أخبار متعلقة

التهريب

تفاصيل مأساوية لـ18 مهاجرا أفغانيا قضوا داخل شاحنة ببلغاريا

أوقفت السلطات البلغارية سبعة أشخاص، بحسب وزارة الداخلية، متورطين في الحادثة.

18-Feb-23 05:05 PM

التهريب والاحتكار.. باب لفهم حقيقة الأزمة اللبنانية

مشكلة لبنان إذن، هي مشكلة سياسية بالدرجة الأولى، وكل محاولة فهم لها بالطرق الاقتصادية البحتة ستصطدم بحائط المتحكم السياسي. وعليه، فإن التغيير الحقيقي في لبنان ينطلق من السياسي لينحسب على الاقتصادي والنقدي، وإلا فإن محاولات الإصلاح الاقتصادي اللبناني، لن تكون سوى الإصرار على ملء خزان مليء بالثقوب.

03-Sep-21 12:06 PM

مباحثات لبنانية سورية بشأن "التهريب" و"المعابر غير الشرعية"

كشف المدير العام للأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، تفاصيل زيارته التي قام بها إلى دمشق، مشيرا إلى اقتراب انتهاء أزمة المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان.

20-May-20 06:55 PM

مقتل 18 مهاجرا سريا أفريقيا في انقلاب عربة بالمغرب (صور)

قتل 18 مهاجرا سريا من أفريقيا جنوب الصحراء في حادث سقوط عربة للنقل المزدوج في مجرى مائي، ودخل اثنان في حالة غيبوبة، بينما أصيب 15 شخصا آخرين بجراح متفاوتة، في حادثة هي الأعنف التي يروح ضحيتها أجانب بالمغرب.

27-Apr-19 03:48 PM

أكثر من 500 سيارة تونسية ممنوعة من دخول الجزائر.. لماذا؟

أقدمت السلطات الجمركية الجزائرية على منع دخول 560 سيارة تونسية لأراضيها

30-Mar-19 07:50 PM

إجراءات مغربية جديدة لمواجهة التهريب والغش التجاري

بررت الحكومة المغربية حزمة الإجراءات الأخيرة الخاصة بالتدابير الجمركية التي أعلنتها وتضمنها قانون مالية 2019، وقالت إنها تهدف بشكل مباشر إلى مكافحة التهريب ومواجهة الغش التجاري وحماية صحة المغاربة، إضافة إلى دعم الصناعة الوطنية..

14-Feb-19 08:44 AM

المغرب يحبط تهريب 10 أطنان من المخدرات

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالمغرب، أول أمس الأربعاء، بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات على الصعيد الدولي.

07-Dec-18 04:47 PM

التهريب يدفع الجزائر لمراقبة ملاَّحي دبي وقطر وتركيا

شددت الحكومة الجزائرية سلسلة من الإجراءات الرقابية في مطاراتها، بعد ارتفاع وتيرة تهريب الأموال من البلاد إلى الخارج، ونجحت من توقيف تهريب 300 ألف يورو في ثلاث عمليات مختلفة خلال الأيام القليلة الماضية.

04-Aug-18 07:11 PM

المغرب يمنع تهريب شحنة ضخمة من مخدر "الاكستازي" (صور)

تمكنت وحدات الأمن الوطني بميناء طنجة (شمال المغرب)، من إفشال تهريب أكثر من 200 ألف من حبوب مخدر "الإكستازي" القوي، ومنعت الشحنة من دخول المغرب.

02-Apr-18 06:27 PM

حفتر يطلق عملية عسكرية جديدة.. ما الأهداف؟

طرحت العملية العسكرية الجديدة التي أطلقها اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، في جنوب ليبيا عدة تساؤلات وتكهنات حول أهدافها ودلالتها في هذا التوقيت.

20-Jan-18 11:40 PM

آثار مصر تباع بالخارج ومؤسسات الحكومة تتبادل الاتهامات

تزايدت في الشهور الأخيرة ظاهرة سرقة الآثار المصرية من مخازنها الحكومية حيث تكررت حوادث اختفاء مقتنيات نادرة وسط تقاعس حكومي عن حمايتها والاكتفاء فقط بتبادل الاتهامات بالتقصير بين مؤسسات الدولة.

19-Jan-18 06:57 PM

هل ستضغط فرنسا على الإمارات لرفع يدها عن ليبيا؟

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، بضرورة مواصلة جهود المجتمع الدولي برعاية الأمم المتحدة لإحلال الاستقرار في ليبيا والتصدي لكافة أشكال التهريب".

04-Dec-17 04:05 PM

هل عمليات بيع المهاجرين في ليبيا كانت معروفة للحكام؟

كشفت منظمات حقوقية، الجمعة، حقيقة علم الحكام والقادة السياسيون لعمليات بيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا.

24-Nov-17 05:23 PM

حين زريهان.. مغربية مسلمة ثم يهودية ثم مجندة بجيش إسرائيل

قالت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الصهيونية، أن القائمين على برنامج "أفوديم" (مفقودون) الذي يبثه التلفزيون "الإسرائيلي" الرسمي، نجحوا في تهريب شابة يهودية مغربية تدعى حين زريهان رفقة أختها ياسمين وأمها نجاة من الدار البيضاء إلى إسرائيل، حيث أنهت تدريبا مع جيش الاحتلال.

09-Nov-17 04:41 PM

هل اشترى نظام الأسد القمح من تنظيم الدولة "داعش"؟

كشف تحقيق صحفي أنه في الوقت الذي كان رئيس النظام السوري بشار الأسد يرفع فيه صوته باتهام الغرب بغض الطرف عن عمليات التهريب التي ينفذها تنظيم الدولة.

11-Oct-17 09:22 PM

غوتيريس: الأموال المهربة من أفريقيا تفوق المتدفقة عليها

كشف أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أن حجم رؤوس الأموال الهاربة من بلدان القارة الإفريقية يفوق حجم التدفقات المالية عليها، محذرا من الفجوة بين إمكانات العولمة، والمكاسب غير المتكافئة..

19-Sep-17 08:42 AM

خبر عاجل