أخبار متعلقة

روهينغا

وساطة يابانية لإعادة لاجئي الروهينغيا المسلمين إلى بلادهم

كشف وزير خارجية بنغلادش أبو الكلام عبد المؤمن، عن مساع يابانية للوساطة من أجل عودة مسلمي إقليم أراكان بشكل سلمي في حال قبول بنغلادش وميانمار..

31-Jul-19 08:46 AM

MEE: السعودية متهمة بتعذيب معتقلي الروهينغيا لإنهاء إضرابهم

نشر موقع "ميدل إيست آي" في لندن تقريرا أعده عريب الله، يقول فيه إن المعتقلين من أبناء الروهينغيا في السعودية بدأوا إضرابا عن الطعام لمنع ترحيلهم من المملكة..

18-Apr-19 11:52 AM

بنغلادش تبلغ الأمم المتحدة عجزها استقبال مزيد من الروهينغيا

أبلغت بنغلادش مجلس الأمن الدولي بأنها لا تستطيع استقبال مزيد من لاجئي ميانمار، وذلك بعد نحو 18 شهرا من بدء أكثر من 700 ألف شخص أغلبهم من مسلمي الروهينغيا عبور الحدود فرارا من حملة عسكرية.

01-Mar-19 09:06 AM

"أمنستي": نمتلك أدلة جديدة على انتهاكات بحق الروهينغا

قالت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، إنها تمتلك أدلة جديدة تثبت انتهاكات لحقوق الإنسان، ارتكبتها السلطات الميانمارية بحق أقلية الروهينغا المسلمة.

11-Feb-19 05:27 PM

مجلس النواب الأمريكي: ما حصل للروهينغيا "إبادة جماعية"

أقر مجلس النواب الأمريكي، الخميس، نصا يعتبر أعمال العنف التي تقوم بها بورما بحق مسلمي الروهينغيا، أنها "إبادة جماعية".

14-Dec-18 08:54 AM

منظمة والخارجية الأمريكية: إبادة جماعية ارتكبت بحق الروهينغا

من المقرر أن يصدر غدا الاثنين تقرير لمنظمة حقوقية بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الجرائم الوحشية المرتكبة بحق أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار.

02-Dec-18 10:52 PM

تقرير أمريكي: جيش ميانمار نسق الاعتداءات الوحشية ضد الروهينغيا

كشف تحقيق للإدارة الأمريكية أن جيش ميانمار شن حملة مخططة ومنسقة تضمنت عمليات قتل واغتصاب جماعي، وغيرها من الأعمال الوحشية، ضد أقلية الروهينغيا المسلمين في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.

25-Sep-18 12:32 AM

ميانمار ترفض تقرير الأمم المتحدة عن "إبادة" الروهينغيا

رفض متحدث باسم حكومة ميانمار اليوم الأربعاء تقريرا أصدره محققون من الأمم المتحدة يطالب بمحاكمة كبار القادة العسكريين بتهمة الإبادة الجماعية، وقال إن المجتمع الدولي ينشر "مزاعم كاذبة"..

29-Aug-18 03:49 PM

الروهينغيا يتحولون إلى جيل ضائع دون مأوى أو دعم دولي

نشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن التطهير العرقي الذي تتعرض له أقلية الروهينغيا المسلمة على يد الحكومة البورمية. فعلى الرغم من مرور أكثر من سنة على تهجيرها، لم تتمكن هذه الأقلية من العودة إلى ديارها، ولم تحصل على حق اللجوء، ليتحول أبناؤها إلى جيل ضائع، محروم من أبسط حقوقه.

25-Aug-18 11:47 PM

عقوبات أميركية على ضباط بورميين بسبب "الروهينغا"

فرضت حكومة الولايات المتحدة الجمعة عقوبات على أربعة ضباط ووحدتين عسكريتين من بورما لاتهامهم بارتكاب "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان" و"التطهير العرقي" بحق أقلية الروهينغا المسلمة.

17-Aug-18 10:40 PM

تقرير "لأمنستي" يوثق مسؤولية الجيش عن الجرائم ضد مسلمي ميانمار

تقرير "لأمنستي" يوثق مسؤولية الجيش عن الجرائم ضد مسلمي ميانمار

27-Jun-18 09:14 PM

لوفيغارو: لماذا تخشى بورما تحقيقا دوليا باضطهاد الروهينغا؟

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للقضاة التحقيق بشأن النقل القسري لأفراد من الأقلية المسلمة، الروهينغا، إلى بنغلاديش.

18-Apr-18 10:48 PM

منظمة: ميانمار تهدم قرى للروهينغا بعد إخلائها من سكانها

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الجمعة، بعد مراجعة لصور التقطت بالأقمار الصناعية إن ميانمار هدمت ما لا يقل عن 55 قرية بعد إخلائها من سكانها من الروهينغا المسلمين خلال أعمال العنف التي بدأت العام الماضي.

23-Feb-18 06:41 PM

أول رضيع روهينغي يبصر النور في المستشفى التركي ببنغلادش

أبصر النور أول طفل من مسلمي الروهينغيا، في المستشفى الذي أنشأته وزارة الصحة التركية بمدينة "كوكس بازار" جنوب بنغلادش، لصالح لاجئي مسلمي الروهينغيا..

21-Feb-18 03:06 PM

مأساة الروهينغا: "إبادة جماعية دون أثر"

نشر موقع "كادينا سير" الإسباني تقريرا، نقل من حلاله حوارا مع أزيم إبراهيم، عضو مركز السياسة العالمية في واشنطن ومؤلف كتاب "الروهينغا: داخل الإبادة الجماعية المخفية في ميانمار"، الذي تحدث فيه عن العديد من الجوانب فيما يتعلق بأزمة الأقليات المسلمة في ميانمار.

22-Dec-17 12:27 AM

مفوض أممي: ميانمار وضعت خطة مدروسة لإبادة أقلية الروهينغا

قال زيد بن رعد الحسين، المفوض السامي لحقوق الإنسان، إن الهجمات التي تستهدف الأقلية المسلمة في إقليم أراكان غربي ميانمار، تأتي ضمن خطة "مدروسة" لإبادة الروهينغا.

19-Dec-17 01:51 AM