أخبار متعلقة

حزب النور

حزب النور يعلن دعم السيسي في الانتخابات.. سخط واسع والبرادعي يسخر

زعم حزب النور أن اختياره دعم السيسي يأتي لكون مصر بحاجة إلى " قيادة قادرة على إدارة مؤسسات الدولة المختلفة وتقويتها".

03-Oct-23 03:48 PM

هل انتهى دور حزب النور بعد خسارته بانتخابات "شيوخ السيسي"؟

انتهت انتخابات مجلس الشيوخ المصرية، وسط فوز عريض لحزب "مستقبل وطن"، المُقرب من السلطات العسكرية الحاكمة بجولتيها، وخروج حزب "النور" السلفي منها خالي الوفاض ودون مكسب لمقعد واحد...

12-Sep-20 03:08 PM

"حزب النور" يهاجم تركيا ويدعم رؤية السيسي للحل بليبيا

هاجم حزب النور المصري، الحضور التركي الداعم للحكومة الشرعية في ليبيا، متهما الأتراك بمداعبة العاطفة الإسلامية، والعمل على "إلهاء الجيش المصري الذي يعمل على منع اسرائيل من أن تعلن دولتها الكبرى".

26-Jun-20 06:28 PM

البرادعي يرد على فيديو لداعية سلفي يشتمه (شاهد)

رد محمد البرادعي نائب الرئيس المصري الأسبق، على تغريدة نشرها أحد الناشطين تضمنت تسجيلا قديما لداعية سلفي يقوم بشتمه ومهاجمته..

07-Mar-19 01:36 PM

ما حقيقة موقف حزب النور من التعديلات الدستورية في مصر؟

لم يحسم حزب النور السلفي موقفه من مسألة التعديلات الدستورية التي وافق مجلس النواب المصري على مناقشتها، الأسبوع الماضي، خاصة فيما يتعلق بتمديد فترة الرئاسة من أربع إلى ست سنوات، وبدور القوات المسلحة الجديد.

09-Feb-19 04:46 PM

هل يضحي السيسي بحزب النور بعد قانون حل الأحزاب الدينية؟

أثار تحرك برلماني لحل الأحزاب الدينية التكهنات حول احتمالات تضحية النظام العسكري الحاكم في مصر بحزب "النور" السلفي، الذراع السياسي للسلفيين بمصر..

10-Jan-19 08:46 PM

لماذا يعقد حزب النور السلفي مؤتمراته بعيدا عن أعين الإعلام؟

عقد حزب "النور"، الذراع السياسية للدعوة السلفية في مصر، مؤتمره السنوي الأسبوع الماضي بمدينة الإسكندرية، في جو من السرية، ودون حضور الغالبية العظمى من أعضائه.

06-Jan-19 08:58 AM

داعية سلفي: السيسي الأصلح لهذا السبب.. وانتقادات (شاهد)

أثار الداعية السلفي أحمد فريد، موجة انتقادات بسبب تصريحات أدلى بها على الهواء مباشرة، يؤيد بها عبد الفتاح السيسي واصفا إياه بـ"الأصلح والأنسب لرئاسة البلاد".

18-Mar-18 10:35 PM

حزب النور يدعو لدعم السيسي "حفاظا على الوطن والدين"

دعا حزب النور السلفي عموم الشعب المصري إلى إعادة انتخاب رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، "حفاظا على أمن الوطن".

11-Mar-18 06:35 PM

تصريحات مثيرة لبرهامي عن مرسي ودعم السيسي بمؤتمر حزبي

أطلق الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، جملة تصريحات مثيرة خلال المؤتمر الجماهيرى الموسع الذي عقد بقاعة "حورس" بمدينة المنيا.

10-Mar-18 12:05 AM

"مجتهد" يكشف ما وراء زيارة وزير الداخلية التونسي للرياض

كشف المغرد الشهير "مجتهد"، عن التفسير الأمني للتكتم التونسي على تفاصيل زيارة وزير الداخلية، لطفي براهم إلى الرياض، ولقائه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية عادل الجبير.

03-Mar-18 02:04 AM

مؤتمر لحزب النور دعما للسيسي.. ومخيون يوضح دوافع الدعم

أوضح الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور المصري (السلفي)، الدوافع التي وقفت خلف قرار الحزب بدعم ترشيح رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي مرشحا للرئاسة لدورة ثانية.

03-Mar-18 01:24 AM

حزب النور: السيسي هو الأقدر على قيادة مصر لتجنب الأخطار

أعلن حزب النور المصري، ذو المرجعية السلفية، أنه يؤيد رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، لولاية ثانية في منصبه، بعد أنباء عن احتمال دفع الحزب لمرشح رئاسي في الانتخابات القادمة..

28-Jan-18 02:49 PM

مرتضى منصور يهاجم حزب النور: "متمسكتش مع وحدة" (شاهد)

شنّ المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي أعلن نيته الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر، هجوما على حزب النور، ورئيسه يونس مخيون.

17-Jan-18 01:27 AM

لماذا يصمت السلفية على التشكيك بثوابت الدين بعهد السيسي؟

كان شيوخ السلفيين يتصدرون المشهد في مجال الدعوة الإسلامية بمصر، قبل وبعد ثورة كانون الثاني/ يناير 2011، ويعلقون على كل ما له علاقة بالعقيدة أو الشريعة الإسلامية، إلا أنهم انسحبوا من المشهد في أعقاب انقلاب تموز/ يوليو 2013، وأصبحوا نادرا ما يعلقون على القضايا الدينية المثيرة للجدل، بحسب مراقبين.

19-May-17 12:45 AM

رئيسان بالتزكية لأكبر حزبين سلفي وليبرالي لأول مرة بمصر

أسفرت انتخابات داخلية في أكبر حزبين يمثلان التيارين السلفي والليبرالي في مصر، هما حزبا "النور"، و"المصريون الأحرار"، وكلاهما مؤيد للانقلاب، عن فوز شخصين بمنصب رئيس الحزب، في كل منهما، بالتزكية، لأول مرة في تاريخ الحزبين.

26-Apr-17 04:00 PM