أخبار متعلقة

الصحوات

استنساخ "الصحوات" من العراق حتى غزة.. هل ينجح الاحتلال بالقفز إلى الوراء؟

قال رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية من قطاع غزة، أبو سلمان المغني، "لن نكون بديلا عمن اختاره شعبنا ممثلا له، وسنظل مع اختيار شعبنا حتى إجراء الانتخابات".

15-Mar-24 10:10 AM

هل تتكرر تجربة صحوات العراق في سوريا؟

على الرغم من التباين الأمريكي ـ الروسي حيال آليات تطبيق الهدنة العسكرية ومستلزماتها، إلا أن الأنظار تترقب اليوم التالي لتنفيذ الاتفاق المرتبط بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة خصوصا مدينة حلب، والمقصود تطبيق الشق الثاني من الاتفاق المتعلق بتمييز الفصائل المعتدلة عن تلك الإرهابية وفق ال

25-Sep-16 04:59 PM

مصير مجهول لمواطنين سلموا أنفسهم للجيش العراقي بالرمادي

ذكرت مصادر محلية مطلعة أن محكمة قضاء الخالدية أصدرت مذكرات اعتقال ضد العشرات من أبناء مدينة الرمادي الذين فروا نحو وحدات الجيش العراقي، هربا من القتال الذي شهدته أحياء المدينة بين القوات الأمنية وتنظيم الدولة الإسلامية منذ أواخر العام الماضي.

29-Jan-16 06:47 PM

تنظيم الدولة يحاصر حديثة بالعراق ويقطع الإمدادات العسكرية

تسببت المعارك الأخيرة في قضاء حديثة، بمحافظة الأنبار العراقية، بمحاصرة أكثر من 2000 عائلة عراقية، فضلا عن قطع الإمدادات العسكرية لعشائر الصحوات التي تساند القوات الأمنية لإبعاد مقاتلي تنظيم الدولة عن القضاء الذي حذر ضباط، في تصريحات سابقة، من أن سقوطه بأيدي التنظيم بات وشيكا.

14-Jan-16 12:11 AM

الحشد والصحوات يتبادلون اتهامات بنهب وحرق بيوت بالرمادي

نفت قيادات عشائرية في الرمادي، ما تناقلته وسائل إعلام رسمية وشبه رسمية، عن قيام المقاتلين من أبناء العشائر بسرقة المنازل والممتلكات الخاصة في المناطق التي تمت استعادتها من تنظيم الدولة مؤخرا..

12-Jan-16 04:15 PM

تشكيل جديد لعشائر الموصل وصلاح الدين لمحاربة تنظيم الدولة

كشف مصدر خاص في وزارة الداخلية العراقية؛ أن مجموعة من شيوخ ووجهاء مدينة الموصل وصلاح الدين في أربيل قاموا بتأسيس قوات من الصحوة والحشد العشائري من أهالي المنطقتين، لمقاتلة تنظيم الدولة.

13-Nov-15 08:38 PM

تشكيل جديد للصحوات جنوب بغداد.. والعشائر السنية تحذر

شهد قضاء المحمودية احتفالا بتخريج 1000 مقاتل يشكلون الدفعة الثانية من "صحوات أبناء العراق"، الذين أشرفت على تدريبهم الفرقة 17 التابعة للجيش العراقي في أحد معسكرات الفرقة قرب المحمودية.

10-Nov-15 11:20 PM

تخرج دفعة ثانية من مقاتلي العشائر بالعراق ضمن برنامج أمريكي

بعد تخرج الدفعة الأولى المكونة من 145 متدربا، في الثالث من أيلول/ سبتمبر الجاري، من أصل 500 متدرب يُفترض الانتهاء من تدريبهم خلال 30 يوما، شهدت قاعدة الحبانية العسكرية، يوم الثلاثاء، تخرج الدفعة الثانية التي تضم 100 متدرب، ضمن البرنامج الأمريكي لتدريب المقاتلين السنة على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة

12-Sep-15 02:59 AM

مقتل قائد صحوة الزيدان في بغداد

قال مصدر بالشرطة العراقية إن قائدا لإحدى المليشيات العشائرية الموالية للحكومة قتل بهجوم مسلح غربي بغداد..

10-Sep-15 03:31 PM

تنظيم الدولة يعلن قتل 38 من الصحوات والجيش العراقي

أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، الإثنين، أن التنظيم قتل 38 من الجيش الشعبي والصحوات في المعارك التي أعلنها الجيش العراقي على تنظيم الدولة في الأنبار، وبينت "أعماق" أن 18 عنصرا قتلوا الإثنين، فيما قتل 20 آخرون أمس الأحد.

31-Aug-15 04:33 PM

صحوات سامراء بين مطرقة الحشد الشعبي وسندان تنظيم الدولة

لا تزال مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين، تخضع لسيطرة القوات الأمنية العراقية، وفصائل الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، منذ أن سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في الخامس من حزيران/ يونيو 2014 لعدة ساعات، قبل أن ينسحب منها، في اتجاه مدينة الموصل التي استطاع أن يفرض سيطرته عليها في العاشر من حزي

03-Aug-15 08:37 PM

صحوات تلوح بالتصعيد مع الشرطة بعد مقتل قيادي بعامرية الفلوجة

تزداد الخلافات بين صحوات عشيرة البوعيسى من جهة، وفصائل الحشد الشعبي ممثلة بحزب الله العراقي من جهة أخرى، حيث تطور الأمر لاشتباكات قتل فيها قيادي في الصحوات، مع تحذير من توسع نطاق هذه الاشتباكات في حال دفع الحكومة بعناصر إضافية من المليشيات لمناطق الصحوات.

16-Jul-15 04:04 AM

قيادي بصحوة سامراء: نتعرض لإهانات الحشد والاعتقال والتصفية

ملامح الخوف وعدم الارتياح بقيت ملازمة لسعدون كريم النيساني، بالرغم من وصوله إلى إقليم كردستان في شمال العراق، وابتعاده بمسافة كبيرة عن منطقتة الأصلية في سامراء، التي يقول إن حياته ومصير أسرته كان مهددا فيها منذ إلتحاقه بقوات الصحوة العشائرية.

14-Jul-15 10:25 PM

تنظيم الدولة: عناصر من الجيش العراقي طلبت "التوبة"

قال أحد عناصر تنظيم الدولة في مدينة الرمادي، إن التنظيم فتح مهلة لعناصر الجيش والصحوات والشرطة للاستسلام وتقديم أسلحتهم مقابل "العفو" وعدم اعتراض كل من قام بذلك من قبل عناصر التنظيم.

09-Jul-15 07:46 PM

مقاتل عشائري: الجيش هرب وتركنا وحدنا أمام داعش قرب بغداد

كشف مقاتل من قوات الصحوة العشائرية في العراق؛ تفاصيل انسحاب الجيش من معركة كبيرة، وتركهم لوحدهم بمواجهة قوات تنظيم الدولة في منطقة زوبع التابعة لمحافظة الأنبار، غرب بغداد، مبينا أن حجم الخسائر في تلك المعركة لم يعلن عن حقيقتها حتى الآن.

08-Jul-15 05:23 PM

في حديثة العراقية.. خلافات بين الصحوات وصراع على المصالح

تتبنى الولايات المتحدة سياسة معلنة تتمحور حول عدم التفريط بسد حديثة في العراق، وأنها ستقوم بالمستحيل لمنع سقوطه، أو سقوط المدينة بيد تنظيم الدولة، لكن وقائع سقوط مدن أكثر أهمية من حديثة، يفند هذه الرؤية. وثمة رأي آخر يقول بأهميتها نظرا لقربها من قاعدة عين الأسد التي يتواجد فيها عشرات الأمريكيين

06-Jul-15 09:53 PM