أخبار متعلقة

المصالحة

حلول أزمات مصر داخلها لا خارجها

قطب العربي يكتب: التعاون الدولي لمساعدة بعض الدول في أزماتها هو أمر معتاد، لكنه لا يتم في الغالب لوجه الله، أو بلا أثمان باهظة تصل أحيانا إلى المس بسيادة الدول المحتاجة، وهل نسينا نحن في مصر أن تراكم ديون مصر للدول الكبرى في عهد الخديوي إسماعيل ونجله توفيق كانت سببا لاحتلال مصر لمدة 70 عاما؟!

03-Mar-24 12:06 PM

انطلاق مباحثات المصالحة الفلسطينية في موسكو بمشاركة فتح وحماس

انطلقت مباحثات المصالحة الفلسطينية، اليوم الخميس، في العاصمة الروسية موسكو، بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، وبينهم حركتا فتح وحماس..

29-Feb-24 11:58 AM

قيادي فلسطيني يكشف لـ"عربي21" نتائج زيارة الفصائل إلى القاهرة

القيادي قال إنه جرى التوافق على عقد ورشة عمل وطنية للبحث عن سبل تفعيل الوحدة الفلسطينية..

07-Jun-23 10:26 AM

الغارديان: الوفاق السعودي الإيراني هش.. لكنه حقيقي وجديّ

قالت صحيفة الغارديان، إن القوتين الكبيرتين في المنطقة السعودية وإيران، عازمتان على تخفيف حدة المنافسة بينهما التي امتدت لنحو 40 عاما.

09-May-23 08:08 PM

السعودية وإيران تبحثان استئناف الرحلات الجوية.. هذا ما طلبته الرياض

طلبت السعودية من إيران تسيير ثلاث رحلات أسبوعية، إلى جانب رحلات الحج الجوية المعتادة، في سياق المصالحة بين البلدين واستئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

24-Apr-23 08:42 PM

تعرف على نتائج استطلاع يقارن بين شعبية إيران والسعودية في 13 دولة مسلمة

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "غالوب" أن "القوة الناعمة" للمملكة العربية السعودية تتفوق على إيران في جميع البلدان التي شملها الاستطلاع.

24-Apr-23 03:18 PM

التطبيع السعودي الإيراني.. ملاحظات للنقاش

جمال الجمل يكتب: العالم في مرحلة تحولات، لا بد وأن تنهي حقبة "الحاكم الواحد" وتحد من تأثيرات التبعية الذليلة لواشنطن، وبالتالي لا بد من تشجيع التعاون متعدد الأطراف حسب ما تقتضي المصالح الوطنية، وليس خضوعا للتحالفات والأوامر المطبوخة في المكتب البيضاوي

15-Mar-23 03:18 PM

المصالحة الفلسطينية الغائبة عن مستوى المهمات

نزار السهلي يكتب: المضمون السياسي الفلسطيني الرسمي، ومن خلفه المشاريع السياسية العربية والإقليمية المتحالفة مع المؤسسة الصهيونية، عملت وتعمل بكل جهد لخلق أداة تنفيذ وتسهيل العدوان، ومناهضة أي صيغة وحدوية فلسطينية لمواجهة العدوان ولجمه

24-Jan-23 11:59 PM

الانتخابات الليبية.. حقائق وأوهام

الكاتب قال إن الانتخابات يجب أن تجرى بعد إعادة صياغة مشروع دستور يتواءم مع الميثاق الوطني المنبثق عن الحوار المجتمعي المعمق..

09-Jan-23 06:08 AM

السيسي وأردوغان.. وخيرهما الذي يبدأ بالسلام!

كل من السيسي وأردوغان تصرف ببراجماتية، فالمصلحة هي التي تحكم الأداء. وإزاء من يسيئون الظن بالسياسة، فإن فيها مذاهب أخرى ترفض البراجماتية، وتراها شراً مستطيراً، وتكمن الأزمة في هذه المصلحة التي كانت وراء المصافحة!

21-Nov-22 01:29 PM

إبراهيم منير الذي عرفت.. أتعب من بعده

أعاد الرجل الحيوية للجماعة، وضخ فيها دماء جديدة عبر سياساته وتغييراته الهيكلية، وتقديمه لأهل الخبرة وللشباب، وقد فتح طريقا واسعا للتغيير..

06-Nov-22 11:43 AM

قمة الجزائر.. ليتها كانت فلسطينية وعربية

بحث النظام الجزائري عن إنجاز ما ولو دعائياً وشكلياً عبر الصورة قبل القمة العربية التي أسماها قمة فلسطين، في انفصام موصوف وحالة إنكار صارخة، كون الشيك الفلسطيني بدون رصيد والإعلان الجديد قليل الدسم وإنشائي ولا يختلف عن الإعلانات والوثائق القديمة التي بقيت حبراً على ورق

03-Nov-22 12:42 AM

السيسي: "الإسلام السياسي" استعدانا ويطلب الآن المصالحة

زعم رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي أن "الإسلام السياسي الذي وصل للحكم (..) استعدانا ويطلب منا المصالحة"، دون أن يحدد موقفه من ذلك.

23-Oct-22 03:21 PM

المصالحة الفلسطينية في الجزائر.. إلى أين؟!

الشارع الفلسطيني لم يتلقَ الإعلان بحماس كبير، لأنه لا يُعوّل عليه كثيراً؛ وعاد لينغمس من جديد في مشاهد العمل المقاوم في فلسطين المحتلة، وفي مواجهة الاحتلال ومحاولات التهويد خصوصاً في الأقصى والقدس

21-Oct-22 03:51 PM

المصالحة الفلسطينية معالجة فالِج

ليس من السهل أن تُعقد آمال، أو أن يجري توقع بأن المصالحة الفلسطينية ستتم، أو الوحدة الوطنية ستتحقق، لأن ثمة تجارب عدّة مكرّرة قامت في السابق وانتهت، بالرغم من إصدار بيانات مشتركة

19-Oct-22 12:24 AM

من المُبكر الابتهاج بنهاية الانقسام الفلسطيني

من المبكر الابتهاج بنهاية الانقسام الفلسطيني، حتى لو تم الإعلان عنه في قاعة إعلان "دولة فلسطين" والمقارنة بين الابتهاجين ونتائجهما على الأرض واحدة، لأنه ما زال من بين زعامته رواد تحقيق شرخٍ سياسي وجغرافي ودعاة استسلام للعدو..

18-Oct-22 08:23 AM

خبر عاجل