أخبار متعلقة

حلف الأطلسي

مدفيديف: تهديدنا باللجوء إلى النووي مؤكد وليس خدعة

كرر نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، تهديدات الرئيس فلاديمير بوتين، بإمكانية اللجوء للسلاح النووي، إذا شعرت بلاده بالخطر.

27-Sep-22 09:50 AM

ردود دولية ضد تهديدات بوتين النووية.. ما موقف "الأطلسي"؟

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام السلاح النووي بأنها "غير مسؤولة"، فيما اعتبرها حلف شمال الأطلسي تصريحات "طائشة"..

21-Sep-22 06:25 PM

السويد وفنلندا تقدمان طلبا رسميا لـ"الناتو" رغم معارضة تركيا

أعلنت فنلندا والسويد الأربعاء أنهما ستقدمان بشكل مشترك ترشيحيَهما لعضوية حلف شمال الأطلسي "الناتو"، رغم احتمال عرقلة تركية.

18-May-22 02:44 AM

أردوغان يؤكد رفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى "الناتو"

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن انضمام فنلندا والسويد إلى عضوية حلف شمال الأطلسي سيكون "خطأ"، مثلما كان انضمام اليونان إلى معاهدة الناتو، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يرى "تكرار الخطأ" نفسه.

14-May-22 12:42 AM

تعرف إلى "الناتو".. أضخم تحالف عسكري في العالم (إنفوغراف)

تأسس حلف شمال الأطلسي "الناتو" عام 1949، ويتكون من 30 دولة، بقيادة الولايات المتحدة، القوة الأضخم بين جيوش الدول الأعضاء في الحلف..

22-Feb-22 01:51 AM

لماذا علينا أن نقلق من التوتر الروسي الأوكراني؟

الأمر يبدو أنه يتجاوز التوتر الغربي الروسي حول النفوذ الاستراتيجي في أكبر دول أوروبا من حيث المساحة وذات الموقع الاستراتيجي، وهي أوكرانيا

28-Nov-21 03:27 PM

بكين تتهم "الأطلسي" بالمبالغة بـ"نظرية التهديد الصيني" وتحذر

اتّهمت بكين حلف شمال الأطلسي، الثلاثاء، بالمبالغة في "نظرية التهديد الصيني" والسعي إلى "خلق مواجهات"، وذلك عقب إعراب قادة دول الحلف في قمة ببروكسل عن "قلقهم" حيال الطموحات الصينية التي تشكّل "تحدّيات لأسس النظام الدولي"..

15-Jun-21 07:32 AM

صحيفة روسية: من سيساعد أردوغان على امتلاك أسلحة نووية؟

نشرت صحيفة "فزغلياد" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تأكيد الرئيس التركي على افتقار تركيا لأي قنابل نووية خاصة بها، في ظل امتلاك العديد من الدول المتقدمة لرؤوس نووية.

09-Sep-19 07:28 PM

حلف الأطلسي: لم نتلق طلبا لبدء مهمة حماية بمضيق هرمز

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، الأربعاء، إن الحلف العسكري لم يتلق طلبا رسميا لبدء مهمة للحماية في مضيق هرمز.

31-Jul-19 01:39 PM

أربع دول بـ"الأطلسي" أغضبت ترامب.. وهذا ما قاله عن بوتين

?جدد الأعضاء الأوروبيون في حلف شمال الأطلسي الالتزام بزيادة مساهماتهم في الانفاق العسكري لهذا الحلف بعد الضغوط التي مارسها بهذا الصدد الرئيس الأمريكي، وذلك في ختام اجتماع قمة للحلف عقد في بروكسل على مدى يومين.

12-Jul-18 10:18 PM

قبل أيام من قمة حلف الأطلسي.. ترامب يهاجم أعضاءه مجددا

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعنف مجددا الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي اليوم الاثنين بسبب عدم إسهامها بما يكفي لتمويل الحلف في الوقت الذي تبقي فيه تلك الدول على فائضها التجاري مع الولايات المتحدة.

10-Jul-18 12:40 AM

لماذا تخشى أمريكا أن تمتلك تركيا منظومة "أس400" الدفاعية

يثير إصرار تركيا، على شراء منظومة الدفاع الصاروخية الروسية "أس-400"، مخاوف الولايات المتحدة، حتى وصلت حد التهديد في بعض المحطات، للحيلولة دون امتلاك أنقره لتلك المنظومة..

21-Jun-18 11:52 AM

لهذه الأسباب لن يقوى "الناتو" على صد هجوم روسي ‎

أفادت مجلة دير شبيغل الألمانية نقلا عن تقرير داخلي لحلف شمال الأطلسي، أن الحلف سيكون غير قادر على صد هجوم روسي على جناحه الشرقي في حال حصوله.

21-Oct-17 02:08 AM

ترامب يهاتف ميركل ويتفقان بشأن حلف الأطلسي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في بيان مشترك، السبت، إنهما اتفقا على الأهمية القصوى لحلف شمال الأطلسي، وعلى ضرورة أن تتحمل كل دولة من الدول الأعضاء بالحلف نصيبا عادلا من أعباء الأمن الجماعي.

29-Jan-17 02:42 AM

ترامب يطرح رؤيته الخارجية بحوار قبل تنصيبه بأيام.. ماذا قال؟

تناول الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب العديد من المواضيع في الملف الخارجي، وذلك في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية والتايمز البريطانية، وذلك قبيل تنصيبه رسميا بعدة أيام.

16-Jan-17 04:10 AM

رويترز: ضابط بالجيش التركي يطلب اللجوء في أمريكا

قال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن ضابطا بالجيش التركي منتدبا في مهمة تابعة لحلف شمال الأطلسي في الولايات المتحدة، طلب اللجوء للولايات المتحدة، بعدما استدعته الحكومة التركية في أعقاب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة الشهر الماضي.

10-Aug-16 07:15 AM