أخبار متعلقة

طاقة شمسية

مشروع الطاقة الشمسية في الصين: سوء تقدير أم أهداف أمنية؟

سلط موقع أمريكي الضوء على شبكات الطاقة الشمسية فوق المنازل والمباني الحكومية التي تتوسع فيها الصين حتى في المناطق الأقل تعرضا للشمس، مشيرة إلى أن الأمر رغم أنه ليس ذا جدوى اقتصادية، لكنه يمكن أن تكون له جدوى أمنية..

29-Jul-23 11:06 AM

ملعب "غلطة سراي" يدخل موسوعة غينيس بأقوى طاقة شمسية

دخل ملعب "نيف" معقل نادي غلطة سراي التركي لكرة القدم، موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونه أقوى ملعب يعمل بالطاقة الشمسية..

22-Mar-22 11:41 AM

هل تتحول الطاقة الشمسية إلى مصدر بديل للطاقة

نشر موقع "إنترستنغ إنجينيرينغ" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن مصادر الطاقة المتجددة التي أصبحت البديل الوحيد لتلبية احتياجات البشرية من الطاقة.

11-Jul-19 07:59 PM

ديلي بيست: هل تشكل البرافسكايت مستقبل الطاقة الشمسية؟

نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا للصحافي كريس باركر، حول مادة تتم تجربتها في لوحات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وهي مادة تدعى برافسكايت، بدلا من السيلكون..

23-Jul-18 06:30 PM

لاجئو الزعتري يضيئون منازلهم بالطاقة الشمسية (صور)

افتتحت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الإثنين، في مخيم الزعتري بالأردن محطة الطاقة الشمسية، تعد أكبر محطة لتوليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية على مستوى العالم في داخل مخيمات اللاجئين.

13-Nov-17 05:18 PM

صفقة ضخمة بين بريطانيا وإيران لبناء أكبر مشروع طاقة بالعالم

تشرع شركة كويركوس البريطانية في بناء أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم في إيران مع نهاية العقد الحالي.

24-Sep-17 09:18 PM

هل ترسل الكائنات الفضائية رسائل إلى الأرض؟

رفع النقاب عن دراسة جديدة أجراها علماء في جامعة هارفارد الأمريكية، حول احتمالية إرسال "كائنات فضائية" رسائل للأرض..

13-Mar-17 11:20 AM

تحالف إماراتي إسباني لإنشاء محطة طاقة شمسية في الأردن

قالت شركة "إنفيرومينا باور سيستمز" العالمية لتطوير الطاقة الشمسية، التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، الاثنين، أنها فازت وشركة "تي إس كيه غروب" الإسبانية المتخصصة في مقاولات الهندسة والتوريد والإنشاءات، بعقد لبناء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 103 ميجاواط في منطقة القويرة جنوب الأردن..

21-Dec-15 02:38 PM

هآرتس: حقول شمسية بصحراء الأردن لتوليد الكهرباء لإسرائيل

قال الكاتب تسفرير رينات إن هناك مبادرة تتحدث عن إقامة مشروع حقول شمسية في الصحراء الأردنية لتوريد الكهرباء لإسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية مقابل حصول الأردن على الماء.

04-Dec-15 04:01 PM

مكانس وحاويات وعربات غولف بالطاقة الشمسية لنظافة مكة

تستخدم أمانة مكة المكرمة لأول مرة هذا العام لنظافة الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، عربات الغولف ومكانس الشفط، وحاويات النفايات، التي تعمل بالطاقة الشمسية .

04-Jul-15 11:33 PM

انطلاق أول حافلة تركية مزودة بالطاقة الشمسية

نجح مركز أبحاث الطاقة الشمسية، في جامعة الشرق الأوسط التقنية بأنقرة، بتثبيت لوحات ضوئية على سقف حافلة للمساعدة بإنتاج الطاقة.

19-Apr-15 04:19 PM

أول مشروع للطاقة الشمسية في قطر

قال السيد صالح حمد المري رئيس قسم تقنيات الطاقة المتجددة في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" - المسؤولة عن إنتاج الماء والكهرباء في قطر- إن تنفيذ أول محطة لإنتاج الطاقة الشمسية سيبدأ خلال الربع الأول من 2015.

18-Nov-14 05:34 AM

40% من طاقة المغرب بحلول 2020 متجددة

كشف عبيد عمران عضو المجلس الإداري للوكالة المغربية للطاقة الشمسية، بمدينة ورزازات، أن احتضانها لأكبر مشروع للطاقة الشمسية، سيمكن المملكة من الريادة في مجال الطاقات المتجددة.

19-Oct-14 03:53 AM

اول رحلة تجريبية للطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2"

بدأت الطائرة السويسرية "سولار إمبالس 2" التي تعمل بالطاقة الشمسية فقط، صباح الاثنين اول رحلة تجريبية لها في قاعدة باييرن في وسط سويسرا.

02-Jun-14 11:12 AM

السعودية تركز على الطاقة الشمسية

قال مسؤول إن المملكة تركز على الطاقة الشمسية ضمن مساعيها لتقليص اعتمادها على النفط في توليد الطاقة.

17-Dec-13 03:34 PM

مسابقة هندسية لتصميم منزل يعمل بالطاقة الشمسية

سيطلب من 800 مهندس ومعماري شاب خلال مسابقة "سولار ديكاثلون 2014" الجامعية العالمية التي تنظم نهاية حزيران/يونيو في فرنسا، تصميم مسكن الغد مع هندسة مقاومة تكون التدفئة والانارة فيه مستندة الى الطاقة الشمسية.

02-Nov-13 01:40 PM