أخبار متعلقة

الائتلاف الوطني

حراك السويداء المتصاعد وانسدادية الائتلاف السوري.. إلى أين؟

أحمد موفق زيدان يكتب: على القوى السورية الداخلية التحرك فوراً من أجل طرح بديل يشمل الجميع، ويمثل الثورة تمثيلاً حقيقياً واقعياً على الأرض، بحيث يكون على أجندته الأولى العودة إلى المناطق المحررة، ويستوعب معه حراك السويداء، ليكون الجسم الجديد بذلك ممثلاً للشعب السوري وقواه الحية..

02-Oct-23 12:41 PM

الائتلاف الوطني السوري.. تجربة تستنسخ النظام

أحمد موفق زيدان يكتب: المطلوب ليس من هذه القيادات التوقف عن غيّها، والتخلص من وهمها السياسي، وانفصالها عن الواقع، لأن مثل هذه القيادات أدمنت ذلك، ولا شفاء لها من هذه الأمراض التي ابتليت بها..

18-Sep-23 11:19 AM

بعد تعنيف الأساتذة.. 21 هيئة تدعو لإقالة وزير داخلية المغرب

دعا الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، (مستقلة)، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بـ"الكف عن الإفراط في استعمال القوة اتجاه المواطنين والمواطنات بالشارع العام"، بعد تعنيف الأمن للأساتذة المتعاقدين خلال احتجاجاتهم في الأسابيع الماضية.

05-Apr-19 07:14 PM

نواب يستقيلون من نداء تونس ويلتحقون بـ"الائتلاف الوطني"

قرر ثمانية نواب من حزب "نداء تونس"، قائد الائتلاف الحاكم بالبلاد، السبت، الاستقالة من الكتلة البرلمانية للحزب والالتحاق بكتلة "الائتلاف الوطني" حديثة التأسيس..

08-Sep-18 10:17 PM

المعارضة السورية تطلب من تركيا حماية المدنيين من "القصف"

حثَّ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تركيا، بوصفها ضامنا في اتفاق خفض التصعيد، على بذل مزيد من الجهد لمنع الطرفين الروسي والإيراني، من استهداف المدنيين السوريين في كل من دير الزور وريف حلب وغوطتي دمشق الشرقية والغربية من قبل الطيران الحربي وما وصفها بالمليشيات الإرهابية الإيرانية.

28-Oct-17 02:52 AM

أبو حطب: تطورات سياسية بالأيام القادمة لتبريد صراع سوريا

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة، جواد أبو حطب، إن الأيام القادمة ستشهد تطورات سياسية لتبريد الصراع وإيقافه بسوريا، لافتا إلى أنه قد يكون هناك تطور جدي وملحوظ مطلع العام المقبل في العملية السياسية

11-Oct-17 04:58 PM

الائتلاف: موسكو تحاول القضاء على قوى الثورة السورية وتصفيتها

حذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من أن "عمليات القصف العشوائية على المدن والبلدات السورية، ستؤدي إلى تقويض العملية السياسية وفشلها"، محملا روسيا المسؤولية الكاملة بسبب ما وصفه بدعمها وشراكتها لقوات النظام في الجرائم المرتكبة.

30-Sep-17 03:34 AM

أكراد سوريا يطالبون بتمثيل مستقل ضمن "الهيئة العليا"

بالتزامن مع الضغوط الدولية التي تمارسها جهات وأطراف دولية على الهيئة العليا للمفاوضات، التي يشكل الائتلاف الوطني السوري نواتها الصلبة؛ لتوسيع الهيئة؛ عبر ضم منصتي القاهرة وموسكو، طالب المجلس الوطني الكردي في سوريا (المنضوي في الائتلاف) بتمثيل مستقل له، في مؤتمر توحيد المعارضة المزمع في الرياض.

16-Aug-17 12:44 AM

جدل بعد إحالة نائبة رئيس الائتلاف السوري للتحقيق

ما زالت أصداء حديث نائبة رئيس الائتلاف الوطني السوري، سمير المسالمة، حول أوضاع الائتلاف الداخلية؛ تتردد، لا سيما بعد إحالتها للتحقيق.

08-Jan-17 07:24 PM

الائتلاف السوري المعارض يصادق على حكومته المؤقتة

أعلن الائتلاف الوطني السوري، مساء الاثنين، أنه صادق على تشكيلة الحكومة المؤقتة برئاسة الدكتور جواد أبو حطب..

12-Jul-16 11:08 AM

حكومة بشار تشترط على السجناء المفرج عنهم الانضمام للجيش

قال أنس العبدة، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، إن الحكومة السورية أطلقت سراح سجناء واشترطت انضمامهم للجيش لدى الإفراج عنهم.

10-Jun-16 08:27 PM

فصائل مقاتلة تمنع رئيس الحكومة المؤقتة من دخول سوريا

أوردت مصادر إعلامية مقربة من الائتلاف الوطني السوري؛ أن مسلحين ينتمون لـ"الجبهة الشامية" منعوا رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة مع وفد من الحكومة؛ من دخول الأراضي السورية المحررة عبر معبر باب السلامة، الذي يقع في مدينة اعزاز بمحافظة حلب.

11-Nov-15 08:19 PM

ما حقيقة اتهام الوحدات الكردية للائتلاف السوري بدعم تنظيم الدولة

اتهمت وحدات الحماية الشعبية الكردية في سوريا؛ الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بدعم تنظيم الدولة، في حين رد أحد العاملين في المجال الطبي على هذه الاتهامات، وقال إن الوثائق تتعلق بدعم مشفى تستقبل الأطفال والنساء فقط.

08-Sep-15 06:58 PM

ائتلاف مغربي يتهم قناة "2M" المغربية باستهداف العربية

ندد الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بما وصفة بـ"الاستهزاء باللغة الرسمية للمغرب" من قبل القناة الثانية المغربية.

19-Jun-15 06:19 PM

سليم إدريس لـ"عربي21": الدعم الدولي للمعارضة شبه متوقف

كشف وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، اللواء سليم إدريس، أن هناك "تجفيفاً" للتمويل الدولي الخاص بقوى المعارضة السورية. وقال إدريس إن فكرة الجيش الوطني التي تم اقتراحها جرى تضخيمها في الإعلام، لكنه شدد على أن توحيد القوى الثورية المقاتلة ضروري لهزيمة نظام بشار الأسد.

15-Mar-15 11:32 PM

بوادر تصدع بـ"هيئة التنسيق" بسوريا بسبب اتفاق مع الائتلاف

تشهد هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا، محاولات "انقلاب" وانشقاق داخلية، بدأت ملامحها تتضح بالتوازي مع اقتراب موعد مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة المزمع عقده في نهاية نيسان/ أبريل القادم

06-Mar-15 07:17 PM