أخبار متعلقة

مجلس التعاون الخليجي

القمة الخليجية في الدوحة.. إدانة لعدوان الاحتلال المتواصل وتحذير من اتساع الصراع

تحتضن العاصمة القطرية الدوحة، الدورة الـ44 لدول مجلس التعاون الخليجي على مستوى القادة، على وقع دخول العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة يومه الـ60..

05-Dec-23 07:41 AM

حمد بن جاسم: نجاح الوساطة القطرية بملف هدنة غزة إنجاز لكل الخليج

قال رئيس وزراء قطر الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني؛ إن دول مجلس التعاون الخليجي منظومة واحدة، ويجب ألا تتنافس في ما بينها.

24-Nov-23 08:59 AM

وزير سعودي: ما تمر به المنطقة والعالم يؤكد أهمية التمسك بوحدة "مجلس التعاون"

قال وزير الداخلية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سعود، إن ما تمر به المنطقة والعالم من مخاطر وتحديات، يحتم أهمية التمسك بوحدة مجلس التعاون الخليجي، والعمل الجماعي، ورفع مستوى التعاون والتنسيق الأمني بما يحقق توجهات قادة دول مجلس التعاون.

09-Nov-23 02:26 AM

مخاوف أمريكية من الغزو البري لغزة.. ورفض عربي واسع للعملية

كشف عضو في مجلس النواب الأمريكي عن مخاوف عسكرية وإنسانية من العملية البرية على قطاع غزة فيما أعلنت دول عربية رفضها التام للعملية..

29-Oct-23 05:27 AM

دول الخليج ترفض دعوات تهجير سكان غزة وتدعو المجتمع الدولي لإيقافها

مجلس التعاون الخليجي أعلن رفضه لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة، ودعا لتدخل فوري وعاجل من المجتمع الدولي لإيقاف تلك الدعوات...

14-Oct-23 02:47 PM

تعرف إلى أفضل الشركات أداء في الشرق الأوسط على قائمة "فوربس 2023"

لا تزال شركات منطقة مجلس التعاون الخليجي تهيمن على قائمة أفضل الشركات أداء في الشرق الأوسط على قائمة فوربس 2023..

25-Jun-23 10:01 AM

بيان أمريكي خليجي يتهم إيران بزعزعة المنطقة.. وطهران ترد: "اتهامات مملة"

هاجم بيان أمريكي خليجي مشترك إيران، متهما إياها بزعزعة استقرار المنطقة، وهو ما رفضته طهران ملقية بالتهمة على الولايات المتحدة الأمريكية..

18-Feb-23 05:40 AM

إعفاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي من منصبه.."سابقة دبلوماسية"

أعفي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، من منصبه بناء على طلب من بلده الكويت، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام خليجية..

08-Dec-22 06:46 AM

وزير يمني سابق يتحدث عن "مؤامرة سعودية إماراتية جديدة"

حذر وزير يمني سابق، الأربعاء، من "مؤامرة جديدة تقودها السعودية والإمارات لضرب الجمهورية اليمنية، وشرعنة التقسيم في البلاد"..

17-Mar-22 05:34 AM

اجتماع للتعاون الخليجي مع طالبان بالدوحة.. ووفد للحركة بلندن

عقد مجلس التعاون الخليجي، الإثنين، اجتماعا وصفه بـ "المهم"، في العاصمة القطرية الدوحة مع حركة "طالبان" التي تسيطر على أفغانستان، واصفا إياها بـ"سلطة الأمر الواقع"، تزامنا مع سعي الحركة إرسال وفد إلى بريطانيا لمناقشة بعض القضايا.

15-Feb-22 11:01 AM

حمد بن جاسم ينتقد "مجلس التعاون": تحول إلى بوق إعلامي

انتقد رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني مجلس التعاون الخليجي قائلا إن ما يحققه من فوائد لا يتعدى إصدار بيانات تعود بفوائد هامشية على بعض دول المجلس، من "شجب لبعض الأطراف"، أو "تأييد موقف دولة أو أخرى في بعض القضايا".

20-Mar-21 09:43 PM

أزمات خليجية انتهت بالمصالحة.. آخرها حصار قطر (إنفوغراف)

استمرت الأزمة الخليجية الأخيرة 3 سنوات عبر حصار قطر من قبل الدول المحيطة بها بدعوى دعمها للإرهاب والتي انتهت بتوقيع المصالحة في قمة "العُلا" بالسعودية نهاية عام 2020، لكنها لم تكن هي الأزمة الوحيدة في الخليج العربي بل كان هناك العديد من الأزمات والتي انتهت بالمصالحة، نعرض أبرزها في الإنفوغراف التالي:

11-Jan-21 09:03 PM

مستشرق يقرأ مكاسب قطر وإنجاز ابن سلمان من المصالحة

سلط مستشرق إسرائيلي الضوء على المصالحة الخليجية التي أعلن عنها رسميا بعد انتهاء "قمة العلا"، التي عقدت الثلاثاء الماضي في السعودية، مشترطا من أجل أن تبارك "إسرائيل" هذا الاتفاق.

07-Jan-21 04:07 PM

تعرّف إلى حجم اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي (إنفوغراف)

بعد انتهاء الحصار على قطر والذي استمر لأربع سنوات منذ عام 2017، وإتمام المصالحة الخليجية، كشفت بيانات اقتصادية نشرتها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، حجم القوة الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي، من حيث الناتج المحلي الإجمالي، والصادرات والقيمة السوقية لأسواق المال، والتي كانت على النحو التا

07-Jan-21 03:58 PM

سياسيون ومعارضون يقرأون انعكاس مصالحة الخليج على سوريا

رحب الائتلاف الوطني السوري بالمصالحة الخليجية، وذلك في بيان على موقعه الرسمي، الأربعاء، ثمن فيه ما جاء في البيان الختامي بخصوص الأزمة السورية، ودعم مصالح الشعب السوري.

06-Jan-21 05:40 PM

أمين عام "مجلس التعاون" يهاجم اجتماع الفصائل ببيروت.. وردود

شنّ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، الإثنين، هجوما على اجتماع الفصائل الفلسطينية في بيروت الأسبوع الماضي.

08-Sep-20 02:35 AM