أخبار متعلقة

بشار الأسد

استهداف قادتها باجتماع سري تحت الأرض.. ما مهام وقدرات وحدة الرضوان التابعة لحزب الله؟

اشتعلت جبهة القتال على الحدود الشمالية بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، خاصة بعد إعلان الاحتلال استهداف قادة وحدة الرضوان، القوة الخاصة والنخبوية داخل الحزب، والتي تعد أكثر الوحدات شهرة وتفوقاً داخل حزب الله اللبناني، وذلك خلال اجتماع هام تحت الأرض.

20-Sep-24 07:32 PM

هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟

حالة من الترقب في انتظار اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد، بعد أكثر من عقد على القطيعة، حيث عاشت تركيا ولأكثر من عقد قطيعة مع جارتها التي ترتبط ارتباطا وثيقا بها..

17-Sep-24 12:17 PM

وسط أوضاع مميتة.. معتقلون سوريون بسجن رومية اللبناني يضربون عن الطعام

أعلن سجناء الرأي السوريون في سجن "رومية" اللبناني، إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على سوء الأوضاع الإنسانية داخل السجن..

11-Sep-24 10:44 AM

السعودية تعلن رسميا افتتاح سفارتها بدمشق.. وحضور فني لافت (شاهد)

أقامت سفارة السعودية في العاصمة السورية دمشق حفلا للإعلان عن إعادة افتتاح أعمالها بعد نحو 12 عاما من القطيعة..

10-Sep-24 09:43 AM

قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. "انتقام من الأهالي"

القرار يقضي بفصل 41 موظفا من فئة العمال والمؤشرين، وهي الفئة التي تعد عصب شركة الكهرباء، الأمر الذي يثير مخاوف من التسبب في شلل شركة الكهرباء وإيقاعها في عجز كارثي في حال جرى تطبيق القرار.

07-Sep-24 02:45 PM

"تحرير الشام" تهاجم نقاطا للنظام غربي حلب.. وهجمات تطال مدنيين شمال سوريا (شاهد)

شددت هيئة تحرير الشام، التي تسيطر على معظم إدلب وأجزاء من أرياف حلب، على أن الهدف من العملية هو وقف الهجمات المتكررة التي تشنها قوات نظام بشار الأسد على مناطق المعارضة في الشمال السوري..

02-Sep-24 08:59 PM

لافروف يتحدث عن التطبيع التركي مع الأسد.. هذا موقف أنقرة من سحب قواتها

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن "دمشق حاليا تتصرف بحذر في موضوع تحسين علاقاتها مع تركيا بسبب مواصلة تركيا عملها في منطقة خفض التوتر بإدلب"..

02-Sep-24 04:25 PM

عناوين أربعة.. هل أعاد الأسد ملف التطبيع مع تركيا إلى نقطة البداية؟

أشار الأسد إلى أن العناوين التركية تتمثل في "موضوع اللاجئين وموضوع الإرهاب"، بينما تتمثل العناوين السورية في "ما تصرح به سوريا بشكل مستمر عن موضوع الانسحاب من الأراضي السورية وموضوع الإرهاب أيضا"..

27-Aug-24 09:26 AM

الأسد ينفي صحة تصريحات تركية حول اشتراطات من نظامه للتطبيع.. قدم مقترحا

اعتبر رئيس النظام السوري بشار الأسد، أن "المرحلة التي تتحدث عنها سوريا الآن هي مرحلة الأسس والمبادئ لأن نجاحها هو ما يؤسس للنجاح لاحقا، وأن "تصريحات المسؤولين الأتراك لا أساس لها من الصحة، فمعيارنا هو السيادة".

26-Aug-24 02:02 PM

"مذبحة بلا دماء".. ما مصير العدالة لضحايا الهجوم الكيماوي في ريف دمشق؟

نظم سوريون وقفات للمطالبة بمحاسبة النظام السوري على استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في غوطتي دمشق الشرقية والغربية، في حين ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمشاهد مروعة توثق حالة الهلع بين المصابين والسكان وتراكم جثامين مئات القتلى جراء الهجوم..

22-Aug-24 11:07 AM

وزير الدفاع التركي يتهم النظام السوري برفض "الاستقرار والسلام".. ما السبب؟

قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، إن "وضع نظام الأسد شروطا مسبقة كالمطالبة بانسحاب القوات التركية من سوريا يعد بمثابة رفض لعودة الاستقرار والسلام"..

15-Aug-24 11:15 AM

"أولويات" أنقرة على الطاولة.. أين يقف ملف التطبيع التركي مع الأسد؟

تعيد تصريحات غولر التأكيد على موقف تركيا من ضرورة التوصل إلى حلول جذرية للأزمة السورية التي بدأت مع قمع النظام السوري للاحتجاجات الشعبية عام 2011 بوحشية، بما في ذلك السعي لتحقيق استقرار سياسي في سوريا..

14-Aug-24 01:47 PM

تفاصيل اتّهام الولايات المتحدة لمدير سجن سوري سابق بالاحتيال

بحسب وثائق المحكمة فإن "الشيخ، وهو زميل مزعوم للأخ الأصغر للرئيس السوري بشار الأسد، كان يعيش في منطقة ساوث كارولاينا عندما ألقي القبض عليه، تموز/ يوليو الماضي، عقب شراء تذكرة ذهاب فقط على متن رحلة إلى بيروت"..

10-Aug-24 06:03 AM

ما رسائل النظام السوري من وضع أردوغان على قائمة "داعمي الإرهاب"؟

في الوقت الذي تتزايد فيه الترجيحات بقرب موعد اللقاء الذي سيجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس النظام السوري بشار الأسد، يبعث الأخير برسائل متضاربة "وضاغطة" في هذا المسار، تمثلت في وضع النظام السوري اسم الرئيس التركي أردوغان على قائمة من المتهمين لديه..

30-Jul-24 01:13 PM

دولة أوروبية تستأنف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا

أعلنت دولة أوروبية الجمعة استئناف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا، لتصبح أول دولة من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي تستأنف عمل بعثتها الدبلوماسية في دمشق.

26-Jul-24 07:20 PM

"اقتصاد الزومبي".. هكذا باتت حبوب الكبتاغون تجارة نظام الأسد المُربحة

يرى مسؤولو البيت الأبيض، أن "الأسد يستخدم الآن الكبتاغون كوسيلة ضغط على الدول العربية، ويعرض فرض قيود انتقائية على تدفق المخدرات كمكافأة للحكومات التي تقوم بتطبيع العلاقات مع سوريا".

26-Jul-24 12:27 PM