعادتها، وأن هذه الصفقة ستجلب الهدوء في الشمال".

06-Jun-24 09:17 PM

"وجها لوجه مع الميركفاه".. القسام تبث مشاهد جديدة للمعارك في مدينة رفح (شاهد)

أظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في رفح وتدميرها

06-Jun-24 07:24 PM

التصعيد مستمر.. حزب الله يقصف عدة مواقع للاحتلال بصواريخ "بركان الثقيلة"

صعد حزب الله اللبناني من وتيرة عملياته تجاه الأراضي المحتلة شمالي فلسطين حيث استهدف بشكل مكثف المستوطنات الحدودية والتي تم إخلاء الكثير منها.

06-Jun-24 07:21 PM

شهادات مروعة لغزيين نجوا من الاعتقال في قاعدة "سيد تيمان" الإسرائيلية

أكد "نيويورك تايمز" أن قاعدة "سيد تيمان" مليئة بالمعتقلين المعصوبي العيون والمقيدين ممن اعتقلتهم القوات الإسرائيلية، حيث يجلسون في صفوف وهم معصوبو العيون ومقيدو الأيدي بدون قدرة على رؤية الجنود الذين كانوا يراقبونهم من الجانب الآخر من السياج.

06-Jun-24 06:31 PM

مجمع الظلم "الإسرائيلي".. هكذا رأى كاتب أمريكي محاكم الاحتلال العسكرية

يروي الكاتب الأمريكي مارتن جاربوس جانبا من معاناة الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لا سيما، أن جميع القضاة تقريبا من خلفيات عسكرية، وبعضهم ليس لديه أي فهم يُذكر عن القانون، بحسب قوله.

06-Jun-24 06:10 PM

انسحاب وفود دولية خلال كلمة ممثل "إسرائيل" بمؤتمر العمل الدولي (شاهد)

انسحب عدد من الوزراء والشخصيات عند بدء كلمة مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال مؤتمر العمل الدولي الذي يُعقد سنوياً في جنيف، وأظهرت مشاهد من داخل قاعة المؤتمر، انسحاب وفود من العديد من الدول المشاركة في المؤتمر، من بينهم وزير العمل اللبناني، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي.

06-Jun-24 06:02 PM

هآرتس: نتنياهو وجنرالات الجيش يريدون سرا إنهاء الحرب في غزة

وصل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، والمستشار الخاص للبيت الأبيض للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، أمس الأربعاء إلى المنطقة، سعيا لحشد الدعم لآخر مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

06-Jun-24 05:42 PM

مع تصاعد التوتر.. الولايات المتحدة تحذر الاحتلال من شن حرب على لبنان

صعد حزب الله اللبناني من وتيرة عملياته تجاه الأراضي المحتلة شمالي فلسطين حيث استهدف بشكل مكثف المستوطنات الحدودية والتي تم إخلاء الكثير منها.

06-Jun-24 04:34 PM

بعد أكثر من شهر على قطع تركيا علاقتها التجارية.. ماذا حلّ باقتصاد الاحتلال؟

تعد تركيا خامس أكبر سوق استيراد للاحتلال الإسرائيلي، ووفقا لمكتب الإحصاء المركزي التركي، فإن دولة الاحتلال هي الوجهة الثالثة عشرة من حيث التصدير. فما مدى تأثير قطع تركيا جميع العلاقات التجارية مع الاحتلال٬ وما هي أبزر القطاعات التي تأثرت؟

06-Jun-24 04:06 PM

انحياز أم مهنية؟.. "العربية" بين انتقاد العرب واحتفاء "إسرائيل"

طالت قناة العربية انتقادات واسعة منذ بداية الحرب على غزة، بسبب تغطيتها للأحداث هناك من عدة جوانب التي يراها المنتقدون انحيازا لرواية الاحتلال.

06-Jun-24 03:58 PM

ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في جنين.. واشتباكات مع المقاومة (شاهد)

صعّد جيش الاحتلال والمستوطنين من اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس؛ ما أدى إلى استشهاد 528 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، منذ الحرب على غزة،

06-Jun-24 03:52 PM

بقايا قذائف وصواريخ أمريكية تركها الاحتلال في خانيونس (شاهد)

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية شريك في جريمة حرب غزة، وذلك لدعمها المتواصل لدولة الاحتلال بالأسلحة والعتاد العسكري الفتاك

06-Jun-24 03:08 PM

السلطة تصرف نصف الرواتب لموظفيها.. والشاباك يحذر من انفجار الأوضاع نتيجة إفلاسها

أعلنت السلطة الفلسطينية، صرفها لنصف رواتب الموظفين بسبب الأزمة الخانقة التي تتعرض لها نتيجة منع الاحتلال أموال المقاصة، في وقت حذرت فيه مخابرات الاحتلال، من انهيار الأوضاع في الضفة وتفجرها.

06-Jun-24 01:35 PM

الناطق باسم جيش الاحتلال: لا نزال بعيدين عن تدمير حماس

قدم الناطق باسم جيش الاحتلال، قراءة متشائمة، للوضع العسكري للجيش، في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وقال إنهم ما زالوا بعيدين عن تدمير حماس، وأنهم يواجهون معركة طويلة للتغلب عليها.

06-Jun-24 12:26 PM

هكذا نجحت استراتيجية الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)

باتت نتائج استراتيجية الإعماء التي اتبعها حزب الله، على مدار الشهور الثمانية الماضية، واضحة خلال الفترة الأخيرة، بعد تراجع قدرات الدفاع الجوي للاحتلال، في صد الصواريخ والطائرات المسيرة، التي باتت تضرب أهدافها بشكل دقيق، وتلحق خسائر في صفوف الوحدات العسكرية والجنود.

06-Jun-24 11:10 AM

خبر عاجل