أخبار متعلقة

غرب

عن صناعة واحتكار السرديّة في الغرب

لهذا النوع من تشويه الحقائق والوقائع تكلفة بطبيعة الحال، إذ لا يمكن الاستمرار فيه دون توقع ردّات فعل أو انعكاسات على مستوى وسائل الإعلام نفسها وعلى ما يسمى بالمصداقية والأجندة والأهداف ومن يقف خلف كل هؤلاء في إدارة المشهد الإعلامي..

02-Dec-23 11:52 AM

لماذا نهجر ثوابتنا وننجرف إلى تقليد غيرنا؟!

علينا إذن أن نعود إلى أنفسنا ونحدد سبب المشاكل الحقيقية التي تمر بها أمتنا، ونجتهد في حلها، وخصوصًا ما هو متعلق بالجانب الأخلاقي، قبل أن ينهار الشباب، ويقعوا فريسة الانحلال الذي يريده الغرب لنا من إلحاد وشذوذ جنسي، وغير ذلك مما نراه ماثلًا أمام أعيننا في العالم الغربي..

15-Jun-23 10:33 AM

قبة الصخرة كانت أعظم الأبنية تأثيرا في العمارة الأوروبية

الغرب "سرق" ممن اعتبرهم لصوصًا وسرَاقا، نحن نعيشُ في زمنٍ ساءت فيه أحوال الحروب الثقافية، كثيرٌ مما يقوله الناس في هذه الحروب غير صادق، ويُقصدُ به إهمال جميع المساهمات الجليلة التي قام بها آخرون..

10-Dec-22 11:36 AM

حوار حول الإسلام بين القرضاوي وجيل كيبيل والقديدي (1من3)

جاء حوارنا في الظروف العسيرة التي مر بها العالم بعد 11 أيلول (سبتمبر) وما تلا ذلك الإرهاب من تعميق الخندق بين المسلمين والغرب تحركه الحركات الصهيونية المتطرفة والأمريكية التي تسمى بالمحافظين الجدد الماسكين بالسلطة في البيت الأبيض..

28-Jul-22 10:20 AM

اشتباكات عنيفة بين طالبان وقوات حكومية في أفغانستان

اندلعت اشتباكات عنيفة بين حركة طالبان، والقوات الحكومية، في مناطق عدة تركزت في جنوب وغرب البلاد.

30-Jul-21 04:39 PM

مقترحات للإصلاح الانتخابي بالأردن و"الإخوان" يميلون لقانون 89

بدأت المقترحات الأولية لقانون الانتخاب في الأردن تظهر للعلن، عقب توجيهات ملكية بإصلاحات سياسية للتشريعات الناظمة للحياة السياسية وأبرزها قانون الانتخاب والأحزاب.

30-Jul-21 01:50 PM

الجيش الليبي يرصد تحركات لـ"فاغنر" غرب سرت

أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، رصده لتحركات لمرتزقة "فاغنر" الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر جنوب مدينة سرت شمال وسط البلا.

24-Feb-21 02:28 PM

قوات حفتر تنفي عزمها شن هجمات غرب ليبيا.. والوفاق ترد

نفى المتحدث باسم مليشيات حفتر، أحمد المسماري، عزمهم شن هجمات على مدن عدة في الغرب الليبي، مشيرا إلى أن قواته ملتزمة بوقف إطلاق النار.

09-Oct-20 07:57 PM

8 قتلى من الشرطة الأفغانية في هجوم لطالبان غرب البلاد

قتل 8 من عناصر الشرطة الأفغانية، اليوم الأحد، في هجوم على مخفر في ولاية غور غرب البلاد، نفذه مسلحو حركة طالبان..

28-Apr-19 10:44 AM

ما وراء جاذبية «داعش» والخطاب الجديد

كتب رضوان السيد: ما كانت الضغوط على الإسلام السني وعلى الدول العربية قليلةً قبل ظهور «القاعدة» وبعدها. وهي الضغوط التي كانت وراء المسارعة بالدخول في الحرب العالمية على الإرهاب عندما وقعت الواقعة. ومع ذلك فإنّ المراقبين العرب والمسلمين، كما انصرفوا مذهولين إلى تتبُّع أسباب جاذبية «القاعدة»..

19-Sep-14 06:48 AM