أخبار متعلقة

تشفير

شركة "ميتا" تعلن عن تحديث جديد على "فيسبوك" و"ماسنجر"

تقوم منصة واتسب التابعة لميتا بالفعل بعملية التشفير وسيلحقها كل من "فيسبوك" و"ماسنجر"

07-Dec-23 03:03 PM

بعد 10 سنوات على التسريبات.. إدوارد سنودين: "لست نادما على ما فعلت"

لا يبدو إدوارد سنودين نادما على التسريبات التي نشرها عام 2013 رغم الضرر الكبير الذي وقع عليه على الصعيد الشخصي

09-Jun-23 03:11 AM

تحذير من احتمال حظر واتساب في بريطانيا لهذا السبب

يتيح قانون جديد في بريطانيا الطلب من شركات التراسل لتخفيف إجراءات تشفير الرسائل للسماح بفحصها من قبل السلطات، وهو ما يثير قلق شركات التكنولوجيا، فيما أعلن تطبيق واتساب أنه يفضل مغادرة بريطانيا بدلا من الاستجابة للشروط الجديدة؛ لأن ذلك من شأنه أن يضعف ثقة المستخدمين في هذه التطبيقات.

10-Mar-23 09:05 PM

فك رسالة مشفرة كتبها أقوى ملوك أوروبا قبل نحو 500 عام

كشف علماء أسرار رسالة مشفرة، كتبها الإمبراطور الروماني شارل الخامس إلى سفيره في البلاط الملكي الفرنسي، قبل نحو 500 عام، أظهرت جانبا من الصراعات والمؤامرات التي كانت تدور في أوروبا، وكيفية نقل الإمبراطور رسائله إلى المسؤولين لديه بكل سرية..

29-Nov-22 02:15 PM

NYT: طائرات إسرائيل حلّقت فوق الرياض مقابل برنامج تجسس

قال تحقيق لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن صفقة شراء السعودية لبرنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"، تمت عبر مجموعة صغيرة من كبار المسؤولين الإسرائيليين، المقربين من نتنياهو، وضمن إجراءات سرية، عام 2017 بمبلغ 55 مليون دولار..

30-Jan-22 12:14 PM

NYT: بيغاسوس فك تشفير هواتف عجزت عنها استخبارات دول

كشف تحقيق لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بشأن تطبيق التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"، الذي طورته شركة "NSO"، عن ممارسات خطيرة بشأن الاتصالات المشفرة في الهواتف الذكية وقدرة التطبيق على كسرها..

30-Jan-22 08:53 AM

مكالمة تتسبب بخسارة مستثمر في "بتكوين" 12 مليون دولار

تسبب إشعار مزيف عبر الهاتف، في خسارة أحد المتعاملين بالعملات الرقمية عبر منصة كوين بيز، قرابة الـ12 مليون دولار من استثماراته التي كان أودعها في المنصة..

01-Nov-21 07:57 AM

إعلان إسرائيلي يثير قلقا.. هل تم القضاء على أمن رسائلنا؟

أثارت شركة تجسس "إسرائيلية" قلقا شديدا، لا سيما في أوساط الصحفيين والناشطين حول العالم، إثر إعلانها، قبل أيام، عن تمكنها من اختراق بروتوكول "سيغنال"، الذي يوفر أمانا عاليا للمراسلات عبر الإنترنت..

16-Dec-20 10:03 AM

شركة تجسس إسرائيلية تخترق تطبيقات يستخدمها صحفيون

كشفت شركة تجسس إسرائيلية، عن استطاعتها اختراق تطبيق اتصال يعد الأكثر تشفيرا وأمانا، ويستخدمه الصحفيون بشكل شائع في التواصل مع مصادرهم..

14-Dec-20 01:44 AM

"غوغل" تشفّر الرسائل المتبادلة بين مستخدمي "أندرويد"

ستعمل "غوغل" على تشفير عمليات تبادل الرسائل لمستخدمي "أندرويد"، نظام تشغيل الهواتف المحمولة الخاص بها، وهو إجراء من شأنه أن يزيد من صعوبة قراءة الرسائل النصية من قبل جهات ثالثة مثل أجهزة إنفاذ القانون والاستخبارات..

21-Nov-20 05:31 AM

صحيفة صباح: تفاصيل "حرب الكاميرات" بين القنصلية والشرطة

أفادت صحيفة تركية، الثلاثاء، بأن الرياض حاولت إخفاء معالم جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، الذي قتل بعد دخوله لقنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

06-Nov-18 08:56 AM

كيف سيتعامل المصريون مع معيقات تشفير بث المونديال؟

ما زالت إذاعة مصر لمبارياتها بكأس العالم في أزمة متصاعدة، بعد تحذير الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد المصري من إذاعة أية مباريات على القنوات الأرضية، ما لم يحصل على موافقة من الاتحاد الدولي..

14-Jun-18 11:44 AM

أمريكا تحاصر العملات الرقمية وتفتح تحقيقا في "بيتكوين"

تكنولوجيا "بلوك تشين" هي أحد أهم اكتشافات العصر، ويمكنها أن تكون إحدى الأدوات المستخدمة لمواجهة تحديات حقيقية، بطريقة غير تقليدية وآمنة، رغم أنها الآن تمثل أسوأ أنواع المقامرة..

19-Apr-18 01:20 PM

"واتس أب" تشفر كل رسائل المحادثة الفورية بين المستخدمين

أعلنت شركة "واتس أب" لخدمة التراسل الفوري، الثلاثاء، أنها بدأت بتشفير جميع اتصالات المستخدمين على مستوى المستخدم النهائي، حال إرسالها، بحيث لا يمكن فك التشفير إلا من خلال جهاز الشخص المرسل إليه..

06-Apr-16 09:35 AM

مايكروسوفت تقرر تشفير كافة خدماتها بسبب التجسس الأمريكي

قررت شركة "مايكروسوفت" الأميركية تشفير كافة خدماتها على الإنترنت، وسط مخاوف من أن تكون وكالة الأمن القومي الأميركية اخترقت شبكات تواصلها العالمية.

27-Nov-13 11:48 AM

خبر عاجل