أخبار متعلقة

عمالة وافدة

السعودية ترحل آلاف المخالفين.. وتحذر المتورطين بمساعدتهم

رحلت السلطات السعودية خلال الأيام الماضية 12 ألف مخالف لنظام الإقامة فيها، محذرة كل من يتورط بمساعدتهم بالغرامة والسجن

22-Jan-23 03:49 AM

برلماني يمني يحذر الرياض من تبعات تسريح الوافدين اليمنيين

حذر البرلماني اليمني، علي المعمري، الأحد، السعودية من تبعات قرار تسريح المئات من المهنيين اليمنيين وطلب مغادرتهم أراضيها، على مستقبل العلاقة بين البلدين.

16-Aug-21 12:59 AM

العفو: السعودية تحتجز عشرات العاملات السريلانكيات ظلما

كشف هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن احتجار السلطات السعودية لعشرات عاملات المنازل القادمات من سريلانكا..

01-May-21 07:49 AM

الغارديان: المهاجرون بالخليج باتوا يتسولون من أجل الطعام

قالت صحيفة "الغارديان"، إن العمالة الأجنبية في الخليج، باتت في أوضاع صعبة، بسبب تداعيات فيروس كورونا، ووصل بها الحال للتسول، من أجل الحصول على الطعام.

08-May-20 03:41 PM

ردود غاضبة بالأردن من "كاريكاتير" هاجم العمالة الوافدة (صورة)

أثار رسم كاريكاتيري، نشرته صحيفة أردنية، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه العديد من المعلقين بـ"العنصري" .

12-Jan-20 06:45 PM

نائبة كويتية تطالب بفرض رسوم "هواء" على الوافدين

دعت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، الدولة إلى فرض رسوم على الوافدين لاستخدامهم البينة التحتية للبلاد مثل الطرق، وذهبت إلى أبعد من ذلك مطالبة برسوم على الهواء الذي يتنفسه الوافد على أرض الكويت..

15-Sep-19 11:22 AM

الغارديان: الرياض تضرب العمالة الإثيوبية وتعاملهم كالحيوانات

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتب توم غاردنر، يقول فيه إن الإثيوبيين في السعودية يواجهون الضرب والرصاص، في وقت زادت فيه حملة الترحيل السعودية..

16-Aug-19 02:29 PM

بيزنس إنسايدر: هذه العقبات التي تواجه خطط ابن سلمان

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريرا لمدير شركة "ألاكو"، وهي شركة استشارية اقتصادية أمنية، مقرها لندن، أمبروز كيري، يناقش فيه العقبات التي تواجه خطط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الاقتصادية..

10-Jul-18 10:13 PM

بلومبيرغ: أعداد كبيرة من العمالة الأجنبية تغادر السعودية

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا، أعده غلين كيري، يقول فيه إن العمال الوافدين يتركون السعودية أشتاتا وجماعات، مخلفين وراءهم مشكلة لأرباب العمل..

10-Jul-18 11:27 AM

تراجع معدلات التحويل الشهري للعمالة الوافدة في الكويت

أكدت مصادر بشركات الصرافة الكويتية، أن تحويلات العاملين الأجانب في الكويت تراجعت بنسبة 13 بالمئة على الأقل في الربع الأول من العام الحالي 2018، مشيرة إلى أن الهبوط متواصل منذ عام 2017..

04-Jun-18 03:36 PM

الكويت تمنع استقدام العمالة دون الـ30 عاما خلال شهرين

من المقرر أن تمنع الحكومة الكويتية إصدار تصاريح عمل للعمالة المستقدمة من الخارج، من الحاصلين على مؤهل دبلوم وما فوق لمن هم أقل من 30 عاماً، في بداية شهر تموز/ يوليو المقبل..

21-May-18 11:06 AM

التايمز: هذا السبب الذي أشعل أزمة الفلبينيين في الكويت

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا مشتركا، أعده محرر شؤون آسيا لويد باري ومراسلة الصحيفة في القاهرة بيل ترو، عن حيثيات مقاطعة الفلبين للخليج، ومنع المواطنات الفلبينيات من العمل في هذه الدول، بعد تعرضهن لمعاملة سيئة..

14-Feb-18 12:25 PM

السعودية تعفي منفذي مشاريع الحكومة من رسوم العمالة الوافدة

قرر مجلس الوزراء السعودي إعفاء المقاولين المتعاقدين على مشاريع حكومية من رسوم العمالة الوافدة، وذلك للمشاريع ما قبل صدور قرار المجلس في آذار / مارس من العام الجاري.

21-Aug-17 04:28 PM

السعودية تنوي ترحيل 50 ألف سوداني وبلدهم يستعد

أعلنت الحكومة السودانية، مساء الجمعة، استعدادها لاستقبال 50 ألفا من رعاياها المبعدين من المملكة العربية السعودية، في إطار مهلة منحتها المملكة لمخالفي أنظمة وقوانين الإقامة فيها..

15-Jul-17 08:51 AM

إندبندنت: العلاج الصحي في الكويت ليس مجانا للوافدين

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا للكاتبة بيثان ماكينان، تقول فيه إن المستشفيات في الكويت لن تقدم العناية الصحية للعمالة الوافدة..

23-Feb-17 02:31 PM

العمالة الوافدة تغادر مع ترشيد الإمارات للإنفاق

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا للكاتب سايمون كير، حول التغيرات الاقتصادية التي تمر بها دولة الإمارات؛ بسبب الانخفاض في أسعار النفط، الذي جعل أبو ظبي تطبق عددا من الإجراءات.,

09-Feb-17 07:16 PM