أخبار متعلقة

القوى السياسية

السودان: نقاش حول الإعلان السياسي

الكاتب قال؛ إن نجاح العملية السياسية الجارية الآن في البلاد، يشترط إزالة الاستقطاب السياسي الحاد وسط القوى السياسية والمدنية والعسكرية.

20-Feb-23 04:41 AM

مصر بين حوارين

معيار نجاح هذه الحوارات هو قدرتها على جمع خبراء وساسة ونشطاء مصريين في الخارج (وربما الداخل) لم يجتمعوا في عمل مشترك من قبل؛ بسبب خلافاتهم الأيديولوجية العميقة، وبقايا الاستقطاب السياسي بعد ثورة يناير، ومن ثم قدرة هؤلاء المعارضين على الحوار..

24-Jul-22 12:09 PM

العيد وتقويض ثقافة العراقيّين والتغيير الموعود!

يأتي هذا التناحر والتخاصم المجتمعيّ والإنسانيّ في وقت تُؤكّد فيه العديد من الشخصيات المعارضة، السياسيّة والإعلاميّة، من داخل العراق وخارجه، قرب حدوث تغيير شامل للعمليّة السياسيّة القائمة!

08-Jul-22 07:13 PM

قوى مصرية تدعو مجددا لفتح تحقيق دولي في "مجازر العسكر"

شهدت مدينة إسطنبول التركية، مساء الثلاثاء، مؤتمرا جماهيريا، بحضور قوى سياسية مصرية معارضة لسلطة الانقلاب العسكري في الخارج إحياءً للذكرى السادسة لمجزرة فض رابعة والنهضة، تحت شعار "رابعة الأمل.. رابعة الصمود"..

14-Aug-19 01:00 PM

هل تقاسمت "قوى التغيير" و"العسكري" السلطة بالسودان؟

تثار التساؤلات، عن مدى نجاح استمرار الاتفاق بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري السوداني، برعاية أفريقية، بالوقت الذي يرجح فيه مختصون، بأن الاتفاق عبارة عن "تقاسم للسلطة بين الطرفين".

05-Jul-19 03:29 PM

خطاب هجومي من "غسان سلامة".. لماذا أغضب ساسة ليبيا؟

هاجم المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة الأجسام السياسية في ليبيا خلال إحاطة قدمها إلى مجلس الأمن، وسط ردود فعل غاضبة تجاه الاتهامات واللغة التي استخدمها "سلامة"، وما إذا كان الأخير يريد التنصل مع أي فشل يخص حلول الأزمة الليبية.

19-Jan-19 04:06 PM

مذكرة الأحزاب السودانية الـ23.. هل تعصف بحكومة الوفاق؟

أثار إعلان تكتل سياسي من 23 حزبا سودانيا، غالبيتها مشاركة في الحكومة، اعتزامه تقديم مذكرة تطالب الرئيس عمر البشير بحل الحكومة والبرلمان بغرفتيه، وتشكيل مجلس انتقالي لتسيير شؤون البلاد، جدلاً واسعا في البلاد، حول جدوى تلك المذكرة..

07-Jan-19 09:45 AM

القوى السنية السياسية بالعراق تشكل فريقا تفاوضيا موحدا

اتفقت القوى السياسية السنية في العراق، السبت، على تشكيل فريق تفاوضي موحد ليقود التفاهمات في تشكيل الحكومة واستحقاقات المرحلة المقبلة.

08-Jul-18 07:52 PM

ما دلالة زيادة عدد المسجلين في الانتخابات الليبية المنتظرة؟

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، أن المجموع التراكمي للمسجلين بالانتخابات منذ فتح باب التسجيل وصل إلى 83,550، بينهم 50,324 ناخب من الرجال، في حين تم تسجيل 33,226 من النساء.

25-Dec-17 04:56 PM

لبنان بعد اتفاق ايران النووي

تباينت القراءات في لبنان بين مرحب ومترقب، ومحذر، حيال اتفاق القوى الغربية مع ايران بشأن ملفها النووي، ومردّ ذلك الحضور القوي للسياسة الايرانية في لبنان من خلال حلفاءها الذين يديرون الحكومة

24-Nov-13 11:29 PM

خبر عاجل