أخبار متعلقة

غناء

كفيفة إندونيسية تحصد المركز الرابع ببرنامج للمواهب في أمريكا.. "أبهرت الحكام" (شاهد)

أبهرت الشابة الإندونيسية بوتري أرياني لجنة التحكيم والجمهور مرة أخرى خلال نهائيات برنامج "أميركانز غوت تالنت" الشهير.,

28-Sep-23 09:40 AM

في مئوية وفاته: ما سر جاذبية ألحان سيد درويش؟

سر جاذبية درويش يكمن في إما أنّ الكلمات تنطوي على إمكانات تعبيرية متعددة، وهو قد اختار إمكانا منها يخلقُها خلقا آخر ويعطيها حياة جديدة حال غنائها، وإمّا أنّه أدرك ما يغيبُ عن معظمنا حين يقرؤون مثل هذه الكلمات، أدرك ما تكتنزُه من موقف وجوديّ ومجتمعيّ وقيميّ معقّد.

20-Sep-23 03:29 PM

"إيمينيم" يطالب مرشحا لرئاسة أمريكا بالكف عن غناء أعماله في الحملة الانتخابية

انتشر على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي مقطع مصور لراماسوامي وهو يؤدي أغنية "لوز يورسِلف" خلال حدث انتخابي في ولاية أيوا.

30-Aug-23 12:26 PM

وصل قُلوب المصريين.. جمهور مغربي يغني مع أمين بودرشار "جانا الهوا" (شاهد)

تساءل عشرات الآلاف عن اسم هذا الموسيقي الذي جعل الجمهور هو المطرب، ونجح في زيادة عشق المستمعين لأغاني الزمن الجميل بطريقته الإبداعية في قيادة الحفلات الغنائية.

22-Jul-23 07:18 PM

نجم "ذا فويس" مصري يتوصل لحل مع منتج هدده عقب اعتزاله (شاهد)

قال نجم "ذا فويس" المصري خالد الفايد إنه توصل إلى اتفاق مع منتج مصري، وذلك بعد اتهامه إياه بتهديده وأسرته عقب إعلانه اعتزال الغناء..

14-May-23 10:24 AM

موقع: سعوديات يدخلن مجال الغناء بقوة بعد أن كان من المحرمات

تناول موقع بريطانيا جانبا من دخول السعوديات مجال الغناء، في ظل قيود اجتماعية كانت تفرض سابقا..

21-Feb-23 10:24 AM

"أم كلثوم" على قائمة "رولينغ ستون" لأفضل 200 مطرب في العالم

تفوقت المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم على عدد من الفنانين العالميين، وحلت في المرتبة 61 على قائمة أفضل 200 مطرب ومطربة عالميا

04-Jan-23 05:08 PM

محمد رمضان يحيي حفلا غنائيا في سوريا

يحيي الفنان المصري محمد رمضان في الفترة القادمة حفلات غنائية في ثلاث دول عربية من بينها سوريا.

24-Sep-22 10:55 PM

كزبرة والملياردير سينتصران حتما!

إذ التجأ نقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كحصن أخير، يحتمي به من هجوم الملياردير نجيب ساويرس على قراره منع مطربي المهرجانات من الغناء، وإذ وصف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، قرار المنع بأنه "معركة"، كان حقا لي أن أكتب مثل هذا العنوان.

07-Dec-21 01:40 PM

صباح فخري.. حارس الذائقة الطربية وفارسها

لابد أن الأستاذ صباح فخري -رحمه الله- يشكل في أذهان أهل الشام وما حولها مثالا لرصانة الغناء وجديته، ويدعم ذلك تركيز هذه التجربة وحفظها للحظات الطرب الفريدة والتي وصلت إلينا بصوته ذي المساحة الممتدة وخامته المميزة.

07-Nov-21 02:04 PM

محمد رمضان يتعهد بعدم خلع ملابسه على المسرح

قال رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين في مصر، إن الفنان محمد رمضان، يحصل على تصريح للغناء لمدة يوم واحد فقط، في كل حفل فضلا عن تعهده بعدم خلع ملابسه على المسرح..

02-Nov-21 09:08 AM

WP: ماذا تعني عودة يوسف إسلام للفن بعد عقود من الاعتزال؟

نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالا للمؤلف الموسيقي والمغني هوارد فيشمان قال فيه إن العام ونصف الماضيين منحا الكثير منا فترة طويلة من التأمل وإعادة التقييم.. وخاصة خلال تلك الأشهر الطويلة قبل اللقاح، ومنهم المغني الشهير يوسف إسلام، الذي كان يعرف بكات ستفينز قبل إسلامه.

22-Sep-21 03:56 AM

إعلان يوم "الأغنية اليمنية" بالأول من يوليو من كل عام

يزخر اليمن بتراث متنوع وثري، يشكل هويته بمكوناته المادية وغير المادية، فيما يبرز "التراث الغنائي"، كمرآة تعكس حياة اليمنيين وتعزز ارتباطهم بالهوية الوطنية في البلاد.

02-Jul-21 05:49 AM

تُهاجر... تَهجُر أيضاً

أقرأ دائماً عن الطيور لأنها عالم غريب يحيط بنا. لا نعرف عنه شيئاً. وأيضاً من أجل أن أحسن التصرف مع بعض الضيوف اللطفاء الذين يثابرون على زيارة الحديقة.

09-Jun-21 02:53 AM

قبس جديد من أغاني رمضان المصرية

استكمالاً لما بدأناه العامَ الماضي، ودون مقدماتٍ طويلةٍ، نتناول عددًا من أشهر أغاني رمضان المصرية، تارِكين لكل أغنيةٍ أن تعبّر عن مُبدِعيها ورؤيتهم وجوّهم الثقافي..

19-Apr-21 10:00 AM

هكذا يرحل عمالقة الفن في تونس: من صليحة إلى زُهيرة سالم

قبل سنة من الآن، استفاقت الفنّانة التونسية زهيرة سالم على إشاعة وفاتها التي آلمتها كثيرا وجعلتها توجّه رسالة حادّة اللّهجة لصنّاع الأخبار الزّائفة. كان يُثقلها التفكير في الموت وهي التي ظلّت تغني إلى السّبعين من عمرها.

01-Jan-21 06:05 AM