أخبار متعلقة

معتقلون سياسيون

زوجة معتقل مصري: هل تتركونهم للسيسي حتى يعيدهم لنا في أكفان؟

اعتقل آلاف الناشطين والحقوقيين والمعارضين للانقلاب العسكري في مصر، وزج بهم في السجون وسط غياب للعدالة وفي ظروف حبس تتنافى مع معايير حقوق الإنسان..

16-Dec-23 09:13 AM

أولى قرارات الكاظمي.. بمقدمتها إفراج عن متظاهرين موقوفين

أمر رئيس الوزراء العراقي الجديد، مصطفى الكاظمي، مساء السبت، بإطلاق سراح جميع المتظاهرين الموقوفين والتحقيق بأعمال العنف.

09-May-20 07:28 PM

قصص المعتقلين السياسيين في تونس.. عبرة للمستقبل

خلاصة الرواية المشوقة للكاتب الناشئ محمد عز الدّين جميّل، وقتاله اليومي من أجل تحصيل لقمة عيشه وعدم استنكافه عن العمل في وظائف قد لا تتماشى وتحصيله الثقافي والرياضي ونبوغه السابق في ميدان التجارة،

22-Jan-20 04:59 PM

سيناتور يدعو للضغط على الرياض للإفراج عن سجنائها السياسيين

طالب سيناتور أمريكي، بلاده بالضغط على السعودية بشأن معتقليها السياسيين، للإفراج فورا عنهم، في حين تزداد الضغوطات على الرياض بملف حقوق الإنسان.

30-Nov-18 05:46 PM

قصة إضراب بسجن حماة يثير ملف المعتقلين "المهمل" (شاهد)

بث معتقلون في سجن حماة المركزي، التابع للنظام السوري، بيانا مصورا من السجن، أعلنوا فيه إضرابهم عن الطعام بعد أحكام إعدام صدرت بحق البعض منهم..

13-Nov-18 01:37 PM

واشنطن بوست: لماذا يسجن ابن سلمان الداعين للإصلاح؟

دعت صحيفة "واشنطن بوست" ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للإفراج عن "الناشطين السياسيين قبل وصوله إلى واشنطن الأسبوع المقبل"..

13-Mar-18 12:00 PM

منظمة حقوقية: الإمارات تعذب المعتقلين السياسيين في سجونها

نددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بالتعذيب والمداهمات الليلية والتجريد من الملابس التي يتعرض لها المعتقلون السياسيون في السجون الإماراتية، وحرمانهم من أبسط الحقوق.

31-May-17 07:16 PM

احتجاج في عمان للإفراج عن المعتقلين السياسيين (فيديو)

شارك عشرات من أهالي معتقلين سياسيين في الأردن الأحد بوقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزراء في العاصمة عمان، مطالبين الحكومة بالإفراج عن أبنائهم.

05-Feb-17 10:54 PM

جبهة العمل الإسلامي: 300 معتقل سياسي بسجون الأردن

قالت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، إن عدد المعتقلين السياسيين في السجون الأردنية بلغ 300 معتقل، على خلفية قضايا تتعلق بالتعبير عن الرأي..

19-May-15 03:46 PM

يسألونك عن المعتقلين

كتب فهمي هويدي: هل في مصر معتقلون سياسيون؟ حين أثير الموضوع في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الداخلية يوم الأحد الماضي، كان رد اللواء محمد إبراهيم بالنفي، وفي هذا الصدد ذكر أن المحبوسين احتياطيا يحاكمون وفق القانون، وأن القبض عليهم تم بقرار من النيابة العامة.

18-Sep-14 09:31 AM

22 فبراير يوم للتضامن مع المعتقلين السياسيين بمصر

اختار نشطاء مصريون، يوم 22 شباط/ فبراير الجاري، ليكون يوما عالميا للتضامن مع من وصفوهم بـ"السجناء السياسيين" في مصر، في الوقت الذي تنفي فيه السلطات المصرية وجود أي سجين في البلاد على خلفية سياسية.

15-Feb-14 12:00 PM

المغرب: وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين

تظاهر العشرات، مساء الأحد في العاصمة المغربية الرباط ، في وقفة احتجاجية دعت إليها حركة "20 فبراير" المعارضة، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والإحتجاج على ارتفاع الأسعار.

24-Nov-13 11:26 AM

معتقلون سياسيون بإيران يضربون عن الطعام احتجاجاً على ظروفهم

بدأ عدد كبير من المعتقلين السياسيين الايرانيين إضراباً عن الطعام احتجاجا على عدم حصولهم على الرعاية الطبية المناسبة، كما أكدت الاثنين منظمات دولية للدفاع عن حقوق الانسان.

05-Nov-13 03:20 PM

خبر عاجل