أخبار متعلقة

الحرب على الإرهاب

الغارديان: كيف دفع المسلمون ثمن الحرب على الإرهاب؟

تحدثت صحيفة الغارديان البريطانية، عن الثمن الكبير الذي دفعه المسلمون، لقاء الحرب على ما يعرف بـ"الإرهاب" عقب هجمات الـ11 من أيلول/ سبتمبر..

12-Sep-21 08:23 AM

إنترسبت: مليون قتيل و8 ترليون دولار في "الحرب على الإرهاب"

نشر موقع "الإنترسبت" تقريرا سلط فيه الضوء على حصيلة خسائل الحرب الأمريكية العالمية على "الإرهاب" طوال العقدين الماضيين، والتي تراجعت وتيرتها مع تصدر الصين كـ"خصم" محتمل لهيمنة الولايات المتحدة..

03-Sep-21 05:54 PM

واشنطن بوست: هل انتهت نتائج وتداعيات 11 سبتمبر؟

ناقشت صحيفة "واشنطن بوست" في مقال للصحفي إيشان ثارور ترجمته "عربي21" تساؤلا حول انتهاء النتائج والتداعيات التي ترتبت على هجمات الحادي عشر من سبتمبر..

12-Sep-20 09:44 AM

لوبلوغ: بعد البغدادي لماذا نسي الإعلام "الحرب على الإرهاب"؟

نشر موقع "لوبلوغ" مقالا للكاتب جوشوا تشو، يتحدث فيه عن تغطية وسائل الإعلام لموت زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي ومناقشة الحرب على الإرهاب.

29-Nov-19 12:49 PM

فورين أفيرز: ما مدى قانونية الحرب على الإرهاب؟

نشرت مجلة "فورين أفيرز" مقالا لأستاذ القانون في كلية الحقوق في جامعة تكساس ستيفين فلاديك، يتحدث فيه عن مدى قانونية الحرب الأمريكية على الإرهاب..

14-Feb-18 10:39 PM

مفتي القاعدة السابق: الغرب لا يريد نصرا حاسما على "الإرهاب"

قال مفتي تنظيم القاعدة السابق، محفوظ ولد الوالد، المعرف بـ"أبي حفص الموريتاني" إن ما يقوم به التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم الدولة الإسلامية وبعض الجماعات الأخرى هو "جزء مما يعرف بالحرب على الإرهاب، التي أثبتت عمليا أنها ليست فاشلة فقط في مقاومة هذه الظاهرة، وإنما في ا

01-Mar-17 05:30 PM

الغارديان: هل يعيد ترامب أمريكا إلى أيام السجون السوداء؟

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحافي جيسون بيرك، يقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبدو أنه مقتنع بجدوى وفعالية أساليب التعذيب، ما يزيد من احتمالية عودة المخابرات الأمريكية إلى هذه الأساليب التي ابتعدت عنها..

27-Jan-17 08:29 PM

بوليتيكو: مصر غرفة مليئة بالغاز لا ندري متى ستنفجر

قال المدون والمحلل السياسي كوريت ديبوف إن "القاهرة في ظل حكم زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي أشبه بغرفة الغاز التي لا يعرف متى ستنفجر"، مشيرا إلى أن الاستقرار في زمن السيسي عبارة عن وهم كبير.

30-Jul-15 06:38 AM

هيرست: صالح وآخرون استخدموا حرب الإرهاب كمبرر للاستبداد

قال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست إن "الحرب الكونية على الإرهاب" تستخدم مبررا لمنح العديد من رؤساء الدول "الطغاة" رخصة لسحق تطلعات الشعوب إلى الديمقراطية.

07-Jun-15 05:14 PM

أوروبا تقلب الطاولة على نظام مصر في "حقوق الإنسان"

ظن الوفد المصري لمجلس حقوق الإنسان التابع لمجلس الأمن بجنيف، أن ورقة "الحرب على الإرهاب" التي جعلها عنوانا لكلمته، وفي ديباجتها ونصها وختامها، في كل المحافل الدولية ستكون كافية للفت الأنظار وغض الطرف عن الانتهاكات التي ترتكب لحقوق الإنسان في مصر، بحسب بعض المراقبين.

17-Sep-14 08:28 PM

ميدل إيست آي: الأسد يرى أنه شريك للغرب ضد الإرهاب

قالت صحيفة الميدل إيست آي (عين الشرق الأوسط) في تقرير لها الاثنين، إن بشار الأسد يحاول تسويق نفسه في الغرب كحليف له في حربه ضد "الإرهاب".

30-Jun-14 06:22 PM

الهلال الجحيم!

كتب علي بردى: تنذر التطورات الخطيرة في العراق بحرب مذهبية اشتعلت شرارتها الأولى في سوريا. تهدد بالامتداد إلى لبنان وعبر حدود أخرى. ما كانت التنظيمات الإرهابية لتتغذى على مظالم أهل السنّة في الهلال الخصيب ولتحيله جحيما بعدما سماه البعض شيعيا.

16-Jun-14 07:29 AM

تلغراف: أوروبا سكتت عن جرائم بوتين وفشلت بمواجهته

كتب الصحفي البريطاني بيتر أوبورن: "مقارنة مع 50 ألف شيشاني قتلوا في الحرب، فالقتلى في أزمة أوكرانيا الحالية لا يعد شيئا، لكن الحرب الشيشانية لم يتم تغطيتها بنفس القدر الحالي في أوكرانيا، ربما هذا عائد إلى مصاعب الوصول للشيشان، أو بشكل أكثر احتمالا، خطورة واستحالة تغطية القصة للعالم الخارجي.

06-Mar-14 09:01 PM

القاعدة تكسب تعاطف اليمنيين مع كل غارة

في الثالث والعشرين من كانون الثاني/ يناير 2013 انتهى مدرس العلوم علي ناصر القاولي من الاشراف على الاختبارات المدرسية في قرية الخولان اليمنية وكان يقضي المساء مع أصدقائه حينما قابل مجموعة من الغرباء.

13-Dec-13 06:50 PM

بريطانيا متورطة في الحروب الأمريكية القذرة

غدت الحرب علي الإرهاب الآن حملة لا نهائية من القتل باستخدام الطائرات بلا طيار وفرق الاغتيالات السرية، الأمر الذي بات يهدد العالم بأسره.

05-Dec-13 12:35 PM

خبر عاجل